الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / قسم الحشرات / النمل / اسباب وجود النمل الابيض في البيت

اسباب وجود النمل الابيض في البيت

اسباب وجود النمل الابيض في البيت

اسباب وجود النمل الابيض في البيت
اسباب وجود النمل الابيض في البيت

الحشرات من اكثر المشاكل التي تواجهنا خلال فصل الصيف و منها الشائع مثل النمل و الصراصير و الفئران و غيرها من الحشرات المختلفه التي نحتار كثيرا و لا يمكن القضاء عليها بسهوله و لكن لا يجب ان نتركها بلا اي رد فعل جذري فذلك ينعكس علينا باضرار بسيطه و كبيره  لكنها في الاخر غير مرحب بها في الحالتين و يجب التخلص منهم و تعد حشرة النمل هي من اكثر الحشرات التي تنتشر بكميات مهوله و يصعب السيطره عليها فقد تغزو المكان بجيوش كبيره و تجلب الفوضه في المكان كما انها تتلف الكثير من المقتنيات الخاصه و تتلف الطعام و الشراب و لكن هناك اسباب وجود النمل الابيض في البيت و التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا الموضوع .

لكن ما هي حشرة النمل الابيض :

النمل الابيض هي حشره تنتمي لرتبة الحشرات الغير مجنحه و التي يطلق عليها الكثير اسم النمل و لكنها في الواقع لا تنتمي الى هذه الفصيله من الحشرات فهي فقط تشبه في تركيبها النمل العادي و تعيش في مجموعات متعاونه لكل فرد منهم الدور الخاص به و الذي لا يقوم به غيره و لهم ملكه تترأسهم و تتميز تلك الملكه بانها يمكن ان تضع البيض باعداد كبيره كل برهه قصيره من الزمن مما يساعد في زيادة عدد النمل الموجودين في المكان .
النمل الابيض من الحشرات التي تتميز بالنظام حيث انها تسير في خطوط بطريقه منتظمه في انفاق تقوم بحفرها بنفسها حتى تسير متخفيه عن الاعين و تتغذى على مادة السليلوز ، تلك الماده التي تتواجد في جميع المقتنيات و الاغراض المنزليه التي نستخدمها يوميا .

اسباب تواجد النمل الابيض في البيت :

  • الفتحات الصغيره الموجوده في الجدران من الممكن ان تكون سبيلا لدخول النمل الابيض الى المنزل من خلالها و من الممكن ان يتغذى ذلك النمل على السليلوز الموجود في الجدار و يهدد بسقوطه .
  • ترك الابواب و النوافذ مفتوحه تسهل عملية دخول الحشرات ليس فقط النمل الابيض الى البيت مما ينعكس بالاضرار التي لا نريدها بالتأكيد.
  • ترك المواد السكريه و الحلويات مكشوفه و متروكه في المنزل يؤدي الى تجمع النمل بجميع انواعه لان تلك الاشياء تحتوي على مادة السليلوز التي تمثل الغذاء الاساسي له .
  • تترك المنزل مظلم لفتره طويله قد تسبب تجمع النمل الابيض بعد اطمئنانه ان المكان غير حيوي و يضمن عدم ملاحظة وجوده او اكتشافه .
  • عدم تهوية المنزل بشكل منتظم او تنظيف المنزل بكل مقتنياته ذلك يدعي ظهور الحشرات ليست فقط النمل الابيضض الذي يتغذى على الثاث الخشبي و النوافذ و غيرها من مصادر الغذاء الخاص به .
  • وجود بعض الاسطح المنزليه و الارضيات المصنوعه من الاخشاب و الباركيه و غيرها من المواد الغنيه بمادة السليلوز و التي يتغذى عليها النمل الابيض بشكل اساسي و يسير بحثنا عنها في المقام الاول .
اسباب وجود النمل الابيض في البيت
اسباب وجود النمل الابيض في البيت

تجنب خطر النمل الابيض :

لذلك يجب مراعاة فحص المنزل بالكامل من وقت لآخر لتجنب خطر و لتجنب اسباب وجود النمل الابيض في البيت الذي لا يمكن و ذلك يتم ببعض الحيل البسيطه و ايضا المبيدات الخاصه المركزه جدا و اذا زاد الامر حد السيطره فلا بد من التواصل مع شركه خاصه بمكافحة الحشرات مثل  شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام  من اجل القضاء عليه في الحال و جعل المكان آمن ، كما انه من الضروري عند البناء على اي ارض سواء كانت رمليه او طينيه فحصها جيدا و رشها بالكامل حتى يتم القضاء على اي حشره يمكن ان تتسبب في اي آذى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *