الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / قسم الحشرات / النمل / مكافحة الارضة في البيت باقوى 5 طرق

مكافحة الارضة في البيت باقوى 5 طرق

مكافحة الارضة في البيت

مكافحة الارضة في البيت
مكافحة الارضة في البيت

مكافحة الارضة  في البيت من اصعب المشاكل التي يمكن ان نواجهها في حياتنا اليوميه و التي لا يمكننا التخلص منها بسهوله ، فكما نعلم ان تلك الحشره اذا انتشرت في اي مكان فذلك مؤشر على حدوث كارثه لا طاقة لنا بها ، كما انه لا يمكن القضاء عليها بالميدات العادية انما يجب وضع خطوات قياسيه مدروسه حتى لانه اذا لما يتم السيطره على الموقف بشكل مناسب سيتطور الامر للاسوء و سنعرف مدى المخاطر التي يمكن ان يسببها النمل الابيض لنا بشكل مباشر و لكن بطريقه غير ملحوظه .

الأرضه و مخاطرها على حياتنا :

انها احدى الحشرات التي لا تسبب الاضرار الجسديه مثل نقل الامراض و الاوبئه انما شأنها هو شأن النمل العادي و تعيش بنفس السلوك في جماعات منتظمه بشكل جماعي لهم الملكة و كل فرد في الجماعه له دور معين لا يمكن لغيره القيام به ، لذلك هي من اكثر الحشرات انتاجا لذاتها و تطورا في سلوكها ، و لكن ذلك التطور لا ينعكس علينا الا باخطر المصائب الفادحة ، فتلك الحشره تتغذى على ( مادة السليلوز ) تلك المادة المتواجده في جميع الغراض و المقتنيات الماديه في حياتنا و التي لا يخلو شيء منها .

فمثلا تلك المادة تتواجد بكثره في الاخشاب و الطوب و الاسمنت الخرساني و السجاد و الموكيت و الاوراق و المفروشات و الصابون …. الخ ، و لكن للعلم حينما ينتشر النمل الابيض (الارضه) فمن الصعب ان يتم اكتشافه بسهوله الا بمحض الصدفه البحته ، و يسير النمل الابيض في خطوط مختفيه و يحفر الانفاق كي يسير فيها متخفياً دون ان يلاحظ و يمكنه الحاق الاذى باثاثات المنزل الخرسانيه مما يؤدي الى انهيارها لا قدر الله اذا تطور الامر .

مكافحة الارضة في البيت
مكافحة الارضة في البيت

مكافحة الارضة في البيت:

  • استخدام المنظفات و المياه و تنظيف و مسح الارضيات و الاسطح المنزليه بها بالاضافة الى تنظيف الجدران ايضا بها ذلك يمنه تواجد النمل الابيض بشكل كبير جدا . و وضع ايضاء اواني بها مياء بجانب النوافذ و اي مكان يمكن دخول النمل الابيض منه .
  • الخل و الكحول ايضا من اكثر الاشياء التي تعمل على خروب الارضة من المكان في الحال و لكنها ليست طريقه للقضاء على النمل الابيض و ابادته انها هي احدى طرق الوقايه القويه جدا.
  • التوابل الحاره ايضا ذات تأثير قوي جدا على تواجد النمل الابيض فعند تخفيفها بالمياه العاديه و وضعها في اماكن يحتمل ان يتواجد بها النمل الابيض يمكنها ان تعمل على طرده نهائي في حال ان تظل تلك مصادر التوابل الحارة موجوده فذلك ضمان لعدم عودة الارضه مره اخرى.
  • استخدام بعض المبيدات المركزة جدا و التي لا يمكن الحصول عليها الا من مراكز مكافحة الحشرات الكبرى بشرط ان تكون معتمدة و مصرح بها ، فهناك بعض المبيدات التي تؤثر بشكل مباشر على الارضه للتخلص منها .
  • استخدام الخل الابيض فله تأثير على النمل الابيض مما يجعله يهرب من المكان كما انه من الضروري ايضا تعريض الاثاث المنزلي الى اشعة الشمس المباشره فذلك يعد بمثابة تعقيم للاثاث مما يجعله حيويا دائما

اما اذا:

في النهايه ان كان الامر غايه في الصعوبه و يصعب السيطره على الارضه في المنزل فعليكم بضرورة التواصل مع اقوى الشركات الخاصه بمكافحة الحشرات و لكن الاهم من ذلك ان تكون تلك الشركات معتمده و موثقه من وزارة الصحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *