تنزيل العاب اكشن

تنزيل العاب اكشن

تنزيل العاب اكشن

تنزيل العاب اكشن من بين مجموعة من اقوي واحدث الالعاب الموجودة علي الانترنت و يمكنك تحميلها بشكل مباشر بدون تعب أو مجود كما انها لا تحتاج الي الدفع فهي مجانية.

أختار اللعبة

[ads1]

تنزيل العاب اكشن

تنزيل العاب اكشن

[ads1]

تنزيل العاب اكشن
تنزيل العاب اكشن

تنزيل العاب اكشن

تنزيل العاب اكشن بشكل مباشر.

قوانين لعبة الطاولة

لعبة الطاولة

يطلق عليها كذلكً اسم لعبة النرد وتنتشر على نحو واسع بشكل كبيرً في الدول العربية ومناطق الشرق الأوسط والبحر الأبيض الوسطي، وتعد لعبة الطاولة من أقدم الألعاب الذهنية المكتشفة عبر الزمان الماضي وترجع جذور اللعبة إلى الجمهورية الرومانية، حيث يعتقد بأنهم أول من بدأ بلعبها ووضعوا قوانينها الرئيسية التي لا تتغاير عن قواعدها في الزمان القائم. انتقلت اللعبة عبر الأزمان والعصور من شعب إلى آخر كما دخلت القارة الأوروبية في العصور الوسطى وعدلوا عليها و طوروها، ثم تعرف عليها الأتراك ونقلوها معهم إلى دول الوطن العربي خلال فريضة الحج العثماني لها، كما نقلها المهاجرون الأمريكيون إلى القارة الأمريكية ولعبوها هناك بطريقتهم المخصصة بعدما عدلوها وطوروها.

قوانين لعبة الطاولة

كثيرا ماً ما تلعب لعبة الطاولة في البيوت والمقاهي بهدف التسلية وإضاعة الوقت، و نظراً لغياب حضور تحالف عالمي خاص بلعبة الطاولة أو أية ممنهجة حكومية أخرى، فإن كل جمهورية أو شعب أو حتى مساحة تقوم باستحداث قوانين خاصة بها للعب الطاولة وهذا بما يرغب به اللاعبون، مع مكوث قواعدها الرئيسية دون المساس بأي منها.

رقعة لعبة الطاولة

تلعب لعبة الطاولة على رقعة خشبية مستطيلة الشكل لتثبيت قطع اللعب عليها وعددها ثلاثون قطعة دائرية الشكل بمعدل خمس عشرة قطعة لكل لاعب، وتتوفر تلك القطع بلونين هما الأبيض والأسود ويستحوذ كل لاعب على لون محدد من تلك القطع. كما تقسم تلك الرقعة إلى نصفين متساويين، ويحدث بدء اللعب من النصف الأول ثم الانتقال بشكل متدرجً بقطع الطاولة باتجاه النصف الثاني، مع حضور فاصل خشبي طويل ما بين هذين النصفين، وتخطط الرقعة الخشبية بأشكال هرمية باللون الأسود لنقل القطع فيما بينها.

مقصد لعبة الطاولة

تهدف لعبة الطاولة إلى أن يقوم كل لاعب بتحريك أي من قطعه من مقر تواجدها باتجاه الجزء الداخلي من الرقعة الخشبية الخاص له، ويفوز اللاعب الذي يستطيع من إخراج قطعه كلها من القسم الثاني من الرقعة الخشبية قبل تمكن غريمه من تصرف هذا.

أسلوب لعبة الطاولة

  • يبدأ اللعب عن طريق إلقاء كل لاعب لحجري النرد المستخدمين في اللعب، ومن يحصل على مجموع أضخم من النقاط الحالة المجتمعية على الحجرين هو من يبدأ باللعب.
  • يرتب كل لاعب قطعه في النصف المقابل له من الرقعة الخشبية أي بالقرب من خصمه.
  • يلقي اللاعب حجري النرد ثم يقوم بتحريك قطعته وفق مجموع العددين الجلي على حجري النرد، ويسلم اللاعب حجري النرد إلى خصمه للتمكن من اللعب بعد الانتهاء من تحريك قطعه.
  • يحرك كل لاعب قطعه من القسم الأول باتجاه القسم الثاني حتى ينتهي بها جميعاً نحو خاتمة القسم الثاني.
  • يمكن للاعب أن يقسم الرقم الحاصل عليه من رمي حجري النرد وتحريك زيادة عن قطعة أو حصرها على قطعة واحدة وتحريكها.
  • في حال حصول اللاعب على رقمين متشابهين في حجري النرد مثل 6-6 فيحق له تحريك أربع قطع مغايرة ست حركات في كل مرة.

 كيف تلعب لعبة الدومينو

الدومينو

مصطلح دومينو هو مصطلحٌ لاتينيّ الأصل، ومعناه “اللورد” أي الرئيس أو السيّد، وهو مصطلح يُطلق على لعبة مشهورة وهي لعبة الدومينو، وتتكوّن الدومينو من مجموعة من القطع لؤلؤيّة اللون ومتساوية في المقدار، وهي على شكل مستطيلات، ويصل عددها ثماني وعشرين قطعة، وتلك القطع جميعها مقسّمة إلى نصفَين على شكل خطٍّ أسود في منتصف القطعة، يفصل ذلك الخط جزئي القطعة؛ بحيث تُكتب على كلّ جزء مجموعة من النقاط تمثّل عدداً معيّناً، وهناك قطع يحمل جزآها الرقم ذاته، ويكون مبدأ عمل اللعبة قائماً على اعتبار حضور حجرَي نردٍ، ونعرف أنّ حجر النرد يملك ستة أوجه، ولكن في تلك اللعبة له سبعة أوجه.

كيفية لعب الدومينو

أطراف اللعبة هما: لاعبان وثمانٍ وعشرون قطعة من الدومينو. يقسّم اللاعبان قطع الدومينو بحيث يأخذ كلّ لاعب سبع قطع، ليكون مجموع القطع المتواجدة في أيدي اللاعبَين أربع عشرة قطعة، وهي نصف عدد القطع الكليّ.

  • يضع اللاعبان النصف الثاني من القطع على الأرض، على نحوٍ مضاد ويُسمّى بقائمة السحب أو “السحبة”.
  • يطّلع كلٌّ من اللاعبَين على القطع المتواجدة معه، وبشكل خاص القطع التي تحمل الرقم ذاته في جزئَيها.
  • يحدّد اللاعبان اللاعب الذي لديه القطعة التي تحمل العدد الأضخم، ليبدأ اللعب.
  • على اللاعب أن يسعى تنزيل أضخم عدد من القطع المتواجدة معه، ويتجنّب السحب من الأرض قدر المستطاع. ي
  • قوم مبدأ اللعبة على تنزيل القطعة التي تحمل رقماً مشابهاً لأحد أجزاء القطع المتواجدة، ويقوم اللاعبان بجمع الأطراف الحالة المجتمعية لجميع القطع، فإذا كان المجموع يساوي الرقم خمسة أو أحد مضاعفاته، فإنّه يحصل على عدد نقاط مساوٍ لمجموع الأطراف.
  • لو كان مجموع الأطراف لا يساوي الرقم خمسة أو أحد مضاعفاته، فإنّ اللاعب لا يحصل على أيّة نقطة.
  • يبدأ اللاعب الثاني باللعب فور ختام اللاعب الأوّل من اللعب، فينتهي اللاعب الأوّل من اللعب عندما لا يجد قطعةً مساويةً لأحد الأرقام المتواجدة، لا بالقطع المتواجدة في يده ولا عن طريق السحبة.
  • يوجد اللاعبان متواصلّان في اللعب، وجمع النّقاط حتى يُنهيَ أحدهما القطع المتواجدة معه. اللاعب الذي يكمل اللعب أوّلاً هو اللاعب الرابح، وفي ذلك الحين تتوقّف اللعبة نحو جمع أحد اللاعبَين مئتين وخمسين نقطة عندها يكون هو الرابح.
  • يتغاير الكثيرون في ماهيّة تلك اللعبة، فيتساءلون بشأن إن قد كانت لعبة ذكاء أم حظ، ولكنّها تجمع العنصرَين سوياً، لأنّ السحبة والتوزيع المبدئيّ يحتمل الحظَّ، في حين يفتقر اللاعب خلال اللعب إلى التركيز والذكاء في بعض المواقع؛ للاستحواز على أضخم عدد محتمل من النقاط.

تنزيل العاب اكشن

 مفهوم لعبة الشطرنج

توضيح مفهوم لعبة الشطرنج الشطرنج عبارة عن لعبة فكرية وعقلية وذهنية تشعبت وتوسّعت في القرن السادس وأصبحت من أشهر الألعاب في العالم، وتلعب المبارة بين متنافسين اثنين يتبادلان تحريك القطع على لوحة مربعة الشكل تتألف من شبكة مربعات 8×8 لتصبح 64 مربعاً متساوياً تتناوب ما بين اللونين الأسود والأبيض، ويبدأ اللعب اللاعب الذي لديه القطع البيضاء، وتتواصل مدة كل لعبة ما بين 10 دقائق إلى 6 ساعات أو أكثر.

قطع لعبة الشطرنج

يصل عدد قطع الشطرنج 32 قطعة، يتم تقسيمها إلى مجموعتين متماثلتين (16 قطعة لكل لاعب)؛ مجموعة باللون الأبيض ومجموعة باللون الأسود، وتتكون كل مجموعة من: الجندي أو بيدق الشطرنج يُعد أضعف قطعة في المجموعة ولكنه أكثرها عدداً، ويحدث تحريكه مربعاً واحداً إلى المقدمة أو مربعين في حال خلو المربعات من أي قطعة، في حين لا يمكن العودة به إلى الخلف، ويستطيع البيدق أن يمر أو يأسر أي قطعة تكون في الوجهة القطري له شمالاً أو يميناً.

الحصان أو الفرس

لديه كل لاعب حصانين يتمركزان بين القلعة والفيل، أي في المربع السابع والثاني من الصف الأولى من ناحية اللاعب، ويعادل الحصان في اللعبة ثلاثة بيادق من حيث قوته؛ حيث يستطيع التحرك ثلاث مربعات في كل مرة (مربعان في اتجاه واحد ومربع في اتجاه جانبي، أي تكون حركته على شكل L)، وهو القطعة الوحيدة التي تستطيع القفز فوق أي قطعة.

الفيل

يُعد من أشد القطع في المجموعة، ويبدأ كل لاعب باللعب بفيلين في مطلع اللعبة، أحدهما يحدث على لوحة الطليعة بين الملكة والحصان ويعرف باسم فيل الملكة، أو بين الوزير والحصان ويعرف باسم فيل الوزير، ويقع الثاني بين الملك والحصان ويعرف باسم فيل الملك، ويتحرك الفيل على لوحة الشطرنج على نحو قطري في مغاير الاتجاهات، ويقوم بأسر القطع العدائية والحلول موضعها، ويعادل الفيل من حيث الشدة قوة ثلاثة بيادق نتيجة لـ حركته القطرية.

القعلة أو الرخ

تعتبر من القطع القوية في المجموعة حيث تعادل خمسة بيادق من حيث الشدة، و لديه كل لاعب في طليعة اللعبة قلعتين تقعان على أركان لوحة الشطرنج من ناحية اللاعب، ويحدث تحريك القلعة نحو أفقي.

الوزير أو الملكة

هو أكثر أهمية قطعة بعد الملك، ويعادل في قوته تسعة بيادق، ويكون الوزير في مطلع اللعبة إلى منحى الملك على مربع موائم للونه، ويمكن للوزير التحرك في أي اتجاه على اللوحة.

الملك أو الشاه

يُعد أكثر أهمية قطعة في المجموعة، وتعادل قوته عدد لا ختامي من البيادق، ويكون في مطلع اللعبة بجوار الوزير على مربع معاكس للونه، ويمكنه التحرك في أي اتجاه بكمية مربع واحد، ولا يمكن أسر الملك على نحو مباشر وإنما يلزم على الغريم أن يضعه تحت التحديد ولا يسمح للمنافس بالقيام بأي خطوة تبعد الوعيد على نحو قانوني، وتعرف تلك الوضعية باسم كش توفي وبهذا الشكل تنتهي اللعبة.

تنزيل العاب اكشن

كيف تلعب لعبة الأونو

الأونو

الأونو هيَ لُعبةُ بطاقاتٍ معروفة ومُنتشرة على مستوى العالم وبِشَكلٍ هائل، وهيَ سهلةٌ نِسبيّاً للتعلُّم وتُعطي ساعاتٍ طويلة مِن اللعِب، وإذا كُنت ترغب في أن تتعلم نُظم اللعبة، عليكَ بالقراءة، ولكن إذا كُنتَ ترغب لاغير باللعب عليكَ البدء بذلِك.

تاريخ لُعبة الأونو

الأونو هِيَ لُعبة بطاقات أمريكيّة، يتم اللّعب فيها من خلال بطاقاتٍ خاصّة، وربما تمَّ تحديث اللُّعبة أصلاً في عام 1971 مِن قِبَل ميرل روبنز في ولاية أوهايو، إحدى ضواحي مدينة سينسيناتي، وأصبحَ مُنتجاً رسميّاً عام 1992. كان َميرل روبنز صاحب صالون حلاقة في ولاية أوهايو، وفي ذلك الحين أحبَّ لعب الورق كثيراً، وفي يومٍ من الأيّام عام 1971، أتىَ ميرل بفكرة الأونو وقامَ بعرضِها على أسرته، وعندما بدأت أسرتهُ ورفاقهُ بِلعِب اللُّعبة بِشَكلٍ دائم، وقام ميرل بإنفاق مِقدار 8000 دولار للاستحواز على 5000 نُسخة من اللُّعبة.

في الطليعة قامَ ميرل ببيع اللعبة من محل الحلاقة، ومن ثُمَّ قام ببيع حقوق المُلأجل أنّة لروبرت تيزاك وأربعة من أصدقائهِ مُقابِل 50000 ألف دولار، وبالتالي ومع قيام المالكين الجُدد للعُبة بإصدارِها وبيعها بِشَكلٍ رسمي، بدأت اللّعبة بالانتشار أكثر في الولايات المُتحدة، وفي دولٍ أُخرى.

أسلوب لعب الأونو

  1. استعمال مجموعة مِن بطاقات الأونو، فمجموعة الأونو تتضمن على 108 بطاقة، والتّي تتكوّن من: أعداد من 0-9، وسحب 2، وسحب 4، وتحويل اللون، وإعادة الدور،و تفويت الدور، وألوان البطاقات: أحمر، وأخضر، وأصفر، وأزرق.
  2. اختيار الشّخص الذّي سيوزّع الأوراق، ويحدثّ هذا من خلال سحب كل لاعب بطاقة، والذّي يحصُل على أضخم قيمة في بطاقته يقومُ بِذلِك.
  3. إعطاء كُل لاعِب سبع ورقات، والبطاقة المُتبقيّة توضع في المُنتصف، والبطاقات التّي توضع في المُنتصف تُعرف ببطاقات الرمي.
  4. وضع البطاقات المُتبقيّة على الجانِب، ومن ثُمَّ القيام بالسحب منها في كُل دور.
  5. البدء باللّعب على الدور ابتداءً بالشخص الجالِس على يسار الموزِّع.
  6. عندما يحين دور الشّخص يقوم بوضع بطاقة من مجموعته على بطاقات الرمي، إذا قد كانت بنفس رقم أو لون البطاقة التّي بالمُنتصف.
  7. القيام بالسحب، فيما إن لم لديه الفرد بطاقة مُناسبة لرميها من ضمن مجموعته.
  8. إذا امتلكَ الشّخص بطاقة سحب 4 أوراق، يمكنه اللّعب بأي وقت، ولكن باختيار اللّون المطلوب قبل رميها.
  9. إن لم يتبقَ لدى الفرد إلّا بطاقة واحدة، عليهِ قول كلمة أونو، وإذا لم يقلها يجعلهُ بقية اللّاعبين يسحب بطاقتين
  10. . القيام بِحساب قيمة البطاقات المُتبقيّة لدى كُل لاعب.
  11. إرجاع اللّعبة حتّى يحصُل أحد اللّاعبين على 500 نُقطة.

تنزيل العاب اكشن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *