الثلاثاء , فبراير 20 2018
الرئيسية / العاب / العاب قطط

العاب قطط

العاب قطط

العاب قطط : الألعاب الإلكترونية لا تقتصر ألعاب الأطفال في يومنا ذلك على الدمى التي يلعب بها الأطفال في أيديهم، لكن أصبحت حاضرة في الأجهزة الإلكترونية والتي تمكن الأطفال من التواصل معها وهكذا التعلق بها، وتزداد الفترات التي يقضيها الطفل في مواجهة تلك الشاشات شيئاً فشيئاً، وهي كثيرة ومتعددة، مثل: ألعاب الحاسوب، وألعاب الهواتف الفطنة، والبلايستيشن.

أختار اللعبة

العاب قطط

العاب قطط
العاب قطط

لا نستطيع أن نحكم على تلك الألعاب بأنها عديمة الجدوى على نحو مطلق؛ ولكن يلزم أن ننتبه بأنّها ليست بالأمر الجيد لأطفالنا في حال تم استعمالها بالأساليب الخاطئة وفي الأوقات الخاطئة؛ لأنّ هذا سيسبب الكثير من الآثار السلبية والمضار على الطفل والتي سنذكرها في ذلك النص.

العاب قطط

أضرار الألعاب الإلكترونية

  1. تسبب الكثير من الأضرار على ذاكرة الإنسان، بحيث إنها يقع تأثيرها على صحة الذاكرة على النطاق البعيد.
  2. تؤثر على نحو سلبي على نشاط الرأس، فتسبب كسله وخموله، وتسبب له الإجهاد.
  3. في حال إدمان الطفل على الألعاب الإلكترونية، ستسبب له الانطوائية والانعزال عن العالم الخارجي، حيث إنه سيفضل المكوث في مواجهة الشاشة واللعب على أن يتعامل مع غيره، وذلك سيسبب له الاكتئاب مع الوقت.
  4. سيجد الطفل صعوبة في التداول والتواصل مع غيره، وفي ذلك الحين يؤدي هذا إلى إصابته بالتوحد.
  5. سيؤثر على الكثير من أعضاء الجسد بالشكل السلبي ويسبب لهم الضرر مع الوقت، كالعيون، والمخ، والأعضاء التناسلية.
  6. يسبب الإجهاد الجسدي والعقلي والعصبي للأطفال.
  7. تضرر في عضلات العنق، والظهر، والكتفين.
  8. تأثرهم بالألعاب الإلكترونية الشديدة الأمر الذي يقود إلى ميلهم للعنف والعدوانية في التداول مع الآخرين.
  9. النفوذ على المستوى الدراسي للطفل، وفي ذلك الحين يسبب إدمانه على الألعاب الإلكترونية الرسوب والفشل؛ لأنّ ذلك سيستغرق وقت الطفل ولن يجد الوقت الوافي للدراسة بالإضافة الي إحساس الطفل بالكسل والخمول الذهني الأمر الذي يخفف من استيعابه وفهمه للمواد المدرسية.
  10. عدم حصول الطفل على المحادثات الفعال مع الأهل الأمر الذي يترك تأثيره على شخصيته الجارية والمستقبلية ولاسيماً في فترة المراهقة التي تتطلب إلى التقويم السليم من قبل الأهل لسلوكه ومشاعره.
  11. حضور أفكار غير مألوفة لمجتمعنا في الألعاب الإلكترونية المنتجة بالخارج، فبالتالي سيشاهد الأطفال الكثير من الموضوعات المحظورة عليه دون رصد الأهل أو المجتمع له، فتبني له شخصية غير سوية في المستقبل.
  12. الإضاءة العالية، والصوت الموسيقي الصاخب لبعض الألعاب الإلكترونية ستؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة على صحة الطفل وصحة حواسه.
  13. في وجود التقدم الإلكتروني العظيم في يومنا ذلك لا نستطيع أن نمنع الطفل من ممارسة بعض الألعاب الإلكترونية، ولكن بشرط حضور إشراف من الأبوين على نوع تلك الألعاب ومدى إفادتها أو ضررها على الطفل، إضافة إلى تحديد وقت محدد للعب بوجود ضوابط مغايرة، والحرص على الجديد مع الطفل على نحو متواصل ومناقشته بكافة أمور حياته، وإلهائه ببعض الموضوعات الإيجابية، كالخروج مع الأهل لنزهة أو اللعب مع غيره من الأطفال بالشكل الطبيعي.

مزايا ألعاب المقطع المرئي

تقصي التفاعل بين الناس:

حيث إنّ العديد من تلك الألعاب تتيح احتمالية التفاعل بين أفراد متعددين من دول مغايرة ويكون ذلك التفاعل صوتاً وصورة وليس تفاعلاً افتراضياً، كما أنّ العديد من شبكات التواصل الاجتماعي مثل: الفيس بوك توفر أفضلية لممارسة تلك الألعاب بين أطراف مغايرة.

تخصيص الألعاب:

حيث إنّ هناك عدداً من الألعاب الخاصة للفتيات والآخر مخصص للشباب ويمكن لكل منهما أن يختار ما يناسبه منها.

التعلم وتقوية الهوايات:

هناك ألعاب نافعة للأطفال مثل: ألعاب تعلم الحروف، وألعاب التلوين، وألعاب المسابقات التي تجعل الطفل ومن يمارسها يكتسب بيانات ومهارات حديثة، كما يمكن استعمالها في التمرين العسكري والخدمات العسكرية فتقلص الخسائر والأموال امنفقة على التمرينات العسكرية.

تنمي الذكاء:

تنمي الذكاء نحو الأطفال وتثير خيالهم وتجعلهم يستجيبون لمن حولهم على نحو أسرع، كما تزيد مستوى التدقيق والتركيز والاستيعاب نحو الأطفال.

الترفيه عن النفس:

التسلية وتلبية الاحتياجات العقلية والعاطفية للفرد.

تعليمات عامة وضع قوانين وفترات معينة للأطفال لممارسة ألعاب المقطع المرئي. زيادة وعي الأولاد بمخاطر تلك الألعاب وتعليمهم كيفية اختيار الألعاب المناسبة. عدم ترك الميدان للأطفال ممارسة ما يحلو لهم من ألعاب؛ فهناك ألعاب سيئة حاضرة على الكثير من المواقع.

القطط

القطط، أكثر الحيوانات قرباً من الإنسان، وهي حيوانات أليفة، يربيها عديد من الأفراد، وتعيش مع الناس منذ ما يزيد عن سبعة آلاف عام، وتنتمي القطط للثديّات، وهناك العديد من أشكال القطط، التي تتغاير في الأنواع والألوان والأحجام. قد قد كانت القطط في بعض الحضارات من الحيوانات المقدسة، التي تمت إقامة لها عشرات التماثيل، ولاسيماً في الحضارة الفرعونية، حيث كان يبلغ عقوبة الفرد الذي يكون السبب بأذى لأية قطة، لعقوبة شديدة قد تصل للإعدام. أشكال القطط القط المستأنس من السلالة العتابية، ويسمى بقط ” باست “، ويمتاز بغزارة شعره وطوله، وهو أليف للغايةً ولا يتضح أية عدوانية.

  1. انواع القط الحبشي، أذكى أشكال القطط.
  2. القط الشيرازي، وهو يتميز بطول شعره، وحبه للخمول.
  3. القط السيامي، ويمتاز بجمال صوته وعذوبته.
  4. قط المانكس، وهو بلا ذيل، ويمتاز بطبعه الهادئ.
  5. قط الهيملايا، وهو قط هجين ينتج من تزاوج القط السيامي مع الشيرازي.
  6. قط البالينيز، هو قط هجين ينتج عن تزاوج القط السيامي مع قط الهيمالايا.
  7. قط الأبيس، وهو قط عاش بكثرة في زمن الفراعنة، وله الكثير من التماثيل.
  8. قط البورما، ويمتاز بعيونه الذهبية. القط التابع لدولة روسيا، من القطط الهادئة بشكل كبيرً.
  9. القط الريفي، ويمتاز بطبعه الهادئ للغايةً.
  10. القط الأكزوتيك، وهو قط راقٍ بشكل كبيرً، وباهظ السعر.

بيانات عن القطط

يبقى للقطط اثنان وثلاثون عضلةً في آذانها الخارجية، لتستطيع التحكم بها. لا تميز المذاق الحلو للطعام. لديها في عيونها ثلاثة جفون.

لها زيادة عن مئة نبرة صوتية مغايرة عن بعضها القلة، وهي بذلك تتفوق على الكلاب التي لديها عشر نبرات صوتية لاغير. القطط البالغة، لا يمكنها هضم اللاكتوز، لهذا يلزم تجنب إطعامها اللبن ومشتقاته.

يبلغ عمر القطط نحو خمسة وثلاثين عاماً. القطط من الحيوانات التي تنظف ذاتها بنفسها، وهذا بلعق فرائها، وتحصل بتلك الأسلوب على فيتامين ج.

لديها القطة حدة نظر في الليل، زيادة عن مقدرتها على إبصار الإنس بستة أضعاف. في الصين، تعتبر لحوم القطط من ألذ أشكال اللحوم والتي تقدم في الموائد. لديها القطط أجساماً متجاوبةً، يساعدها على القفز من زياداتٍ عاليةٍ دون أن تتأذى.

تعتبر القطط من أكثر الحيوانات ذكاءً، ولديها سرعة بديهة هائلة، وتستطيع مفاضلة نبرة الحنق، عن نبرة الفرح، عن نبرة الحزن.

لديها القطط حاسة سمع حادة بشكل كبيرً، حيث تسمع الأصوات ذات الترددات العالية، أي نحو خمسة وستين كيلو هيرتز.

تنفر القطط من رائحة الحمضيات، مثل الليمون والبرتقال. لديها القطط ثلاثين سناً، وتبدل أسنانها اللبنية بأسنانٍ مستدامةٍ.

المعدل الطبيعي لنبضات قلب القطة يصل نحو مئة وخمسةٍ وتسعين نبضة في الدقيقة، وتتنفس ما بين عشرين إلى أربعين مرة في الدقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *