الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / تقنية / 10 لوحات جذابة بشريحة Z370 مقدمة من جيجابايت

10 لوحات جذابة بشريحة Z370 مقدمة من جيجابايت

10 لوحات جذابة بشريحة Z370 مقدمة من جيجابايت

10 لوحات جذابة بشريحة Z370 مقدمة من جيجابايت
10 لوحات جذابة بشريحة Z370 مقدمة من جيجابايت

أعلنت مؤسسة جيجابايت رائدة صناعة اللوحات الأم والبطاقات الرسومية الستار عن لوحاتها الام الحديثة Z370 AORUS المبنية على شريحة Z370 من إنتل. و تأتى تلك اللوحات الأم الفائقة مزودة بتصميم رقمى لنظام إمداد الطاقة كالمستخدم فى أجهزة حاسبات السيرفر و الذى يدعم الجيل الثامن من معالجات Intel Core. تتوافق اللوحات الأم Z370 AORUS مع وحدات الذاكرة ذات تذبذب 4133MHz ومع الكثير من الفوائد المميزة مثل شريحة الصوت Sabre DAC من مؤسسة ESS ، و خاصية Fan 5 و برنامج RGB Fusion.

و يعلق على ذلك الحدث، فنسنت ليو – نائب رئيس وحدة اللوحات الأم فى جيجابايت – قائلاً : “عقب إنتاج إنتل لشريحة Z370 ، قامت جيجابايت بتصميم لوحة أم حديثة تبهر العالم ألا و هى اللوحة الأساسية Z370 AORUS و التى تم تصميمها لمحترفى الألعاب الذين يبحثون عن لوحات أم تتصف بشدة الأداء و فى نفس الوقت قوة التحمل. و مع التصميم الرقمى الحديث لدورة إمداد الطاقة، لن تكتفى لوحات جيجابايت الأم Z370 AORUS بتدشين أقصى طاقات الجيل الثامن من معالجات Intel Core بل إنها ستحقق ببساطة فائقة كل ما يحلم به محترفو الألعاب.”

و عبر تكنولوجيا الصناعة 14nm ، يمتاز الجيل الثامن من معالجات Intel Core بالعديد من الأنوية و هذا بدايةً من 4 أنوية و 4 مجريات وحتى 6 أنوية و 12 مجرى كل منهم يعمل على نحو سليم تفوق معالجات الأجيال الفائتة. ذلك وتقدم اللوحات الأم Z370 AORUS أعلى درجات الجودة لعروض المقطع المرئي 4K-UHD و أعلى درجات سلاسة عروض المقطع المرئي بلا تقطع و هذا باستعمال تكنولوجيا HDCP 2.2 ووحدات فك ترميز HDCP 2.2 و VP9.

جدارة إمداد الطاقة

بواسطة استعمال مكثفات صلبة فائقة التحمل كالمستخدمة مع أجهزة حاسبات السيرفر و التى سجلت 10 الآف ساعة عمل، يمكنها جيجابايت مبالغة قوة تحمل لوحاتها الأساسية و فى نفس الوقت تخفيض تفريغ الشحنات الالكتروستاتيكية فى دوائر الطاقة PWM. ذلك و تدعم لوحات AORUS دوائر PWM و VRM حديثة والقادرة على توصيل 60 أمبير لكل فترة من فترات الطاقة و كذا تقوية الدلالة بين عناصر اللوحة. لقد تمَكّنت لوحات Z370 AORUS الإخلاص بمتطلبات هيئة California Energy Commision (CEC) كلوحة أم هابطة الاستهلاك للطاقة و ذات جدارة عالية فى الأداء.

استمتع بصوت مدهش مع شريحة الصوت Sabre DAC من مؤسسة ESS

بواسطة شريحة الصوت Sabre DAC من مؤسسة ESS و البرنامج الصوتى Sound BlasterX 720° من Creative ، تقدم اللوحة الأم Z370 AORUS تأدية صوتى لم يحدث من قبل. إن ذلك الخليط الثنائى من الشريحة الصوتية و البرنامج الصوتى يقدم لك أفضلية متفردة تتفوق بها على منافسيك فى ألعابك أون لاين حيث تتيح لك خاصية الرادار Scout Radar سماع أصوات أعدائك من بعيد بل و كذا تحديد أماكنهم. أما عاشقو الموسيقى فسوف يقدم لهم ذلك الخليط الثنائى كل الأدوات و التقنيات التى تضيف إلى استمتاعهم بالصوت لتقدم لهم تجربة صوتية أكثر ثراءً نحو استماعهم للموسيقى أو رؤيتهم للأفلام.

اقهر السخونة مع خاصية Smart Fan 5 و تكنولوجيا Fan Stop

لقد واصلت خاصية Smart Fan 5 فى التقدم لتكون زاخرة بالعديد من التقنيات المتميزة مثل تكنولوجيا Fan Stop و التى تتيح لمراوح التبريد التبطل عن الشغل للتقليل من الضوضاء و هذا نحو هبوط درجة السخونة عن المعدل المحدد لها. و مع اللوحة الأم الفائقة Z370 AORUS Gaming 7 تدعم خاصية Smart Fan 5 التبريد المائى عن طريق مروحة بجوار دوائر الطاقة VRM لأنظمة التبريد المائى AIO حيث لا يتوفر تدفق هوائى. تلك التقنيات تتيح للمستخدم إطالة السن الافتراضى لحاسبه و رفع سقف الأداء باستعمال كسر السرعة.

هناك ايضاًً الكثير من التقنيات الأخرى باللوحة الأم Z370 AORUS مثل واجهات M.2 المزودة بدرع حراسة من ازدياد السخونة لمزيد من قلص سخونة وحدات التخزين و لضمان استمتاع المستهلك بأعلى سرعة لنقل المعلومات عبر وحدة التخزين المتطورة التى يستخدمها.

استمتع بألوان حقيقية مع برنامج RGB Fusion و إضاءة LED الرقمية

لقد بات برنامج RGB Fusion أكثر قوة من أى وقت مضى. فمن أثناء تأييده لإضاءة LED الرقمية 5 فولت أو 12 فولت يمكن تخصيص برنامج RGB Fusion عبر إخضاع خيوط إضاءة LED على نحو فردى. ذلك و تقدم اللوحة الأساسية Z370 AORUS واجهات RGB Pin فى كل من قاعدة و سطح اللوحة الأساسية بهدف عاشقى تصميم هياكل الحاسبات. و مع واجهة 4pin قابلة لإرجاع الضبط بحيث تصبح متوافقة مع جميع خيوط إضاءة RGBW المتواجدة بأماكن البيع والشراء، يصبح برنامج RGB Fusion هو الأفضل لجميع إضاءات و اكسسوارات RGB.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *