الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / تقنية / وقف معالجات الجيل السادس Skylake من إنتل

وقف معالجات الجيل السادس Skylake من إنتل

وقف معالجات الجيل السادس Skylake من إنتل

وقف معالجات الجيل السادس Skylake من إنتل
وقف معالجات الجيل السادس Skylake من إنتل

يظهر أن الميعاد قد تحدد من قبل مجلس إدارة مؤسسة إنتل بأن الوقت قد حان لإنهاء توفر وإنتاج الجيل السادس Skylake الذي أنجز فوز عظيم وإقبال ملحوظ من قبل اللاعبين والمستعملين على العموم مع سلسلة معالجات 6000.

هل من الممكن أن نقول أن ذلك إشعار علني رسمي لوضع معمارية في فترة التقاعد؟ نعم إنه إشعار علني لنقل معمارية Skylake من فترة الإصدار والتوفر في أماكن البيع والشراء إلى فترة وقف الإصدار والتوقف عن بيعها في أماكن البيع والشراء. تلك المعمارية كانت محببة لي شخصياً نتيجة لـ التحسينات الجيدة التي طرأت عليها والتي رفعت من تمكُّن معالجات إنتل على نحو جيد مضاهاة بالجيل الرابع والخامس.

ذلك المرسوم التي اتخذته إنتل لا يُعد غريب أو مجحف بحق المعمارية, بل هي نظرية تخطيطية وقرار سليم في ميدان الإجراءات المخصصة بقسم المعالجات المركزية. تلك العملية تعني إرسال الجيل السادس المطلق في عام 2015 إلى التقاعد ليستمر الجيل السابع بأداء الدور يتبعه الجيل الثامن Coffee Lake الذي سوف يكون بتأدية أفضل. بتلك العملية إنتل تفتح للجيل الثامن الطريق صوب حصد فوز اخر في أعقاب وجود لاغير الجيل السابع بالمتاجر.

الجيل الثامن سيغير العديد من الامور بما أنه عدد من المعالجات المركزية سداسية النواة ورباعية النواة, وتوفره بمكان البيع والشراء بقرب الجيل السابع سيعني تقصي مكاسب إضافية لإنتل لانها بأسلوب أو بأخرى تجبر المستعملين على شراء إما الجيل السابع أو الجيل الحديث الذي يتطلب إلى لوحات أم حديثة, بخلاف الجيل السابع المتوافق مع لوحات بشريحة 200 و 100. استنادا لإنتل، يمكن لمعالجات Skylake أن تطلب حتى شهر شهر مارس 2018، مع تلبية الطلبات المستحقة حتى شهر أيلول 2018, عقب هذا لن يتم إصدار هذه المعالجات أو توفرها في المتاجر.

بكل تأكيد عندما نقول لن تتوفر في أماكن البيع والشراء فلا يقصد هذا على نحو حرفي, فهناك العديد من بائعين التجزئة الذين يطلبون أعداد كبيرة منها لأجل أن يعرضونها لأجل الشراء بأثمان مرتفعة لاحقاً في أعقاب نفاذ المقادير من ناشر الخبر. لهذا ستجد بين الحين والاخر في عاقبة عام 2018 استمرار في توفر هذه المعالجات عن طريق بعض مواقع الشراء.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *