الإثنين , أكتوبر 15 2018
الرئيسية / تقنية / مميزات VR LINK و إضاءة RGB FUSION

مميزات VR LINK و إضاءة RGB FUSION

مميزات VR LINK و إضاءة RGB FUSION

مميزات VR LINK و إضاءة RGB FUSION
مميزات VR LINK و إضاءة RGB FUSION

لقد قمنا بتجربة العديد من البطاقات من مؤسسة جيجابايت حديثاً وصراحة نالت جميعها إعجابنا, فعائلة بطاقات AORUS الخاصة للاعبين الراغبين بالاستحواز على التفوق والقدرة الأجود تمَكّنت بكل وضوح من حجز مقعد قوي لها في مبيعات البطاقات الرسومية بشأن العالم متنافسة مع مبيعات بطاقات ASUS. صحيح أن بعض مميزات البطاقات كانت حاضر مع أسرة بطاقات XTREME GAMING إلا أن مع هذا تم ترقية جودة المشتتات الهوائية, وإضافة مميزات أخرى.

حديثنا في ذلك النص سوف يكون مرتبط بأفضلية VR Link الخاصة لتجربة الواقع الافتراضي على نحو أكثر سهولة, وايضاً حديثنا سوف يكون مرتبط بأفضلية RGB وهي أفضلية تتعلق بإضاءة البطاقة وتزامنها مع السلع المتوافقة معها…لننطلق سويتاً بالحديث عن كلتا الميزتين:

تأتي أكثرية بطاقات AORUS Xtreme Edition مع أفضلية VR Link وهي أفضلية مهيئة للواقع الافتراضي بأسلوب فطنة, فهي تأتي مع إضافة XTREME VR Link. تلك الأفضلية المتميزة تعرض موصلي HDMI إضافيين في صدارة البطاقة، بحيث توفر للاعبين مخرج إضافي متجاوب لوصل نظارة الواقع الافتراضي خلال استعمال شاشة HDMI بنفس الوقت. كما توضح أمامك منفذ HDMI أخر او منفذين وفق نوع البطاقة من الجهة الخلفية للبطاقة لتوفر لك بلغ نظارة الواقع الافتراضي بهذا المنفذ بجوار بلغ 3 شاشات بعناية 4K مع هذه المنافذ.

البدائل المتوفرة لديك تعتبر كثيرة لتوصل ما تريده على نحو ممنهج وسهل دون أي عناء من جانبك, ولربما عدم وجود منفذ HDMI في الجهة الخلفية للبطاقة سيؤدي بك كمالك لنظارة الواقع الافتراضي إلى بعض المشكلات في عملية التوصيل. لهذا بدأنا نشاهد حديثاً مسعى لتنفيذ نفس تلك الفكرة من قبل مؤسسات أخرى الأمر الذي يؤكد على أهميتها فيما يتعلق لمستخدمي نظارة الواقع الافتراضي.

إضاءة RGB Fusion..تزامن لوني مع غير مشابه السلع المتوافقة

من جهة نسق إضاءة RGB Fusion فهو يجيء بنفس الفكرة الماضية التي رأيناها مع بطاقات XTREME GAMING ولكن المغاير مع بطاقات AORUS أن هيكل الغطاء الأمامي والخلفي للبطاقة غير مشابه فعلاً عن البطاقات الفائتة وذلك شيء ملحوظ ولا يبقى عليه التباس. سوف يكون بمقدورك اختيار أي لون ترغب به بفضل تكنولوجيا RGB Fusion فهناك ما يقترب من 16.7 مليون لون مع ذلك الإطار اللوني المستهلك مع البطاقة.

أنحاء الإنارة RGB التي ستتمتع بها ستشمل واجهة البطاقة على نحو X وشعار AORUS بقرب إضاءة لكلمة FAN STOP, ليصبح اللاعبون أحرار بالتحكم مع بدائل لونية كثيرة غير مسجلة ومؤثرات إضاءة غير مشابهة لتجعل كل جهاز لعب فريداً من نوعه. بالطبعً التحكم بالإضاءة سوف يكون محتمل بواسطة تنفيذ خاص يجيء مع البطاقة وهو AORUS graphics engine.

ماذا عن التزامن؟ سوف يكون بمقدروك من مزامنة إضاءة البطاقة مع إضاءة اللوحة, الكيس, الذاكرة, شرائط الإنارة, لوحة المفاتيح, الفأرة, وغيرها من السلع المتغايرة التي تصنعها جيجابايت والداعمة لتقنية RGB Fusion. كما سوف يكون بمقدروك من مزامنة الإنارة مع سلع أخرى التي تدعم لاغير تكنولوجيا RGB Fusion. بتلك الأسلوب ستحصل على تجربة لونية مثيرة ورائعة لتجعل حاسوبك بغرض الروعة.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *