الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / تقنية / مميزات تطبيق ASUS AI SUITE 3

مميزات تطبيق ASUS AI SUITE 3

مميزات تطبيق ASUS AI SUITE 3

مميزات تطبيق ASUS AI SUITE 3
مميزات تطبيق ASUS AI SUITE 3

معظم اللوحات الأم إذا لم تكن كلها تأتي مع تطبيقات غير مشابهة, منها ما يكون مرتبط بالتحكم بمميزات اللوحة من مميزات أساسية باللوحة ذاتها لتشمل كسر السرعة, رفع اداء الحاسب الآلي على العموم, التحكم بنظام التبريد وغيرها من الموضوعات ومنها ما يكون مرتبط بالتحكم بإضاءة اللوحة والتحكم بها ومزامنتها مع بقية قطع الهارديور الداعمة لذلك النوع من نسق الإنارة. إلا أن من القليل الوجود الاستحواذ على تنفيذ قوي يعزز من تأدية حاسوبك من غير مشابه الجهات.

ASUS بدورها عملت في الماضي على تعديل تنفيذ بإسم ASUS AI SUITE 3 وهو يضم مجموعة من المواصفات الهامة حقاً تسمح لك نحو استعمالها من تزويد معيار حاسوبك وتعزيز قدراته بالشكل المطلوب. بالطبعً التطبيق حصل على عديدة تعديلات جعلته لا يتشابه بالشكل لهذا سنتحدث اليوم عن أخر إصادر وهو الذي يجيء بذلك الشكل الذي تراه في الصورة. في ذلك النص سنجول في مميزات التطبيق وكيف يمكن له أن يساعدك في تدعيم مستوى حاسوبك…لننطلق سويتاً ?

ماهي المميزات التي يقوم بتقديمها لي ذلك التطبيق؟

تنفيذ ASUS AI SUITE 3 يمنحك 6 مميزات أساسية تحول حقاً من تجربتك للوحة الأم وحاسوبك على العموم. فكبادية ستلاحظ توفر ضمن واجهة البرنامج خيار 5WAY OPTIMIZATION يتبعه خيار TPU/ Fan Xpert 4/DIGI Power Control/Turbo App/EPU. كما سترى حالة حفط الطاقة على الجهة اليمنى من الأيمن التي ستجعل الجهاز يعمل عليها بين performance و Power saving بقرب Away Mod.

بفي البادية سنتحدث عن 5WAY OPTIMIZATION..ذلك الخيار حالما تقوم بالكبس عليه سوف يقوم بتوجيهك صوب نافذة اخرى تضم اختيارات TPU/EPU/Fan والبطاقة الرسومية. حالما تقوم بالكبس على Start سوف يقوم التطبيق بعملية كسر سرعة مثالية لكل هذه القطع دون أي عوز لتتدخل في شيء, فهو مصمم على إدخار أفضل الاختيارات المناسبة لقطع الهاردوير التي تمتلكها. من المحتمل يكون لديك رغبة إن كنت تعرف ماذا تفعل من تحول بعض الإعدادات المتوفرة أمامك في النافذة, إلا أن نصيحتي لك أن تترك جميع الأشياء على ماهو عليه في وضعية كنت تجهل ماذا تفعل وتضغط على خيار Start لتعزز من تأدية حاسوبك على مستوى الأداء لمعالجك المركزي, تبريد هادئ وفعال, وحفظ الطاقة, مع استقرار مثالي.

ASUS 5-Way Optimization تلك التكنولوجيا التي أطلقت منذ زمن طويل تم تحسينها مع الزمان جملة وتفصيلا, فهي لم تكن في الزمن الفائت بتلك الجودة والقدرة, ولكن مهندسي ASUS جعلو منها تكنولوجيا متطورة قادرة على تنقيح جميع الإعدادات المعقدة بنقرة واحدة بهدف الاستحواذ على تدعيم جلي في الأداء. بالطبعً ستلاحظ لحظياً تحول القيم في أدنى التطبيق حالما تضغط على Start, وسيكون بمقدروك ايضا من الضغط على شكل الملف بقرب خيار 5WAY OPTIMIZATION الذي سوف يقوم بدروه بعرض لك توثيق عن ما سوف يكون عليه الوضع عقب الضغط على خيار ترقية الأداء, كما تلمح مثلاً تم تدعيم كسر السرعة للمعالج المركزي بنسبة 21% مع تلك الأفضلية دون أي تدخل من جانبك.

ضمن نفس البرنامج ASUS AI SUITE 3. سوف يكون لديك خيار TPU وهي وحدة معالجة TurboV تعرض تحكم فولتاج دقيق ومراقبة متقدمة للمعالج المركزي والبطاقة الرسومية بجوار الذاكرة العشوائية، الأمر الذي يتيح حرية تحديث ترددات المعالج المركزي بهدف الاستحواذ على الأداء الأجود. كما تلمح بواسطة الصورة هناك إعدادات شاملة لكل ما يخطر على بالك من إعدادات لفولتاج المعالج المركزي وتردداته بقرب الذاكرة العشوائية لتتحكم بالقيم كما ترغب في.

أيضا سوف يكون بمقدورك من التحكم التام بترددات البطاقة الرسومية وكيفية تبريدها, فكما تعلمون المعالج المركزي والبطاقة الرسومية هما المسؤولين عن إدخار الأداء للألعاب, فتحكمك بهما من جهة الترددات والفولتاج يقصد التحكم بمستوى الأداء الذي تريده من هذه القطع. بالتأكيدً نصيحة لا تدخل ذلك الخيار إن كنت مبتدئ ولا تعرف ماذا تفعل حتى لا تعرض حاسوبك للضرر. قبل الضغط على خيار TurboV سيظهر لك نسبة تنقيح الاداء التي ستحصل عليها, مثل حصولنا على نسبة 21% مبالغة بتأدية المعالج المركزي. كما سوف يكون متوفر لك استظهار هذه الإعدادات التي اخترتها بملف خاص ليصبح متاح لك باستمرار في وضعية كنت ترغب في العودة للإعدادات القياسية.

يسمح لك ذلك الخيار حال تفعيله من الاستحواذ على سكون عالي وبرودة أضخم مع تشكيلة مراوح التبريد التي تمتلكها في حاسوبك من مروحة المعالج المركزي إلى مراوح تبريد الكيس بجوار مروحة مضخة التبريد لمشتتك المائي.

كما تلمح من واجهة التطبيق سوف يكون متوفر أمامك التحكم بنمط دوران المروحة للمعالج المركزي, أو مرواح تبريد الكيس أو مراوح تبريد أخرى لنظام التبريد المائي لديك. كل واحدة على حدى. البدائل التي تَستطيع من اختيارها تشمل: Silent/Standard/Turbo/Full Speed. مع تكفل لوحات ASUS لحساسات حرارية سيضمن لك خيار Fan Xpert 4 أن كل مروحة تحقق التوازن الأجود من جهة التبريد بضجيج متدني حتى تستمتع بكل الأداء الذي تحتاجه دون الانزعاج من الضجيج المرتفع.

أيضا سكيون متوفر لك خيار Fan Tuning ضمن نفس الأمام والذي سوف يكون دوره حال الضغط عليه هو البحث عن مراوح التبريد المتضمنة في حاسوبك ليقوم في أعقاب هذا بجعلها تعمل على نحو متوازن من جهة سرعة الدوران استناداً لمستوى استهلاك الطاقة, حيث في وضعية كان مستوى استهلاك الطاقة 0% ستتوقف المراوح عن الشغل, وحالما تمر خاجز 14% ستنطلق المراوح بالدوران بحسب السرعة المحددة من قبل البرنامج, كما ترى ضمن جدول المواعيد على سبيل المثال على هذا.

لتدعيم عملية التحكم بالطاقة الرقمية ضمن لوحتك من جهة دوائر الطاقة والذاكرة تأتي مع لوحات ASUS وحدة تحكم ASUS Digi+ Power على شكل شريحة الخاصة بهدف فرصة كسر سرعة قصوى، وتحقيق استقرار للنظام مع جدارة طاقة فائقة. خيار Digi+ Power Control المتوفر أمامك ضمن واجهة البرنامج هي عبارة عن وحدة تحكم الطاقة الرقمية الرائدة في الميدان والتي تقدم طاقة أكثر أمانا وسلاسة.

فأثناء الضغط عليها سوف يكون بمقدورك من تزويد معيار الأداء إلى فترات ليس لها مثيل في السابق. حالما تضغط على ذلك الخيار سوف يكون لديك قسم المعالج المركزي الذي بواسطته سترفع مستوى دوائر الطاقة إلى فترة ليس لها مثيل في السابق مع 5 اختيارات غير مشابهة تقوم برفع من مقدرة كسر السرعة لمعالجك المركزي. نفس الشأن مع الذاكرة العشوائية سوف يكون متوفر لك بدائل مماثلة. لاغير عليك أن تعلم أن تحول هذه القيم والخيارات سوف يكون أمر خطر ويفضل بكل تأكيد أن تكون على علم بما تفعله, إما لو كنت مبتدئ فإبتعد عن هذه الاختيارات لحظياً.

سيمنحك خيار ASUS Turbo App فرصة إخضاع الموضوعات الهامة فيما يتعلق لك دون أي تعب إضافي. فمن أثناء الضغط على ذلك الخيار ستفتح لك واجهة إخضاع بديهية لتدعيم جميع الأشياء لضمان التوفيق والتفوق في ألعابك المفضلة. فهي ستمنحك التمكن من التحكم بمستوى تأدية حاسوبك, تحديد أولوية معلومات اللعب لديك على الشبكة. والتحكم أيضا بإعدادات الصوت لكل تنفيذ.

دائما ما سمعنا عن نمط ترقية أو إدخار الطاقة مع اللوحات الأم سواء من ASUS او من غيرها وحتى مع البطاقات الرسومية أو أجهزة الحاسب الآلي. مع هذا ما يميز تلك الأفضلية EPU المضافة مع تنفيذ ASUS هو إدخار أفضل إدخار للطاقة لكل عناصر حاسوبك.

وحدة استظهار الطاقة EPU تلتقط تلقائيا المعطيات من حاسوبك وتعدل استهلاك الطاقة استنادا لاحتياجات الجهاز لديك، بحيث توفر على نفسك استهلاك المزيد من الطاقة الأمر الذي يقصد تخفيض فاتروة الكهرباء خاصة إذا كان حاسوبك قوي, دون المساومة على الأداء العام لحاسوبك. EPU سوف يخفف كذلكً من معدل استهلاك الطاقة للمعالج المركزي إلى مستوى محدد ويقدم حتى إدخار أضخم مع نمط Away، بحيث يشكل سيناريو إدخار طاقة فائق يوقف عمل وحدات تحكم I/O الغير مستخدمة ويقلل ايضاً من استهلاك طاقة البطاقة الرسومية. ذلك يقصد طاقة كاملة للعبك وعلى ذلك جدارة طاقة على الإطلاقً حينما تبتعد.

بذلك نصل إلى انصرام مقالنا لذلك اليوم مع نظرة على برنامج ASUS AI SUITE 3 القادر على تدعيم تأدية حاسوبك بشكل ملحوظ خاصة مع تشكيلة الاختيارات المتوفرة معه, فحتى كيفية التحكم بها تعتبر سهلة بفضل واجهة التطبيق السهلة والمميزة. لربما بعض الاختيارات سوف تكون معقدة ولا نفضل أن تعدل عيلها في وضعية كنت مبتدئ لانك بهذا ستؤدي إلى تعقيد الموضوعات أكثر. إلا أن حالما تكون احترافي أو كحد أدنى تعرف ماذا تفعل ستجد أن هذه الاختيارات نافعة حقاً لك في كسر سرعة وترقية مستوى تأدية حاسوبك.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *