الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / تقنية / مميزات بطاقات ASUS GTX 1070 TI

مميزات بطاقات ASUS GTX 1070 TI

مميزات بطاقات ASUS GTX 1070 TI

مميزات بطاقات ASUS GTX 1070 TI
مميزات بطاقات ASUS GTX 1070 TI

كل لاعب يبحث عن حاجته تشييد على ما يمكنه أن يدفعه من مال, فهناك العديد من البطاقات القادرة على تشغيل دقة 2K ولكن بنفس الوقت الأثمان تجدها غير مشابهة ومتفاوته تشييد على ما تتمتع به البطاقة من تبريد, مقدرة كسر السرعة, مميزات إضافية..الخ. حديثي في ذلك النص سوف يكون مرتبط بتشكيلة ASUS من بطاقة GTX 1070 Ti التي أطلقت فيها 3 إصدارات غير مشابهة بقدرة التبريد وقدرة كسر السرعة بقرب المميزات التي تتضمنها..أي منها سوف تكون مناسبه لك أكثر؟ ذلك ما سنعرفه في ذلك النص

لنتعرف على تشكيلة بطاقة GTX 1070 Ti من ASUS

تلك التشكيلة تعتبر متميزة نظراً لتوفيرها بعدة اختيارات تناسب ميزانية اللاعبين واهتمامهم, فلدينا في الطليعة بطاقة ROG Strix GTX 1070 Ti 8GB وهي الأقوى مع مشتت يضم 3 مراوح ثم تليها بطاقة Cerberus GTX 1070 Ti 8GB المزودة بمروحتين, في أعقاب هذا تأتي البطاقة ذات التصميم التقليدي Turbo GTX 1070 TI التي تعتمد على نسق النفخ الهوائي لتبريد البطاقة.

لنتطرق في الطليعة باتجاه البطاقة الأقوى وهي ROG Strix GTX 1070 Ti 8GB التي تتميز باختيار معالج رسومي مخصص ومهيئ لقدرة كسر السرعة على نحو أضخم من المعالجات الرسومية الأخرى مع تبريدها المثالي للوصول إلى كسر السرعة الأقصى. إن كنت من محبين كسر السرعة فإن المعالجات الرسومية التي تحظى بإمكانية كسر السرعة الأجود يُحتفظ بها لإصدار A8G المخصص لبطاقة ROG Strix 1070 Ti. ولكن بغض البصر عن البطاقة التي تختارها، فإن برنامجنا GPU Tweak II يجعل من كسر السرعة سهلا للمبتدئين والمخضرمين بنفس الدرجة. في حين نمط اللعب يضيف إلى التذبذب القياسي للـGPU مع نقرة واحدة.

مع أن فرصة كسر السرعة تعتمد بشكل ملحوظ على مواصفات المعالج الرسومي ذاته، سوى ان التبريد يوجد عنصرا هاما جدا لنجاح هذه العملية. لذلك الداعِي تأتي بطاقة Strix 1070 Ti مجهزة بمشتت تبريد متوحش ثلاثي المراوح كما تحب أن تطلق عليها ASUS ذلك التعبير 🙂 مماثلة لنفس المشتت الذي يجيء مع Strix 1080 Ti ذات الأداء الأعلى. تصميم منفذ 2.5 يكفل المزيد من منطقة زعانف الألمنيوم لتبديد السخونة. تحت هذا المشتت يبقى قاعدة MaxContact أكثر سلاسة تحسن من النقل الحراري بين سطح المعالج الرسومي والمشتت بإزالة الثغرات المجهرية بين السطحين عندما يتلامسان.

المشتت فعال بشكل كبير بحيث أن مراوحها تعمل بتقنية 0dB لتنخفض في دوران المراوح تماما حينما يكون المعالج الرسومي خاملا أو بتحميل خفيف، الأمر الذي يسمح للبطاقة أن تعمل بصمت حقيقي. كل من المراوح الثلاث ذات الشفرة المجنحة مصممة بذكاء بهدف إدخار تدفق الرياح هو الأقصى حينما تدور بكامل سرعتها، ومقاومة للغبار المصادقة بـIP5X لتكفل أنها ستدور بعمر افتراضي على النطاق الطويل.

أي من بطاقات ASUS GTX 1070 Ti تناسبك أكثر؟ أي من بطاقات ASUS GTX 1070 Ti تناسبك أكثر؟
الـStrix ليس مقيد بالمراوح على البطاقة: إنها لديها أيضاً رؤوس FanConnect ثنائية لمراوح الإطار. هذه الرؤوس يتم التحكم بها من خلال درجة سخونة المعالج الرسومي، الأمر الذي يسمح بتبريد أفضل في نظامك.. إنها متوافقة مع كل من مراوح الثلاث أو أربع دبابيس وتستطيع أن تعدل مستوى الاستجابة ضمن برنامج GPU Tweak II.

الغطاء أحادي اللون والقطعة المعدنية الخلفية المصقولة تعاون بطاقة Strix 1070 Ti بأن تمتزج مع أي جهاز من جهة الشكل الجميل الذي تتمتع به. إضاءة Aura RGB الاختيارية تضيء البطاقة من كل زاوية إلى حد ما. كما يمكنها أن تختار الألوان المناسبة كي تميز جهازك وفق ذوقك. إضاءة RGB تعرض حتى مؤثرات وظيفية التي تتبع درجات سخونة المعالج الرسومي والناتج الصوتي مثل تشغيل الموسيقى. الإنارة تطول إلى أبعد من البطاقة من خلال Aura Sync، القادرة على مزامنة الألوان والمؤثرات عبر نسق إجمالي متكامل من السلع من ROG, ASUS وشركائها في صناعة الأجهزة الطرفية. تلك التشكيلة الشاملة من العناصر المتوافقة تتضمن على القطع الداخلية والأجهزة الطرفية الخارجية.

تصميم PCB يجيء حديث على الإطلاقً مع دوائر طاقة 6phase VRM للمعالج الرسومي و 1phase VRM للذاكرة مع احتياج البطاقة لمنفذ طاقة 8pin وحيد. البطاقة تعمل بتذبذب 1721MHz مع Boost وبتردد ذاكرة GDDR5 نحو 8.00GHz. كمنافذ عرض تضم البطاقة منفذين HDMI 2.0, ومنفذين DisplayPort 1.4, مع منفذ dual-link DVI. تلك البطاقة سوف تكون اختيارك إن كنت تبحث عن بطاقة لتشغيل دقة 2K بجدارة عالية مع تمكُّن كسر السرعة جيدة بمشتت هوائي هو الأجود…متاحة بأماكن البيع والشراء بقيمة 500 دولار.

ماذا عن بطاقة Cerberus GTX 1070 Ti 8GB؟

بطاقة Cerberus GTX 1070 Ti 8GB صممت للاعبين الذين يرغبون في بطاقة رسومية تعمل على مدار الساعات دون أي إشكالية, فهي مجهزة بمعايير صارمة ومكونات عالية الجودة تتيح لها بأن تعمل لفترات طويلة دون أي إشكالية. فقد لا تصدق أن ASUS امتحنت كل بطاقة لتعمل على نحو متكرر وبضغط عال على مدار 144 ساعة الأمر الذي يقصد أنها تختبر تحت مقاييس صارمة بشكل كبير تمر فيها المقاييس التقليدية بخمسة عشر مرة!

Cerberus هي سلسلة حديثة مخصصة للأجهزة الطرفية من ماوس, كيبورد, وماوس باد لتشمل لاحقاً البطاقات الرسومية. تلك السلسلة Cerberus Gaming تتمتع بتصميم عالي الجودة خاصة أن هذه السلع مصنوعة من أفضل المواد التي تعتقد ASUS انها الأمثل كليا والقادرة على تحمل الضغط القوي من قبل الاعبين المتمرسين والمحترفين الذين باستمرارً ما يبحثون عن سلع قادرة على مجارات مهارتهم وقدرتهم.

أي من بطاقات ASUS GTX 1070 Ti تناسبك أكثر؟ أي من بطاقات ASUS GTX 1070 Ti تناسبك أكثر؟
البطاقة تستخدم مشتت DirectCU ثنائي المروحة بكمية 80mm قابلة لان تتوقف عن الدوران في وضعية الركود وتوفر ضخ هوائي قوي بنسبة 105% مع ضجيج متدني أدنى بثلاث مرات عن المراوح التقليدية, كما تتمتع البطاقة بغطاء معدني خلفي للدفاع عن مكوناتها.

تصميم PCB يجيء حديث على الإطلاقً مع دوائر طاقة 6phase VRM للمعالج الرسومي و 1phase VRM للذاكرة مع احتياج البطاقة لمنفذ طاقة 8pin وحيد. البطاقة تعمل بتذبذب 1721MHz مع Boost وبتردد ذاكرة GDDR5 نحو 8.00GHz. كمنافذ عرض تضم البطاقة منفذين HDMI 2.0, ومنفذين DisplayPort 1.4, مع منفذ dual-link DVI. تلك البطاقة سوف تكون اختيارك إن كنت تبحث عن بطاقة لتشغيل دقة 2K على نحو فعال عالية مع تمكُّن كسر السرعة جيدة بمششتت هوائي رائع…لم يتم تحديد في أعقاب سعر البطاقة.

اخيراً لدينا بطاقة Turbo GTX 1070 TI

بطاقة Turbo GTX 1070 TI على الجهة الأخرى تدمج بين المعالج الرسومي الحديث في تصميم أصغر. منفذه الثنائي وتزايد PCB القياسي مناسب على باتجاه أفضل للكيسات الأصغر لتصبح مناسبة لذلك النوع من اللاعبين الباحثين عن الأداء والحجم والشكل الأصغر.

شكل البطاقة لم لا يتشابه عن الإصدارات الماضية لبطاقة Turbo, فهي لا تحتوي إضاءة RGB، لكنك يمكنها القيام بالتعديل الشخصي للشكل الخارجي بتبديل شعار ASUS المضاء من الخلف بهدف تصميم معدل, فهذه القطعة تعطي المعدلين موقعا ممتازا لعرض شعارهم المخصص على البطاقة. بطاقة Turbo 1070 Ti تأتي مصنوعة مع تكنولوجيا Auto Extreme نفسها كما هي جميع البطاقات الرسومية ASUS و ROG الأخيرة. حيث تعتبر تكنولوجيا Auto Extreme الأولى في الميدان فهي عملية صناعة آلية أكثر دقة وثباتا من التجميع من قبل الإنس، الأمر الذي يكفل الجودة والموثوقية الأمثل.

أي من بطاقات ASUS GTX 1070 Ti تناسبك أكثر؟ أي من بطاقات ASUS GTX 1070 Ti تناسبك أكثر؟
تصميم PCB يجيء تقليدي مع عوز البطاقة لمنفذ طاقة 8pin وحيد. البطاقة تعمل بتذبذب 1721MHz مع Boost وبتردد ذاكرة GDDR5 نحو 8.00GHz. كمنافذ عرض تضم البطاقة منفذين HDMI 2.0, ومنفذين DisplayPort 1.4, مع منفذ dual-link DVI. تلك البطاقة سوف تكون اختيارك إن كنت تبحث عن بطاقة لتشغيل دقة 2K على نحو فعال عالية بمقدار ومشتت تقليدي…البطاقة متاحة بقيمة 500 دولار.

في اختتام حديثنا عن تلك التشكيلة الرائع من بطاقات ASUS الحديثة نعتقد أنك في مواجهة اختيارات كافية لتختار البطاقة المناسبة لك, فبما أن كل هذه البطاقات تتمتع بأحدث تقنيات الصناعة منها تكنولوجيا Auto-Extreme المتفردة من ASUS، وهي عملية الصناعة المؤتمتة 100% والأولى في ميدان التصنيع التي تزيل الخطأ البشري من مجرى الإصدار بهدف تقصي إستقرار كامل في الصناعة, الأمر الذي يجعلك موثوق عليها في مختلف السيناريوهات، من الاستعمال اليومي العام إلى تجربة اللعب العنيف وكسر السرعة المرتفع. كما أن تكنولوجيا Auto-Extreme تقلل بالحد الأسفل من تراكم الغبار والأكسدة, وتعبتر عملية الصناعة الحديثة تلك صديقة للبيئة ايضا، وتزيل الكيماويات المضرة وتقلل استهلاك الطاقة بنسبة 50%.

أيضا تحتوي البطاقات الحديثة أيضاً عناصر Super Alloy Power II التي تعزز من الجدارة، وتقلل من فقدان الطاقة، وتخفض من الضجيج الكهربائي، مع ديناميكية حرارية أدنى بهدف اعتماد وجودة ليس لها مثيل في السابق.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *