الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / التنظيف / مكافحة الصراصير المنزلية

مكافحة الصراصير المنزلية

مكافحة الصراصير المنزلية

مكافحة الصراصير المنزلية لا تتطلب الي الكثر من الامور العسيرة و لكنها تتطلب لاغير الي قدر وافي من التريكز علي بعض الامور اثناء تطهير المنزل و التي عن طريقها سوف تلمح ان الصراصير سوف تذهب بعيداً عن منزلك و ليس ذلك لاغير لكنسوف تجد ان الصراصير لا يمكنها الاقتراب من منزلك .


مكافحة الصراصير المنزلية

مكافحة الصراصير المنزلية

في الفقره الفائتة اخبرناكم ان مكافحة الصراصير المنزلية تتطلب لاغير الي بعض الخطوات و التي عن طريقها سوف نقوم بردع الصراصير من البيت و ها هي بعض الخطوات التي سوف نقوم بها اثناء التنظيف :

  • يلزم علينا عدم ترك الاطعمة مكشوفة أو بلا تخزين , و ذلك يقصد انك لابد  من القيام بتخزين الغذاء على نحو يمنع خروج رائحة لها .
  • عدم ترك المياه وحتي أن قد كانت أحجام ضئيلة علي الاخشاب فالصراصير تنجذب الي  رائحتها من علي بعد أميال و ايضاً المياه التي تتواحد علي الكارتون .
  • نحو تخزين الاكياس البلاستيكية يلزم تجفيفها من المياه و وضعها في موضع نغلق لا يمكنه الصرصور الدخول أليها .
  • يلزم عليك عدم ترك الاشياء التي لا يتم استخدامها في المطبخ أو المنزل على نحو عامل حتي لا تتخذها الصراصير منزلاً لها .
  • نحو أجراء عمليات التنظيف يلزم عليك استعمال معقم و من افضل المعقمات الطبيعية هو الخل فهو لديه مفعولاً قوياً علي الصراصير الأمر الذي يجعل الصراصير تبتعد عن المنزل و لا تقترب منها بأي شكل .

القضاء علي الصراصير 

  1. الخطوه الاولي و الاهم هي تجميع الصراصير  , و هنا سوف نقوم بأحضار قطع من الكرتون و نقوم بوضع المياه عليها حتي تصبح رطبة و سوف تقوم الصراصير بالاجتماع عليها مما يسهل علينا عملية القضاء عليها .
  2. نقوم باحضار  مجموعه من الاوعية الواسعة و وضع كمية من المياه  و الصابون المركز بداخلها  و من ثم وضع شئ يمكنه ان يطفو علي سطح المياه و ضع  قطعة الكرتون فوقها و للتأكيد أن الصراصير سوف تتجه اليها نقوم بوضع كمية صغيرة من السكر فوق الكرتون .
  3. نقوم بتوزيع الاوعية في المطبخ و المنزل و خصوصاً الاماكن  التي تشك في تواجد الصراصير بها  و كل فتره من الوقت تقوم بالتخلص من الصراصير الميتة و التي تتواجد علي سطح المياة .

مكافحة الصراصير المنزلية

لماذا تأتي الصراصير الي منزلك ؟

تأتي الصراصير الي منزلنا نتيجة لـ طبيعتها التي خلقها الله عليها فهي تتطلب الي البيئة الرطبة و الدفئ و ذلك يتوفر في المطابخ بشكل إجمالي  و بالرغم من توافر هذه البية في البالوعات فيبقي المطبخ هو الافضل حيث تتوافر بة الأكل الذي يبحث عنه الصرصور و لذلك فقد ذكرنا في خطوات مكافحة الصراصير المنزلية كيفية جعل الصراصير تبتعد عن منزلك و جعل المطبخ موضع غير موائم لهذه الحشرات السيئة  و الاهم أيضاً علم ان الصراصير تتغذي  علي العديد من الاشياء مثل السكر و الاطعمة اللينة و الاخشاب التي يتواجد عليها المياه.

تكاثر الصراصير

تزداد الصراصير بأسلوب غريبه فذكر الصراصير لا يجتمع بالاثني الا مرة واحده و تبقى الانثي تضع البويضات طوال حياتها بعد هذه المرة  و من اللازم علم ان الصراصير تبحث عن الاماكن المقفلة لأجل أن تضع بها البويضات مثل الادراج المقفلة و اسفل الاخشاب و لذلك فيجب البحث طول الوقتً عن البويضات في هذه الاماكن و بخ الخل عليها لأجل أن تفسد البويضات  و تمنع خروج جيل حديث من الصراصير الي منزلك .

عندما تصبح الاثني في فترة التحضير للجماع تقوم بالأطلاق رائحة عطرة فيما يتعلق للذكر و ينجذب اليها الذكر الاقرب لها و يتم الجماع و خلال هذه العملية يتم اطلاق صوت من الانثي يعمل علي تحفيز الذكر و هذا الصوت يسمعه الانسان و يسبب له الازعاج  و يترك الذكر الانثي  و يبحث عن غيرها بعد اتمام الجماع .

شاهد أيضا : التخلص من الصراصير  و القضاء علي الصراصير في المطبخ

 

عن mohamed sameer

Experienced Search Engine Optimization Specialist with a demonstrated history of working in the marketing and advertising industry. Strong marketing professional skilled in Search Engine Optimization (SEO), C Programming, swift Programming, Web Design, web development, Negotiation, Customer Service, and Procurement.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *