الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / قسم الحشرات / الصراصير / مكافحة الصراصير المنزلية

مكافحة الصراصير المنزلية

مكافحة الصراصير المنزلية

مكافحة الصراصير المنزلية لا تحتاج الي الكثر من الامور الصعبة و لكنها تحتاج فقط الي قدر كافي من التريكز علي بعض الامور اثناء تنظيف المنزل و التي من خلالها سوف تلاحظ ان الصراصير سوف تذهب بعيداً عن منزلك و ليس هذا فقط بل سوف تجد ان الصراصير لا تستطيع الاقتراب من منزلك .مكافحة الصراصير المنزلية

 

مكافحة الصراصير المنزلية

في الفقره السابقة اخبرناكم ان مكافحة الصراصير المنزلية تحتاج فقط الي بعض الخطوات و التي من خلالها سوف نقوم بردع الصراصير من البيت و ها هي بعض الخطوات التي سوف نقوم بها اثناء التنظيف :

  1. يجب علينا عدم ترك الاطعمة مكشوفة أو بدون تخزين , و هذا يعني انك لابد  من القيام بتخزين الطعام بشكل يمنع خروج رائحة لها .
  2. عدم ترك المياه وحتي أن كانت كميات قليلة علي الاخشاب فالصراصير تنجذب الي  رائحتها من علي بعد أميال و كذلك المياه التي تتواحد علي الكارتون .
  3. عند تخزين الاكياس البلاستيكية يجب تجفيفها من المياه و وضعها في مكان نغلق لا يستطيع الصرصور الدخول أليها .
  4. يجب عليك عدم ترك الاشياء التي لا يتم استعمالها في المطبخ أو المنزل بشكل عامل حتي لا تتخذها الصراصير منزلاً لها .
  5. عند أجراء عمليات التنظيف يجب عليك استخدام معقم و من افضل المعقمات الطبيعية هو الخل فهو يمتلك مفعولاً قوياً علي الصراصير مما يجعل الصراصير تبتعد عن المنزل و لا تقترب منها بأي شكل .

القضاء علي الصراصير 

  1. الخطوه الاولي و الاهم هي تجميع الصراصير  , و هنا سوف نقوم بأحضار قطع من الكرتون و نقوم بوضع المياه عليها حتي تصبح رطبة و سوف تقوم الصراصير بالاجتماع عليها مما يسهل علينا عملية القضاء عليها .
  2. نقوم باحضار  مجموعه من الاوعية الواسعة و وضع كمية من المياه  و الصابون المركز بداخلها  و من ثم وضع شئ يمكنه ان يطفو علي سطح المياه و ضع  قطعة الكرتون فوقها و للتأكيد أن الصراصير سوف تتجه اليها نقوم بوضع كمية صغيرة من السكر فوق الكرتون .
  3. نقوم بتوزيع الاوعية في المطبخ و المنزل و خصوصاً الاماكن  التي تشك في تواجد الصراصير بها  و كل فتره من الوقت تقوم بالتخلص من الصراصير الميتة و التي تتواجد علي سطح المياة .

مكافحة الصراصير المنزلية

لماذا تأتي الصراصير الي منزلك ؟

تأتي الصراصير الي منزلنا بسبب طبيعتها التي خلقها الله عليها فهي تحتاج الي البيئة الرطبة و الدفئ و هذا يتوفر في المطابخ بشكل كامل  و بالرغم من توافر تلك البية في البالوعات فيبقي المطبخ هو الافضل حيث تتوافر بة الطعام الذي يبحث عنه الصرصور و لهذا فقد ذكرنا في خطوات مكافحة الصراصير المنزلية كيفية جعل الصراصير تبتعد عن منزلك و جعل المطبخ مكان غير ملائم لتلك الحشرات السيئة  و الاهم أيضا معرفة ان الصراصير تتغذي  علي الكثير من الاشياء مثل السكر و الاطعمة اللينة و الاخشاب التي يتواجد عليها المياه.

تكاثر الصراصير

تتكاثر الصراصير بطريقة غريبه فذكر الصراصير لا يجتمع بالاثني الا مرة واحده و تظل الانثي تضع البويضات طوال حياتها بعد تلك المرة  و من الضروري معرفة ان الصراصير تبحث عن الاماكن المغلقة لكي تضع بها البويضات مثل الادراج المغلقة و اسفل الاخشاب و لهذا فيجب البحث دائماً عن البويضات في تلك الاماكن و رش الخل عليها لكي تفسد البويضات  و تمنع خروج جيل جديد من الصراصير الي منزلك .

عندما تصبح الاثني في مرحلة الاستعداد للجماع تقوم بالأطلاق رائحة عطرة بالنسبة للذكر و ينجذب اليها الذكر الاقرب لها و يتم الجماع و أثناء تلك العملية يتم اطلاق صوت من الانثي يعمل علي تحفيز الذكر و ذلك الصوت يسمعه الانسان و يسبب له الازعاج  و يترك الذكر الانثي  و يبحث عن غيرها بعد اتمام الجماع .

شاهد أيضا : التخلص من الصراصير  و القضاء علي الصراصير في المطبخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *