الإثنين , سبتمبر 24 2018
الرئيسية / تقنية / معلومات عن ذواكر ADATA XPG SPECTRIX D40

معلومات عن ذواكر ADATA XPG SPECTRIX D40

معلومات عن ذواكر ADATA XPG SPECTRIX D40

معلومات عن ذواكر ADATA XPG SPECTRIX D40
معلومات عن ذواكر ADATA XPG SPECTRIX D40

كنا في نص أسبق تحدثنا عن احد إجابات الذواكر العشوائية المقدمة من مؤسسة ADATA وهى XPG SPECTRIX D40 الموالية للفئة الاحترافية كمنة ADATA وهى XPG. الذواكر متوفرة من مؤسسة ADATA ذات ترددات تبلغ إلى 3200 ميجا هرتز من نوع DDR4، متوافقة مع المنصة الحديثة من مؤسسة AMD المتمثلة في مقبس AM4 الحديث الداعم لمعالجات RYZEN المعتمدة على معمارية ZEN إلى منحى مقبس Intel الحديث LGA 2066 من الفئة العلية HEDT والتي تأتي اختصارا لمصطلح أو فئة الأجهزة الخارقة من حيث الأداء والأسعار High End Desktop بشريحة Intel الأساسية X299.

من اكثر المميزات التى توفرها مؤسسة ADATA ايضاً في هذه الذواكر تأييدها لتقنية الإنارة المخصصة بمؤسسة ASUS تحت مسمى AURA SYNC وهى توفر نوعى من التزامن والتوافق بين القطع المتغايرة الأمر الذي يضفى على حاسبك الشخصي شكلا جماليا، إلا أن وكلمة إلا أن من المقدار العظيم ماذا أن كنت لا لديها لوحة أم من ASUS أو انك لديها لوحة أم من ASUS غير داعمة لتقنية الـ AURA SYNC أو لوحة أخرى ليست داعمة أي نوع من أشكال الـ RGB هل ذلك داع وافي لكى لا تقتنى هذه النوعية من الذواكر الذاكرة ؟؟

لا يا صديقي القارئ تَستطيع بأسهل ما يمكن امتلاك تلم الذواكر دون أي مشكلات والاستفادة بما تقدمه من توافق ومن سرعات تشغيل مرتفعة تبلغ إلى 3200 ميجا هرتز وكذلك استعمال تكنولوجيا الإنارة RGB ايضاً دون الاحتياج إلى امتلاك لوحة أم أساسية بمساندة لـ ASUS AURA SYNC.

الفكرة هنا أن ADATA توفر تنفيذ خاص بها تَستطيع عن كيفية السيطرة على الإنارة المخصصة بالذواكر وحدها حيث لديه أنماطا مختلقة، التطبيق متوفر على موقع مؤسسة ADATA بواسطة الوصلة المرفق..

كل ما هو مطلوب منك هنا هو تحميل التطبيق وتثبيته على حاسبك الشخصي وإرجاع تشغيل الجهاز حتى يكتمل التثبيت ثم البدء في تشغيل تنفيذ ADATA تحت اسم XPG RGB Sync App Beta على سطح المكتب Desktop. من النظرة الأولى ستجد تماثل لدرجة التطابق مع واجهة المستهلك المخصصة بتنفيذ AURA SYNC من ASUS حتى مع أنماط الإنارة المتغايرة التى يقدمها التطبيق، مع ذلك التطبيق يقدم نوع من أشكال السرعة في الاستجابة والإنصياع في التحويل بين الأنماط المتغايرة في اقل من ثواني معدودة.

الفكرة خلف التطبيق هو أن مؤسسة ADATA تحاول طول الوقت للعثور على حل خارج الوعاء يعطيك افضل جودة من كل الاتجاهات في عددا من السلع فبمثل ذلك التطبيق أنت هنا لست مجبرا عقب اليوم من وجوب امتلاك لوحة أم تدعم تكنولوجيا الـ RGB ومع هذا فان فكرة التوافق التى توفرها تكنولوجيا الإنارة مثل ASUS وده مؤسسة ADATA لمثل هذه التكنولوجيا في ذواكر الوصول العشوائي لها تضفى نوعا من الشكل الجمالي على كامل بنية الحاسب الشخصي.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *