مشروعات

10 أفكار مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات مربحة

10 أفكار مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات

يتنامي في الوقت الحالي الاتجاه لعمل المراءة فمع غلاء الأسعار وزيادة تطلعات الشعوب نحو الرفاهية تسعى النساء إلى إيجاد فرص عمل مناسبة تساعد على اداء نفقات الاسرة ، وتحقيق دخل إضافي ولعل التفكير في مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات اصبح من الامور الملحة في وقتنا الحالي ، وفي ظل التطور الهائل لوسائل التسويق ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت المرأة أكثر فاعلية في امتلاك وإدارة مشروع صغير او متوسط بمنتهى الاريحية ولهن قصص نجاح مبهرة .

مشاريع صغيرة في المنزل

في حالة كانت لديك مساحة اضافية في منزلك ، يجب عليك تحقيق الاستفادة المثلى منها من خلال تحويلها إلى مساحة مدرة للربح ، كل ما قد تحتاجين إليه هو التفكير في مشروع صغير مربح ، يحقق عائد ويكون في البداية بتكلفة قليلة يمكنك الحصول عليها من خلال مدخراتك الخاصة ان وجدت او حتى الاشتراك في أي من برامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة المقدمة اليوم على نطاق واسع في البلدان العربية .

مشروع صغير للسيدات في المنزل

قبل عشرين عاما كانت فكرة وجود مشروع صغير للسيدات  من الأمور التي يصعب علينا تخيلها اليوم ، النساء هن الأكثر نجاحا في مجال المشروعات الصغيرة عما قبل ، المشروعات الصغيرة قد تحقق للمرأة ليس فقط الاستقلالية المالية وانما رغباتها الشخصية بتحقيق طموحات مميزة في مجال الأعمال .

10 أفكار مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات

مجال عمل السيدات يميل إلى التفاصيل الدقيقة أكثر منها للأعمال التي تحتاج إلى قوة عضلية وجسدية لذلك سوف نراعي في قائمة المشاريع العشرة الأكثر فاعلية للنساء في الوطن العربي هذة الأمور ونقدم لكم مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة وفي نفس الوقت غير متعبة 

  1. ورشة لصناعة الاكسسوارات النسائية : عالم الاكسسوارات النسائية مجال عالي الربحية سهل المنافسة لأنه يعتمد في الاساس على ذوق المصمم الخاص ، يمكنك البدء في تصنيع الاكسسوارات النسائية من خلال مواد بسيطة متوفرة في كل مكان .
  2. ورشة تفصيل ملابس نسائية : تفضيل الملابس من خلال اليهات الخياطة الخاصة لازال لة بريق لدي الطبقات الراقية ، فالنساء لا تحب التكرار ولا تريد ان تري ما ترتديه من فساتين وازياء قد امتلكتها سيدة أخرى بالفعل لان الماركات التجارية الكبرى غاليا ما تبع ذات التصميم ذات الالوان مقاسات مختلفة ، أما الملابس التي يتم تفصيلها تكون فريدة وجميلة ومميزة .
  3. ورشة تفصيل ستائر ومفروشات : تجهيز وتفصيل الستائر والمفروشات من المشاريع الصغيرة المربحة خصوصا مع تجهيز كتالوج به تصميمات كثيرة يمكن عرضها على العملاء الرغبات في تجهيز منازلهم للمرة الاولي او حتي تجديدها جزئيا أو كليا ، يمكن اضافة ذوقك الخاص على الأعمال التي تقومين بها ، وسف يجلب هذا لك المزيد من العملاء .
  4. تجهيز وتعبئة الخضروات واللحوم الطازجة : من اشهر المشروعات الصغيرة وأكثرها ربحية في وقتنا الحالي ، شراء الخضروات من تجار الجملة بشكل يومي طازجة والعمل على تنظيفها او تقشيرها وبيعها جاهزة للطهي بشكل يومي ، كذلك تجهيز الدواجن والأسماك واللحوم .
  5.  حضانة تعليمية منزلية : مشروع مربح وغير مكلف يحتاج مكان مؤمن وبعض الوسائل التعليمية البسيطة ويتم الربح من خلال اشتراك أولياء الأمور الشهري او السنوي لاطفالهم من أجل رعايتهم وتعليمهم أساسيات القراءة والكتابة وغيرها .
  6. معمل لتصنيع الجبن والزبادي : الاغذية المصنوعة منزليا أكثر نظافة وافيد من الناحية الغذائية ، يمكن البدء في المشروع بمعدات بسيطة جدا وتسويق الإنتاج إلى محلات بيع منتجات الالبان والسوبر ماركت ومحلات البقالة .
  7.  تربية الدواجن : في حالة تواجد مساحة كافية يمكن تربية البط والدواجن بأنواعها منزليا ، واتباع خطوات تسمين علمية تزيد الإنتاج وتقلل من نفوق الطيور مما يدر ربحية مناسبة بالاضافة إلى استهلاك الأسرة من البيض واللحم الذي من شأنه توفير مزيد من الأموال
  8.  تأليف وطباعة قصص الأطفال : يتطلب هذا المشروع مهارات معينة تتعلق بتجهيز المحتوي الخاص بالأطفال وطباعته وتنسيقه في شكل مجموعات يمكن بيعها للمكتبات والحضانات والمدارس وحتى يمكن تسويقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
  9.  تجفيف وتعبئة النباتات العطرية والأعشاب : من المشاريع المتميزة التي يتم دعم تحويلها حاليا في مختلف البلدان العربية ، شراء وتجهيز كميات من الأعشاب والنباتات العطرية بغرض التجفيف ، ثم إعادة تعبئتها في علب صغيرة جاهزة للاستعمال ، يمكن لهذا المشروع أن يحقق نجاح كبير في حال أحسنت إدارته والتسويق له .
  10.  صناعة الحلويات والمخبوزات بانواعها : يمكن تجهيز أنواع مختلفة من الحلويات الشرقية والغربية الرائجة وكذلك المخبوزات ذا الماذق المنزلي الخاص وتسويقها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ويجب هنا الإشارة إلى أن تغليق المنتج النهائي يساعد بشكل كبير على ارتفاع المبيعات والحفاظ على المخبوزات سليمة و بمذاقها الأصلي .

بعدما قدمنا لكم مقالا تفصيليا عن افكار مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات ، يمكنكم تصفح باقي المقالات المعروضة على موقعنا ، ومشاهدة دراسات الجدوى لكل مشروع على حدا ولا تنسوا مشاركتنا قصص نجاحكم في عالم المشروعات . 

1 comment

تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر 2020 - معلوماتي أغسطس 21, 2020 at 10:05 م

[…]  قد يهمك ايضا : 10 أفكار مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات مربحة […]

Reply

Leave a Comment