الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / تقنية / لوحات جيجابايت AORUS الجديدة

لوحات جيجابايت AORUS الجديدة

لوحات جيجابايت AORUS الجديدة

لوحات جيجابايت AORUS الجديدة
لوحات جيجابايت AORUS الجديدة

شاركنا حساب جيجابايت AORUS المعترف به رسميا صورة مثيرة للاهتمام لأحد اللوحات الأم المقبلة لتضع على الصورة علامتين تدلان على أن افتتاح معالجات الثامن في 5 تشرين الأول كما قيل سابقاً ونشرنا عنه نبأ من هنا تحت عنوان “الوجبة الأولى من أسرة معالجات الجيل الثامن إنتل Coffee Lake ستطلق في 5 شهر أكتوبر!” .

العلامة الأولى الدلالة إلى تاريخ 5 شهر أكتوبر وهو نفس ميعاد توفر معالجات الجيل الثامن Coffee Lake, أما العلامة الثانية هو قولها على ذات الصورة كلمة supercharged performance والتي تعني ان هناك تأدية قوي آتٍ من تلك اللوحة ليجعلك تفكر لحظياً بالجيل الحديث الآتي من إنتل.

الصورة بحد نفسها لا تفصح عن ذاتها بالكثير من الموضوعات ولكن من الملاحظ أنها تستعرض لنا شعار AORUS الجذاب مع مجموعة من منافذ PCIe بإضاءة RGB بنفسجية. توقعاتنا المخصصة تؤكد أنها لوحة بشريحة Z370 وربما تحمل إسم AORUS Z370 Ultra Gaming التي قام موقع VC بنشر مجموعة من الصور لها سبق كتسريب, ولكن نحن لا يمكننا أصدرها نظراً لان المؤسسة لا تخول المواقع التكنولوجيا بنشرها نظراً لحظر NDA المفروض عليها.

لا يمكننا قول المزيد عن تلك اللوحة إلا بالقول أن AORUS تجهز لافتتاح زيادة عن لوحة بشريحة Z370 لتقدم لنا تشكيلة ممتازة من اللوحات الأم المناسبة للاعبين والمستعملين بنفس الدرجة.

بالمناسبة التشكيلة التي ستطلق في الطليعة لعائلة معالجات الجيل الثامن ستضم معالج إنتل Core i7-8700K الأقوى بستة انوية مع 12 مجرى وذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بكمية 12MB, بثمن توقعي وهو 400 دولار. ذلك المعالج سوف يكون وراء معالج Core i7 7700K بثمن 340 دولار. في حين معالج إنتل Core i5-8600K فهو آتٍ بستة أنوية و 6 مجريات وذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بكمية 9MB, بقيمة توقعي وهو 300 دولار. ذلك المعالج سوف يكون وراء معالج i5 7600K بقيمة 250 دولار.

خصائص معالجات الجيل الثامن

كما سيطلق معالج Core i7-8700 بجوار Core i5-8400 ضمن نفس التشكيلة. الحديث كما ذكرنا بيانات تؤكد افتتاح كذلكً معالجات Core i3 ضمن نفس التشكيلة التي تتضمن Core i3-8350K مع 4 انوية و 4 مجريات وبتردد 4.0GHz, مع ذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بمقدار 8MB اجتمع لكسر السرعة باستهلاك 95 واط, ومعالج Core i3-8100 مع 4 انوية و 4 مجريات وبتردد 3.6GHz, مع ذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بكمية 6MB اجتمع لكسر السرعة باستهلاك 65 واط.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *