الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / تقنية / كيف تحصل علي تحديث TVOS 11 علي تلفازك

كيف تحصل علي تحديث TVOS 11 علي تلفازك

 كيف تحصل علي تحديث TVOS 11 علي تلفازك

 كيف تحصل علي تحديث TVOS 11 علي تلفازك
كيف تحصل علي تحديث TVOS 11 علي تلفازك

بدأت مؤسسة أبل بشكل فعلي في البدء في إنتاج نسق تشغيل iOS11 الحديث المخصص بها علي أجهزة المحمول والهواتف الفطنة اليوم وكذلكً نسختها المخصصة بالتلفزيون tvOS 11 الحديثة وفي السطور القليلة المقبلة سوف نستعرض معكم كيف نستطيع الحصول علي تجديد tvOS 11 الحديث على نحو بدون مقابل بواسطة تحميل ملف IPSW المباشر .

تجديد tvOS 11

بكل تأكيد ذلك التجديد الحديث والذي يقدم بعض المميزات في مواجهة أنظمة التشغيل الماضية يرجع الفضل في سرعة وصوله إلي إنتاج مؤسسة أبل تلفازها الحديث Apple TV 4K HDR والذي يقدم العديد من المميزات الحديثة مثل مساندة دقة 4K الفريدة و تكنولوجيا HDR الثورية، لهذا فإن أصحاب الشاشات UHD من أبل سيحظةن أيضاًً بأفضلية خاصة حيث سيتوفر لهم بصيرة المحتوي عالي الجودة في القريب العاجل من علي منصة iTunes .

المهم ذكره أن ذلك التجديد وكما قلنا سيوفر بعض التقدمات والتطويرات البرمجية لشاشات Apple TV 4 ولكن لا يقصد ذلك أنها ستدعم المحتوي فائق الدقة بجودة 4K فالعتاد كما هو لهذا لا تَستطيع تصرف المستحيل هنا، ولكن وعلي الرغم من هذا فهناك أفضلية متميزة يقدمها التجديد الحديث وهو أفضلية Home Screen Syncing والتي تسمح لك بعرض شاشة التلفزيون المخصصة بك علي أي جهاز من مؤسسة Apple يعمل بنفس الأكونت المخصص بك Apple ID .

ولكي تقوم بذلك التجديد قم بتوصل جهاز التلفزيون المخصص بك بشبكة الإنترنت —> في أعقاب هذا قم بالدخول علي Settings > System > Software Updates

عقب هذا قم بالكبس علي زر التجديد الأن أو Update Software وبعدها Download and Install وفي الخاتمة Update Now وعلى ذلك إنتظر عملية التجديد المتواجدة أمامك علي الشاشة حتي يتم الإنتهاء منها كلياً…

كما تَستطيع ايضاًً التجديد لنظام التشغيل الحديث بإستعمال ملف tvOS 11 IPSW وتحديثه بواسطة iTunes في وضعية كنت تريد تنزيل نسخة خام من نسق التشغيل الحديث tvOS 11 بلا التجديد إليه من نسخة أقدم، ولكن فيما يتعلق لي شخصياً لا أظن أن شاشات Apple تستفيد كثيراً من أسلوب التجديد تلك، تَستطيع الوصول إلي ملف التجديد عن طريق الوصلة المتواجد هنا .

تعلم كيف ترجع إلي نسق التشغيل القديم المخصص بك في أعقاب تجديد TVOS 11 الحديث .

نسق التشغيل الحديث من أبل من الممكن أن يكون ضئيل بحيث لا يلاحظة المستهلك ولكنه مما لا شك فيه يجيء ببعض التحسينات من حيث العون للشاشات الحديثة من مؤسسة أبل Apple TV 4K برمجياً ليوفر مع الشاشات الحديثة الأداء السلسل والدعم الملائم، ولكن وإن كنت قد وجدت أن ذلك التجديد الحديث لا يناسبك فإليك إذاً الأسلوب الأجود للرجوع إلي النسخة الأقدم من نسق التشغيل الحديث tvOS 10 / 10.2.2 في وضعية كنت لديها تلفزيون TV 4 .

قبل البدء في أي شئ يلزم عليك عزيزي المستعمل أن تقوم بإسترجاع جميع بياناتك المخصصة، عقب هذا قم بالدخول علي صفحة أبل المخصصة وقم بتنزيل النسخة الأخيرة من نسق تشغيل tvOS 10 والتي تأتي تحديداً بإسم الإنتاج tvOS 10.2.2 والذي تَستطيع تحميله والحصول عليه من هنا، في أعقاب هذا قم بتحميل ملف الـ IPSW وإحفظه في موضع سلس الوصول إليه .

قم بتنزيل تنفيذ iTunes إذا لم تكن تحتفظ به علي جهاز الحاسب المخصص بك —-> في أعقاب هذا قم بتوصيل جهاز التلفزيون المخصص بك بحاسبك بواسطة رابط USB-C المرفقة .

بعدما يقوم حاسبك المخصص بإكتشاف التلفزيون قم بإختياره من تنفيذ iTunes وعلى ذلك سوف تظهر لك نافذة حديثة مكتوب عليها Restore Apple TV مع الضغط في نفس الوقت علي زر Option key اليسار في وضعية كنت تستخدم جهاز Mac، أو زر Shift اليسار في وضعية كنت تستخدم نسق تشغيل Windows ووفقا لذلك قم بإختيار نسق تشغيل tvOS 10.2.2 الذي قمت بتنزيلة في الخطوة الأولي .

بعدما تحدث العملية بنجاح سوف تظهر لك نافذة تعلمك بإتمام العملية، ولكن يجدر بنا تنبيهك أن نسق التشغيل القديم سوف يكون متاحاً لمدة محددة من الدهر قبل أن تقوم أبل بإيقافه على الإطلاقً وإعتماد نسق tvOS 11 الحديث على نحو ختامي وعندها لا مفر أمامك من تجديد tvOS 11 الحديث .

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *