الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / قسم الحشرات / الصراصير / كيفية القضاء على الصراصير

كيفية القضاء على الصراصير

كيفية القضاء على الصراصير

كيفية القضاء على الصراصير من أكثر الاسئلة التي يبحث الاشخاص عنها سواء في الدول العربية أو الغربيه فتلك الحشرة تنتشر في جميع الدول و بالرغم من شعور الجميع بأن تلك الحشرة بزيئة و كريهة و يشعورن بالخوف علي أنفسم و صحتهم عند رؤيتها في المنزل الا أن هناك العيد من الاشخاص الذين يفرحون و يشعرون بالسعاده عند رؤيتها و ايضا يقوم هؤلاء بتناولها  بسبب توفيرها للكثير من العناصر الغذائية الهامة و يقولون ان مذاقها جيد   و لكن هذا يحدث في دول قليلة مثل الصين .

كيفية القضاء على الصراصير

تعيش الصراصير في المنازل و البالوعات بشكل واسع و منتشر و هذا بسبب حب تلك الحشرات للدفئ و حاجتها الشديده للرطوبه العاليه مما يجعلها تعيش  في البالوعات و تتجة الي المنازل الغير نظيفة أو النظيفة و لكنها تحتوي علي الاشياء التي تنجذب اليها تلك الصراصير و سوف نخبركم  عن تلك الاشياء حتي نتجنبها بعد قليل و لكن يجب معرفة أن الصراصير تأتي الي البيوت بحثاً عن الطعام و العوده الي البالوعات مره اخري و لكنها قد تفضل العيش في البيوت عندما تجد ان المنزل أو المطبخ يحتوي علي البيئة المناسبة .

 

كيفية القضاء على الصراصير

لمعرفة كيفية القضاء على الصراصير يجب عليك عزيزي القارئ أن تتبع تلك الخطوات الاتيه بشكل دقيق و بنفس الترتيب  حتي تتخلص تماماً من الصراصير  و الان لنبداء في القضاء علي الصراصير :

نقوم باستخدام بعض المواد التي تعمل علي قتل الصراصير و يمكننا هنا استخدام المبيدات الخاصه بالصراصير أو استبدالها بمحلول المياه و الصابون فهي تمتلك قدره كبيرة علي قتل الصراصير بشكل مباشر .

  1. الخطوه الاولي التي نقوم بها هي تطهير المطبخ حيث يحتوي علي  الكثير من الصراصير و من ثم التوجة الي باقي الاجزاء من المنزل .
  2. يتم رش المبيدات أو محلول الصابون علي الحوائط و الارضيات و يمكننا استخدام قطعة من الاسفنج بعد وضعها في المبيدات و مسح الحوائط و الارضيات بها .
  3. ثم بعد ذلك نقوم بتحريك الاشياء من مكانها و رش المبيدات عليها من الخلف مثل الاخشاب و الاجهزة و غيرها من الاشياء التي تتواجد في المطبخ أو المنزل .
  4. يجب فتح الادراج التي لا يتم استعمالها بشكل مستمر و مسحها بالمبيدات و ايضا يتم مسح اسفل الاجهزه و الاخشاب .
  5.  و لضمان عدم عودة الصراصير مره اخري الي المنزل ينبغي علينا القيام بتلك الخطوه الهامه و هي وضع الخل  حول البالوعات و اسفل الاخشاب و مسح جميع أجزاء المطبخ بها فهي تعمل علي ردع الصراصير  و منعها من الاقتراب من منزلك .

 

منع الصراصير من الدخول للمنزل

  1. يجب الاهتمام بتنظيف المنزل و خصوصا النطابخ حتي لا تنجذب الصراصير اليها و عند تنظيف المنزل يجب عليك اتباع بعض الاشياء الضروريه مثل مسح الارضيات و الاجزاء الخشبيه بالخل  و عدم ترك الكراكيب و القمامة في المطبخ .
  2. من الاشياء التي يجب اخذ الحذر منها هو ترك بواقي الطعام في منزلك حتي لا تتجه الصراصير اليها و يجب تخزينها و تعبئتها بشكل جيد الأغلاق .
  3.  يقوم الكثير من الاشخاص بأجراء بعض الاشياء التي تجعل الصراصير تتجه الي المنزل و تتسابق في اتخاذ المطبخ بيت لها و هو مسح الاخشاب بالمياه و  ترك المياه علي الاخشاب فالصراصير تشعر برائحة الاخشاب التي يتواجد عليها المياه و هي بالنسبه لها عطر و طعام   و تترك الصراصير البويضات بداخل تلك الاخشاب و لهذا يجب الحذر من تلك الاشياء .
  4. عند تخزين الاكياس البلاستيكية نقوم بتجفيفها بشكل جيد ثم و ضعها بداخل كيس واحد أو شئ يتم غلقة بشكل محكم .
  5. ينبغي غلق البالوعات و عدم تركها مفتوحه.

كيفية القضاء على الصراصير

الصراصير

من الحشرات التي تعيش في جميع دول العلام وقد أثبتت الابحاث أنتلك الحشرات تعيش في جميع دول العلام بمختلف انواعها  ,  و قد أثبت العلماء ان جسد الصراصير يستطيع أن يحمل ما يتعدي مليون نوع من البكتريا و الجراثيم و التي تتخذ من جسد الصراصير بيت لها  و عند دخولها الي المنزلو تجولها علي الارضيات تنتشر  تلك البكتريا في ارجاء المنزل و هذا  ما يصيبنا بالكثير من الامراض المختلفة مثل الربو و التفيود  و امراض الامعاء المختلفة  و لهذا فلابد من الاسراع في التخلص  من تلك الحشرة فور ظهورها في المنزل .

 

كيفية القضاء على الصراصير بشكل طبيعي 

  1. يمكننا استخدام البن المطحون
    البن لا يقوم بفقتل الصراصير و لكننا نستخدم البن في عملية استدراج الصراصير لقتلها فقد ثبت العلماء ان الصراصير نشم  رائحة البن و تنجب اليها دون مقاومة و يمكننا القيام بتلك النظرية عن طريق أحضاء و عاء كبير به محلول المياه و الصابون و التي تقوم بقتل الصراصير  و بعد ذلك نقوم باحضاء قطعة من الخشب و ضعها في منتصف الوعاء و وضع البن عليها و عند محاولة الصراصير الدخول الي البن  سوف تموت بسبب الصابون .
  2. بيكربونات الصوديوم
    تمتلك بيكربونات الصوديوم تأثير قوي علي الصراصير فهي تعمل علي تكون الكثير من الانتفاخات و الغازات بداخل الصراصير و مع مرور بعض دقائق من تناولها سوف تموت الصراصير و يمكننا استعمال  تلك الطريقة عن طريق مزج البيكربوات مع السكر و الذي يجذب الصراصير و وضع المخلوط في أماكن مختلفه من المطبخ و المنزل .
  3. النعناع
    يمتلك النعناع مفعول سحري يقضي علي مجموعه كبيره من الحشرات مثل الصراصير و النمل و بق الفراش و يتم استعمال النعناع عن طريق و ضع النعناع مع المياة في أناء و غلي المياه ثم وضع المحلول في بخاخ للمياة و رش النعناع علي الحوائط و الارضيات و الاماكن التي تتواجد بها الصراصير.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *