الرئيسية / قسم الحشرات / البق / كيفية القضاء على البق

كيفية القضاء على البق

كيفية القضاء على البق

كيفية القضاء على البق  تعد واحده من أكثر الاشياء التي يبحث عنها كل شخص في  البلاد العربية و هذا لما تتسبب بة حشرة البق من أزعاج للأشخاص  عن طريق  تخريب نومة أثناء لدغها لة في الليل ( لدغة البق ) فكما نعلم جميعاً أن البق يتغذي علي الدماء بمختلف أنواعها و  بالطبع يفضل دماء الانسان عن غيرها من انواع الدماء  سواء الحيوانيه أو دماء الطيور  .كيفية القضاء على البق

كيفية القضاء على البق

القضاء علي البق يعتمد علي المراحل التي وصل اليها المنزل من أنتشار تلك الحشرة بها فعندما يصاب المنزل بدرجة كبيره من أعداد تلك الحشرات سنحتاج الي مجهود أكبر من حالة أن البق في بداية ظهوره و سوف نطلعكم  علي طريقتان لمكافحة البق  الاولي لحالات الاصابة الكبيرة و الاخري عند الاصابة البسيطة.

الطريقة الاولي :

  1. نعتمد في طرقتنا هذه علي المبيدات الحشرية المخصصه للقضاء علي البق  و هذا لتمكن من القضاء علي جميع اعداد البق في المنزل بشكل سريع و كامل .
  2. نقوم بتنظيف المنزل كما يتم تنظيفة  بشكل شامل و هذا عن طريق القيام بتنظيف كل غرفة علي حدي  و في كل غرفة نقوم بالخطوات الأتيه بالترتيب   و قبل القيام بها  يجب علينا أخراج المراتب و المفروشات و الملابس أسفل الشمس لكي تتخلص من البق .
  3. نعمل  علي رش المبيدات علي الحوائط و  البحث عن الشقوق و الثقوب التي تتواجد علي الحوائط و حتي أن كانت صغيرة و نقوم بوضع المبيدات عليها بعد التأكد من توزيع المبيدات علي الحائط بشكل كامل  نقوم بالخطوه الاتيه .
  4. نأتي بقطعة من الاسفنج و أرتداء جاونتي أو كيس بلاستيك و نضع المبيدات علي قطعة الاسفنج و نقوم بمسح جميع الاخشاب التي تتواجد في الغرفة و مسح الستأئر التي  لا يمكنك فكها و وضعها في الشمس و كذلك نقوم بمسح الدولاب و أماكن تخزين الملابس  .
  5. الان نقوم بتكرار خطوة رش المبيدات علي الحوائط و لكنها الان علي الارضيات و يجب توزيع المبيدات بشكل كامل و متساوي .
  6. يتم تكرار الخطوات السابقه في جميع غرف المنزل حتي نحصل علي بيت أمن من حشرة البق و للتأكد من عدم عودة حشرة البق الي المنزل مرة أخري و أنة تم التخلص من البق بشكل نهائي يجب علينا القيام  بتكرار جميع الخطوات السابقة بعد مرور أسبوعان من عملية المكافحة و هذا للقضاء علي البق الذي ربما يظهر نتيجة فقص البويضات .

كيفية القضاء على البق

الطريقة الثانية :

نتجنب المبيدات في تلك الطريقة حيث أن أعداد البق الصغيرة يمكننا التخلص منها بدون المبيدات الحشرية و هذا عن طريق أستعمال محلول الملح  المركز و الذي قد أثبت فاعليته في التخلص من البق   و يمكننا تكرار رش  محلول الملح علي الحوائط و الارضيات بأستمرار لضمان التخلص من البق من المنزل و عدم دخول البق للمنزل مرة أخري و يمكنك استخدام محلول الليمون و الخل بدلاً عن الملح فهو أيضا يمتلك قوة كبيره في  القضاء علي البق  و يتم أتباع الخطوات التي تم ذكرها في الطريقة الاولي لكي تحصل علي نتائج متميزه .

البق

البق هو احدي الحشرات  التي تنتشر في الوطن العربي بشكل أكثر تركيزاً و قد ثبت تواجدها ايضا في دول كثيره مختلفة و لكنها تفضل المناطق التي تتميز بالدفئ و  تعيش تلك الحشرة  علي أجساد الحيوانات و الطيور و تختبئ بداخلها  و لهذا يجب الحرض عند تربية الحيوانات الاليفة في المنزل  فهي ملجئ متميز للبق  و أن كنت تسأل عن كيفية القضاء على البق فأنت بحاجة لمعرفة أن تلك الحشرة تأتي الي الفراش بشكلدائم للتغذي علي ماء الانسان و لهذا فعند عملية كيفية القضاء على البق  نقوم بالتركيز علي المراتب و المناطق التي تحيط بألاسره .

 و تتنتشر حشرة البق في الفنادق بشكل كبير حيث يتم استعمال الأسره من قبل أكثر من شخص و أيضا نجدها بشكل أكثر تركيزا في الاسره التي ينام عليها أكثر من شخص في وقت واحد مثل الازواج أو الاخوات , و تمتيز حشرة البق بجدها الصغير و المسطح الذي يجعلها تختبئ بشكل جيد من الانسان   و تتمكن من الدخول الي الثقوب و الشقوق الصغيره في المنزل و  الان أصبح بأمكانك معرفة كيفية القضاء على البق  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *