علاج حبة السخونة بالاعشاب – معلوماتي

m3lomatty
طب وحياة صحية
m3lomatty14 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 17 ساعة
علاج حبة السخونة بالاعشاب – معلوماتي

تُعرف حبوب الحرارة بالقروح الباردة ، وهي تقرحات صغيرة ولكنها مؤلمة حول الفم أو الأنف أو الوجه ، وهي منتشرة بين كثير من الناس ، وقد أكدت العديد من الدراسات أن ما يصل إلى 90٪ من المصابين يمرضون. الحبوب السوداء مرة واحدة على الأقل في حياتهم ، بسبب الإصابة بفيروس الهربس البسيط المعروف علميًا باسم فيروس الهربس ، وهناك العديد من الأعراض والعلاجات المختلفة ، وفي السطور التالية سأتحدث. تفاصيل علاج الاعشاب.

علاج الاعشاب الساخنة

توجد عدة علاجات لعنونة الأقحوان باستخدام الأعشاب الطبيعية ، منها:

فلفل أحمر

يحتوي على الكثير من المكونات الخام التي تساعد كثيراً في تسكين الألم والحكة ، وذلك من خلال سحق النظير الأحمر الطازج ووضعه على القمح الساخن وتركه لمدة ربع ساعة فقط.

استخدام الثوم

علاج الاعشاب الساخنة

لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات ، ويساعد على القضاء على الفيروس المسبب للهربس ، وذلك أيضًا عن طريق نقع فص ثوم واحد ووضعه على حبة دافئة لمدة 5 دقائق ، فإنه يقضي على الكثير.

أضف الصبار إليها

لاحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة وجميع البكتيريا ، ويساعد على منع انتشار الحرارة ، ومن خلال دهن الجل الموجود في أوراق الصبار ، يعمل على تقليل فترة الإصابة.

باستخدام مكعبات الثلج

علاج الاعشاب الساخنة 1

عند استخدامه يوميًا وباستمرار ، فإنه يساعد كثيرًا في التخلص من الأقحوان والقضاء على أعراضه.

استخدام الشاي

وذلك بوضع قطعة من القطن في الشاي الحامض ووضعها على حبة ساخنة وتكرر هذه العملية حتى تتم إزالة الحبة نهائياً.

المعالجة الحرارية بالأعشاب

  • يساعد استخدام عصير الليمون الطازج كثيرًا في قتل الرئتين ، لأن الحمض الموجود فيه يساعد كثيرًا في التخلص من البكتيريا والجفاف ، ويستخدم عن طريق وضع كمية من عصير الليمون الطازج في قطنه ووضعه. على الرئتين وهذا قبل النوم ، والماء المعلب لا يستعمل ويصنع لأنه يهيج الجلد.
  • فالموجة الحارة عند دخولها الربيع تساعد كثيراً في توسيع المسام وإزالة الزيوت التي تحتوي على البكتيريا والغبار فيها ، كما أنها تساعد على منع ظهور البثور ، كما تفيد في أخذ حمام دافئ. امسك وعاءًا من الماء الدافئ في يدك وحركه حتى تبخر الحبوب.
  • يستخدم الكركم لإزالة البقع الحرارية ، ويعمل على تطهير جميع الجراثيم ، وذلك باستخدام كمية قليلة من الماء مع المعدة ووضعه على المنطقة المتضررة ، وبعد انتهاء استخدام الماء الساخن لإزالة آثاره.
  • عندما تضع عصير جزر على قرص ساخن لمدة ربع ساعة قبل النوم فهذا يساعد في علاجه كثيرًا وبسرعة لاحتوائه على العديد من المواد التي تسهل علاجه.

العلاج الطبيعي لحب الشباب

علاج الاعشاب الساخنة
علاج الاعشاب الساخنة

استخدام زيت شجرة الشاي

له تأثير سريع وفعال في علاج الحبوب الساخنة ، ويتحقق ذلك أيضًا باستخدام القطن ووضعه في زيت شجرة الشاي رشه على المنطقة المصابة 3 مرات يوميًا ، وستختفي هذه الأعراض دائمًا ، ومن الممكن . نضع به زيت الزيتون ونتركه لمدة 4 إلى 5 أيام لأنه من المهم أن تتخلص منه نهائياً.

حليب صافي

لأنها تحتوي على الكثير من العناصر التي تساعد في محاربة الفيروسات والزيوت الموجودة فيه تعمل بشكل مستمر للتخلص من الفيروسات ، ويتم ذلك أيضًا عن طريق صب قطعة من القطن في الحليب كامل الدسم عندما يكون باردًا. اترك المنطقة لمدة عشر دقائق وقد يساعد في التخلص من الألم وتسكين الآلام وتستمر لمدة 3 إلى 4 أيام.

عرق السوس

يحتوي على العديد من المكونات النشطة التي تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للفيروسات ويتم تصنيعه في عجينة باستخدام ملعقة كبيرة من مسحوق ليكيور ونصف ملعقة صغيرة من الماء. يتم تطبيقه بشكل فعال على الفور لبضع ساعات من 3 إلى 4 مرات في اليوم ، ويعتبر تناول عرق السوس أحد أهم المكملات الغذائية التي تسرع الشفاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.