الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / قسم الحشرات / النمل / علاج النمل الاسود الصغير في البيت

علاج النمل الاسود الصغير في البيت

علاج النمل الاسود الصغير في البيت

علاج النمل الاسود الصغير في البيت
علاج النمل الاسود الصغير في البيت

تلك الحشرة التي تدعي النمل بجميع انواعها و بشكل خاص النمل اللاسود ينتشر بشكل كبير جدا في المنازل، ولا ينحصر تواجد تلك الحشره علي الحراره العاليه فقط بل تتواجد في الحراره المتوسطه،  وتقوم بعملية البيات الشتوي و هذا عن طريق خروجها اثناء الحراره العاليه أو المناسبه لتجميع الغذاء و بعد ذلك ترجع و تخزنه في مستعمراتها وعند دخول الشتاء و انخفاض الحراره تظل في المستعمرات و تتغذي علي مخزونها.

خفض الحراره

ولان النمل لا يتمكن من العيش في الحراره المنخفضة و تدخل الي المستعمرات فيمكنك قتلها عن طريق تبريدها الي درجات الحراره العاليه، و لا يمكنك استعمال تلك الطريقه الا اذا كنت تعرف مكان تواجد النمل و تلك المستمعرات فنقوم بوضع ماء مثلج بداخل المستعمره أو اطلاق غاز النيتروجين بداخلها.

مسحوق القرفه

تعتمد تلك الطريقة علي خلط مسحوق القرفة بالماء، عن طريق وضع نصف كوب من القرفه الي لتر ماء و من ثم تبليل قطعه من الاسفنج بالمحلول ومسح جميع الاماكن التي تشك في تواجد النمل بها، و يمكنك رش القرفه بشكل منفرد بداخل المستعمرات وحول الثقوب التي تتخذها النمل مدخل الي المستمعرات.

علاج النمل الاسود الصغير في البيت
علاج النمل الاسود الصغير في البيت

الخل الابيض

تلك الماده البيضاء قاهره لعدد كبير من الحشرات مثل الصراصير والنمل، ونقوم باستعمالها عن طريق وضع الخل و الماء في زجاجة رش و يمكنك وضع رائحة بعطرية بها، كما يمكنك عصر عدد من الليمونات بها لكي تذيد من تأثيرها علي النمل، و يتم رش المحلول في جميع الاماكن التي تشك ان النمل يتواجد بها ، يمكنك مسح الارضيات و الحروف السفلية و جميع الاماكن السفليه من الاجهزه و الاثاث.

سائل الصحون

يحتوي سائل غسيل الاطباق علي مجموعة من المواد ذات التأثير الكبير علي النمل، فنقوم بوضع كميه من السائل في زجاجة مع كمية من الماء و نقوم برشها علي الارضيات و في اماكن المستمعرات وحول تجمعات النمل.

منع النمل من دخول المنزل

يمكنك  منع النمل من الدخول الي منزلك عن طريق القيام بخطوات سهله جدا و هي زراعه النعناع بخارج المنزل أو بداخل المنزل فتلك النبتة تمتلك قدره هائله علي ابعاد النمل عن طريق تهيج الاعصاب الحسيه لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *