الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / التنظيف / طريقة تنظيف المنزل يوميا

طريقة تنظيف المنزل يوميا

طريقة تنظيف المنزل يوميا

بعد ذهاب الأولاد إلى مدرستهم، يصبح المنزل هادئ كل صباح، فتأتي مهمة التنظيف اليومية بكل سهولة ويسر، نظرا لتنظيفه يوميا، فعند التنظيف اليومي، لن تجدي صعوبة في التنظيف، فأنت تعرفي متطلبات منزلك اليومية وتقومين به على أفضل ما يكون، لهذا سوف نوضح لك سيدتي بعض الخطوات لتسهل عليك الوقت والمجهود من خلال طريقة تنظيف المنزل يوميا، فكوني معنا.

اقرأ أيضا : شركة تنظيف منازل بحائل

خطوات بسيطة لتنظيف المنزل يوميا

عند التخطيط لتنظيف المنزل، يفضل أن تقومي بفتح النوافذ لدخول أشعة الشمس إلى الغرف؛ لتعمل على تغيير رائحة المنزل وتطهيره من أي جراثيم موجودة به.

يمكنك القيام بمهمة تنظيف المنزل من خلال البدء بخطوة كاملة للمنزل كله ثم باقي الخطوات، لتقتصر الوقت والمجهود وذلك من خلال الأتي:

ترتيب المنزل

قومي بدخول غرف النوم أولا، ثم رتبي الملابس بتعليقها على حامل الملابس آو وضعها في الغسالة، وبعد ذلك ارفعي ملايات السرائر والوسائد، وضعيهم في الشمس.

بعد ذلك ادخلي غرفة المعيشة ورتبي الكنب وكل ما عليها، وملاحظة إذا كان فيه مفرش من مفارش الغرفة يحتاج إلى الغسيل.

ادخلي غرفة الطعام، وقومي بترتيب كراسي السفرة، ثم ترتيب القطع الموجودة على الطاولة من تحف أو كريستالات.

اقرأ أيضا :  شركة تنظيف بحائل

إزالة الأتربة

قومي بمسح الأثاث الخشبي بمنظف مخصص للخشب، ليظهر لمعانه، وإذا لم يوجد ملمع يكفي فوطة نظيفة قطنية لتمتص الأتربة، وقومي بمسح الطاولات وتلميع الزجاج والمرايا، وبعض ذلك ضعي التحف والكريستالات في مكانها بعد المسح في كل غرفة تقومين بتنظيفها.

فرش ملايات السرير والمفارش

بعد مهمة مسح الطاولات والأثاث، ضعي ملايات نظيفة على السرائر، ومفارش في باقي الغرف.

تنظيف الأرضيات

إذا كان بيتك مفروش بالكامل من السجاد، يكفي استخدام المكنسة الكهربائية، لإزالة الأتربة عليهم، أما لو باركيه فيوجد ملمع خاص لخشب الباركيه، ولا يمكن استخدام المياه عليه حتى لا يسبب في تلفه.

اقرأ أيضا :  شركة تنظيف فلل بحائل

تنظيف المطبخ

قومي بغسيل أكواب وأطباق الإفطار، وترتيب أدوات المطبخ وإخراج قمامة المنزل خارج المنزل يوميا، وقومي بالتفكير في إعداد طعام الغذاء بإخراج الخضروات واللحوم من الثلاجة التي ستقومين بإعدادها.

تنظيف الحمام

رتبي الحمام بإزالة الفوط المتسخة، وضعي فوط جديدة، وبعد ذلك نظفي الأحواض مثل حوض اليد، وحوض الاستحمام بمنظف جيد وبفرشاة التنظيف حتى يلمع، ولا تنسي تنظيف صنابير المياه، لتصبح لامعة، ثم جففي الأحواض والصنابير، وفي النهاية امسحي أرضيات الحمام جيدا، وها قد انتهيت من تنظيف المنزل دون الشعور بالتعب اليومي من التنظيف، يمكنك أخذ وقت من الراحة قبل إعداد طعام الغذاء.

عن mohamed sameer

Experienced Search Engine Optimization Specialist with a demonstrated history of working in the marketing and advertising industry. Strong marketing professional skilled in Search Engine Optimization (SEO), C Programming, swift Programming, Web Design, web development, Negotiation, Customer Service, and Procurement.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *