الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / الالعاب / شرح ومراجعه لعبة Naruto to Boruto: Shinobi Striker

شرح ومراجعه لعبة Naruto to Boruto: Shinobi Striker

شرح ومراجعه لعبة Naruto to Boruto: Shinobi Striker

شرح ومراجعه لعبة Naruto to Boruto: Shinobi Striker
شرح ومراجعه لعبة Naruto to Boruto: Shinobi Striker

بعد صدور الجزء الأخير من سلسلة ألعاب القتال Naruto Shippuden: Ultimate Ninja Storm ترجع الألعاب المبنية على حقوق المسلسل والأنمي المشهور مع Naruto to Boruto: Shinobi Striker والتي تركز تلك المرة على عنصر اللعب الجماعي.

اللعبة تعتمد هيئةً خارجية كرتونيا أكثر من الألعاب الفائتة برسوماتها كتغيير للمظهر الذي تعودنا عليه في السنوات العديدة الأخيرة، الخرائط أضخم بكثير من الماضي والتوجه الحديث للرسومات يجعل البيئة تبدو على نحو جيد، على المستوى الصوتي فاللعبة تقدم بعض الألحان التي تؤدي الغاية المطلوب منها لا أكثر.

كما ذكرنا فاللعبة عبارة عن تجربة جماعية تضعكم في فريقين وكل فريق مؤلف من 4 لاعبين وهناك رواية طفيفة عن إشعار علني Naruto الهوكاجي القائم لقرية ورقة الشجر المخفية عن مونديال للعثور على أشد نينجا تماما، نسق اللعب طفيف وموجه لعامة اللاعبين حيث يمكن لأي فرد التعود عليه ولا يعتمد على تقديم تجربة إحترافية.

ستقومون بتنفيذ الضربات المتتالية بواسطة الإستمرار في ضغط واحد من الأزرار مع تواجد زر للضربات القوية وإمكانية إستعمال مهاراتي ننجتسو واللتان لن تتمكنوا من إستخدامهما لمدة محددة تعتمد على قوة ونوع المهارة وبالإمكان تخفيض وقت الإنتظار عن طريق شحن الطاقة المخصصة بكم بضعط الزر المخصص لهذه المهارة، لديكم ايضاً ضربة قاضية (Ulitmate Ninjutsu) تكون السبب بالكثير من الضرر تستطيعون إستعمالها في أعقاب توجيه ضرر وافي للخصوم، الإضافة الحديثة هنا هي بإمكانية إطلاقكم للكوناي (نوع من أشكال الخناجر) باتجاه الجدران أو المباني الموجودة في البيئة خلال القفز لأجل أن تقوموا بالمشي والجري على هذه المكونات الأمر الذي يجعل تجربة التنقل والقتال ممكنة في مختلف مناطق الخريطة إلى حد ما.

لديكم 4 تخصصات غير مشابهة هي الانقضاض (Attack) والذي يركز على الإلتحام المباشر بالخصم والمهارات المخصصة بذلك التخصص ستتطلب القرب من الخصوم على العموم ووفقا لذلك لدينا رأس الحربة من مسافة بعيدة (Ranged) حيث ستستخدمون مهارات تضع مسافة بينكم وبين العدو أو تمكنكم من الوصول إليه من مسافات بعيدة، أيضاً لدينا المدافع (Defense) الذي يوفر الأمان له ولرفاقه ويمكنه إستعمال بعض الأسلحة الثقيلة واخيرا المعالج (Healer) الذي يحمي مرافقيه من الوقوع على أرض الموقعة و لديه بعض الإمكانيات التي تعرقل حركة الخصم.

لدنيا 4 أطوار للعب الجماعي وهي Battle و Base بالإضافة إلى Barrier و Flag ولكن الطورين الأخيرين ليسا متوفرين في الوقت القائم نظرا لبعض الإنتقادات التي وجهها اللاعبون ما نتج عنه حذف الناشر لهما في الوقت الجاري، نتيجة لـ عدم توفر ميعاد رسمي سيتوفر فيه الطوران من جديد فإن التقدير سوف يكون مبنيا على المحتوى المتاح وقت الإطلاق وعند صدور باقي الأطوار سوف يتم التحديث عليها.

طور Battle طفيف وهو مماثل لطور الـDeath Match في الالعاب الجماعية المتغايرة ولكن هنا لديكم عداد خاص بفريقكم وأخر خاص بالخصم وعند القضاء على أعضاء الفريق الخصم بمقدار محدد سيختفي العداد المخصص بهم وسيتبقى لهم 4 فرص لاغير وفي حال قضيتم على أعضاء الغريم 4 مرات ستفوزون وبالإمكان باستمرار إسقاط الخصم داخل حدود منطقة فارغة للقضاء عليه في حال قمتم بتسديد ضربة قوية بما يكفي.

طور Base هو الأخر مألوف حيث تتواجد ثلاث نُظم في الخريطة وعليكم بالهيمنة على إثنتين على أقل ما فيها ليبدأ عداد الفوز المخصص بكم بالإمتلاء وتسيطرون على القاعدة نحو مكوث لاعب أو زيادة عن فريقكم عليها مع إبقائكم للاعبي الفريق الخصم بعيدا عنها، نحو الفوز في أي ماتش أو هامة من المهام المخصصة ستحصلون على لفافة من لفائف النينجا والتي يمكن إستعمالها للاستحواز على المزيد من الأدوات.

كما ذكرنا فالطوران الأخران ليسا متوفرين في الوقت القائم ولكن تلك ليست الإشكالية الوحيدة التي تجابهها اللعبة فالكاميرا مزعجة للغاية حيث أنها لا تتبع اللاعب بالشكل الموائم والشخصية تقوم بتحديد واحد من الأعداء على نحو أتوماتيك ولكن الشخصية لا تتبع هذا الخصم بالشكل الموائم في العديد من الأحيان، حتى نحو التركيز على نحو يدوي على واحد من الأعداء ومحاولة مهاجمة الخصم فليس من المؤكد أنكم ستتمكنون من ضرب الخصم بالننجتسو المخصص بكم، هجمات الننجتسو تتنوع في الوقت الذي تتطلبه للتنفيذ فبعضها يتم تنفيذه على نحو شبه مباشر في حين الأخر يفتقر بعض الوقت لتنفيذه وعندما يستطيع الخصم من ضربكم ستتوقفون عن تطبيق هذه الكرَّة وهو أمر مزعج ويمنح ميزة لمن لديه بعض الإمكانيات على الأخرين.

في الوقت القائم لديكم خيار المواجهات السريعة Quick Match وخيار خوض مسابقة النينجا بمواجهات تضعكم في القائمة الخاصة لأفضل اللاعبين، المساهمة في مونديال النينجا تعني خوض طور الـBattle في حين المواجهات السريعة في الوقت الجاري تعني إختيار طور الـBase.

نحو مسعى المساهمة أمام ستضعكم اللعبة مع لاعبين أخرين على نحو عشوائي وستجدون أنفسكم بين الحين والآخر في فريق مؤلف من لاعبين مستجدين في حين الفريق الأخر مؤلف من لاعبين بمعدلات عالية بشكل كبير الأمر الذي سيضع فريقا بلا أي خبرة مقابل لاعبين أصبحوا متمرسين ويمتلكون عدد من المهارات المخصصة الأكثر قوة وعملية من المهارات المخصصة بكم ومن الغريب عدم حضور نسق يضع اللاعبين من المعدلات المتقاربة في نفس الماتشات والذي بات شيئا معتادا في غير مشابه الألعاب الجماعية بدلا من الإنتقاء العشوائي.

اللعبة تتكبد أيضاً من عدد من المشكلات التكنولوجيا منها عدم الإستجابة و تدني معدل الإطارات في بعض الاحيان والسلبية الأخرى والتي حدثت على نحو متواصل هي تعطل اللعبة عن الإستجابة على أكمل وجه الامر الذي سيتطلب منكم إقفالها كليا على نحو يدوي في حال لم يقم الجهاز الذي تلعبون بواسطته بإغلاقها على نحو أتوماتيك وتتواجد بضعة مشكلات تكنولوجيا أخرى أدنى شأنا.

عندما لا تخوضون المواجهات ستجدوون أنفسكم بقرية ورقة الشجر المخفية حيث ستقابلون أشهر شخصيات المسلسل وهي بالغة وبعض تلك الشخصيات تهتم بأجزاء من القرية فلديكم النزل الذي تقومون بواسطته بتحويل هيئة خارجية الشخصية والتعديل عليها وإختيار أسلحتها ومهاراتها المخصصة ولديكم المحل الذي تستطيعون شراء الأسلحة والأزياء بواسطته فضلا على ذلك الاستحواذ على جوائز خاصة باللفائف التي تملكونها ووفقا لذلك لديكم المكتبة التي تختارون فيها واحدة من الشخصيات المشهورة كمعلم لكم حيث ستزيدون من تقييمكم عند معلمكم نحو خوض الماتشات لتعلم المهارات المخصصة به والحصول على الأسلحة والأزياء الحديثة وبالرغم من تركيز اللعبة على شخصيتكم التي قمتم بتصميمها تستطيعون إختيار واحد من المدرسين للعب بشخصيته وإستخدام بعض من مهاراته.

المهام في اللعبة تحدث في عقار التمرين حيث تقومون بالحديث مع واحدة من الشخصيات في القرية والتي ستكلفكم بمهمة تخوضونها في هذا العقار وكلما أنهيتم هامة ستعودون لهذه الشخصية لإخبارها بهذا والحصول على هامة حديثة ومع إنجازكم للمهمات سوف تظهر المزيد من الشخصيات في القرية والتي ستكلفكم بالمزيد من المهام وتتفاوت المهام في صعوبتها بحسب التقدير المعطى لها ويمكنكم أن تخوضوها بمرافقة معلمكم الذي يتم التحكم به عن طريق الذكاء المصتنع كما تستطيعون خوضها مع فريق من اللاعبين بحد أقصى من 4 لاعبين وثمة سيناريوهات غير مشابهة ما بين هذه المهام والتي تقدم تجربة لا بأس بها.

اللعبة مليئة ببعض الأشياء التي لا تؤثر بالفعل على التجربة ولكنها تشعرك بكون الفريق ألحق بعض الموضوعات التي ليس هناك داعي لها فعند الذهاب إلى أي موضع للدخول إليه سوف تظهر لكم لائحة لسؤالكم ما إن كنتم متأكدين من هذا أم لا! وعند القبول سوف تظهر لكم القائمة المخصصة بهذا الموضع الأمر الذي سيجعلكم تمرون بالكثير من الكشوف كما أن الذهاب إلى شخصية للاستحواز على هامة منها ثم إنجازها والبحث عن شخصية أخرى ليس منطقيا هو الأخر وقد كان بالإمكان جعل المهام الحديثة تبدو عندما تقومون بإنهاء المهام المتاحة مسبقا وتلك النقطة قد لا يعتبرها العديدون سلبية ولكننا نذكرها من باب الشرح.

نسق اللعب البسيط يجعل اللعبة قابلة للعب من قبل غير مشابه اللاعبين والمقومات لتقديم تجربة جماعية ممتعة خاصة مع رفاقكم حاضرة ولكن الكثير من الموضوعات الغير مفهومة كعدم التمكن من إختيار الطور الذي يحلو لكم والمشاكل التكنولوجيا المرتبطة بالأداء العام للعبة والكاميرا الكارثية تفسد التجربة وتطغى على المتعة في العديد من الأحيان ومن المحتمل تنقيح الكثير من الموضوعات بإصدار عدد من التطويرات في الأسابيع والأشهر المقبلة ولكن اللعبة في هيئتها ومحتواها الجاري لا تستحق الإقتناء.

عن mohamed taheer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *