الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / الالعاب / شرح ومراجعة لعبة The Witness

شرح ومراجعة لعبة The Witness

شرح ومراجعة لعبة The Witness

شرح ومراجعة لعبة The Witness
شرح ومراجعة لعبة The Witness

مضى وقت طويل من منذ صدور اللعبة العبقرية Braid، و منذها و الجميع يترقب حديث الموهوبين وراء هذه اللعبة. في النهاية وصلنا لهذه اللحظة، و صدرت لعبة The Witness، و هي تظهر غريبة في جميع الأشياء. اللعبة عبارة عن عالم مفتوح، و تدخُل غمارها بمنظور الفرد الأول، رغم أن اللاعب فيها ليس لديه أي سلاح أو تأدية، على ضد المعلوم من الألعاب من ذلك النوع. الداعِي هو أن اللعبة بالكامل عبارة عن لعبة ألغاز عميقة بشكل كبير!

ألغاز اللعبة تعتمد على نحو أساسي على توصيل نقطتين ببعضهم، و ذلك ما سيقع في باديء الشأن. ثم لاحقا يتم إضافة محددات وقواعد و قوانين إضافية تجعل الفزورة ليس بهذه السهولة التي من الممكن أن يتنبأ فرد يوصل خطا بين نقطتين. إلا أن العبقرية الحقيقية في اللعبة تكمن في كيفية تقديم الألغاز، حيث أنك ستجد على طول الطريق و في الطليعة بعض الألغاز التي لن تفهم كيفية حلها الا بالحظ من المسعى الأولى.

اللعبة تعتمد على أسلوب الإستكشاف و التعلم، حيث تطلب منك فحص البيئة من حولك على نحو دقيق، حتى تجد بعض التعليمات و الألغاز التدريبية للتعلم كيف تقوم بتجاوز العقبات التي تنتظرك. اذا أردت أن تعرف أكثر عن هذا في مثال حي من مطلع اللعبة و لن يحرق عليك شيئا فقم بمشاهدة إستعراضنا في المقطع المرئي الأتي.

ما يجعل اللعبة أكثر بهجة واستمتاع من أي لعبة ألغاز أخرى هو العالم المخصص بها. في اللعبة أنت تكون متواجدة في مثل الجزيرة الضئيلة، و جميع الأشياء تشاهده يمكنها الوصول اليه. تَستطيع أن تسير في تسلسل اللعبة على نحو غير مشابه عن أي لاعب آخر. كل مساحة في اللعبة تتضمن مجموعة ألغاز غير مشابهة و أفكارا رائعة. و ايضا يبقى هناك تشابك بين أنحاء اللعبة و تسهم في بعض الألغاز و الأفكار. و لمن يحب الإستكشاف ستجد هنا بعض الأسرار و الأماكن المثيرة للإهتمام، و بعض الملفات الصوتية التي ستقحمك أكثر في حكاية اللعبة الخفية.

على الارجح إشكالية ذا ويتنيس الوحيدة هي أن بعض الألغاز ستتطلب تفكيرا عميقا خارج الوعاء لحلها و بهذا الصبر من اللاعب، و بعضها يعتمد على الذاكرة زيادة عن الذكاء. إلا أن على العموم فاللعبة ممتعة للغاية، و من الألعاب التي قد تضطر للعبها على مراحل متقطعة لأنها تحتاج منك تركيزا تاما خلال التفكير. اللعبة تذكرني حقيقة بالعبقرية الأخرى Portal، في طريقة التداول مع البيئة و ترك الشأن للاعب ليكتشف و يتعلم. بدون شك واحد من أفضل الألعاب التي صدرت ذلك العام.

عن mohamed taheer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *