الأحد , فبراير 17 2019
الرئيسية / الالعاب / شرح ومراجعة لعبة Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice

شرح ومراجعة لعبة Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice

شرح ومراجعة لعبة Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice

شرح ومراجعة لعبة Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice
شرح ومراجعة لعبة Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice

فينكس رايت، أبولّو جستس، أثينا سايكس والرفاق يعودون مكررا عقب أعوامٍ من الانتظار. تلك المرة يُسافر بطلنا فينكس رايت إلى مملكة “كورين”، مملكة الغرائب والعجائب التي تحفل بالطقوس والتقاليد المتميزة، والتي تتمسك بأصالتها وتاريخها المجيد، ليجد ذاته بين النيرانِ الحارقة لقوانينها السياسية الصارمة التي تنبذُ الغرباء، وبين لهيب الثورة التي تُبشر بهبوب رياح التحويل العاتية. وسط كل تلك الحالة الحرجة العارمة، هل سوف تظهر روح العدالة؟

يصعُب علي التوقيع بأن زيادة عن 10 أعوام قد انقضت بشكل فعلي منذ أن حصلنا لأول مرة على لعبةPhoenix Wright: Ace Attorney الجزء الأول من السلسلة على محمول ننتندو DS. في هذا الوقت جذبتني فكرة اللعبة الغريبة (البطل مُحامي، وماذا عن غرفة المحكمة؟)، وعند التجربة فاقت اللعبة كل توقعاتي بذكائها، ومقدرتها العالية على خلق التهييج والمُفاجآت في حجرة المحكمة. التجربة التي قدمتها اللعبة ككل، لم يسبق أن عاينتُ لها شبيهاً في أي مُنتجٍ ترفيهي آخر، وكانت تجربة تجديدية بحق على روايات الغموض والجريمة، وإثبات على عبقرية مُبتكرها “شو تاكومي”.

توالت إصداراتُ السلسلة على التواليً عقب هذا، حيث حصلنا على الجزئين الثاني، والثالث الذي يوجد بحق أروع الأجزاء تماما، وأحد أعظم التجارب القصصية في عالم الألعاب، وصولاً إلى الجزء الحديث تماماً Apollo Justice، الذي تم تعديله من الصفر لجهاز DS، وقام بتعريف شخصية أبولّو. في أعقاب هذا شهدنا تنحي “شو تاكومي” عن كتابة السلسلة وعمله على مشروعاتَ أُخرى مثل الرائعة Ghost Trick، وقام الكاتب “تاكيشي يامازاكي” بالإشراف على السلسلة الأساسية منذُ الجزء الخامس الذي صدر سابقاً على محمول ننتندو 3DS.

رحبوا معنا برجوع الشخصية المحبوبة مايا فيي عقب طول عدم تواجد

حسناً، دعونا نبدأ الجديد عن لعبة “روح العدالة” مما لا شك فيه على كونها تُصحح الأخطاء التي حدث بها الجزء الخامس من السلسلة. أولاً: عملية التقصي رجعت إلى جذورها، بل وأصبحت أفضلَ من ذي قبل، حيثُ ستُخبرك اللعبة هذه اللحظة نحو تفحص كل ما يهم، بأنك قد أنتهت تفقد الدلائل في ذلك المقر. إضافة إلى هذا تم رفع صعوبة الجرائم عن الجزء الخامس، حيثُ لا تكشف اللعبة عن هوية الجاني إلا في القضية الأولى، استمراراً لتقاليد السلسلة.

إن كُنت واحد من اللاعبين الحديثين للسلسلة، فلا أنصحُك بشراء تلك اللعبة مُباشرة. عليك كحد أدنى أن تشتري Apollo Justice و Dual Destinies لتُخرج فعلاً بتجربة متكاملة من تلك اللعبة. على مستوى أسلوب اللعب لم نشهد العديد من التغييرات، إلا أن تلك اللعبة بحق هي الأكثر تنوعاً من ضمن جميع أجزاء السلسلة: لدينا خاصية “الماجاتاما” التي يستعملها فينكس والتي بدأت من الجزء الثاني، ولدينا ميكانيكية “الإسوارة” المخصصة بأبولّو من الجزء الرابع، إضافة إلى ذلك رجوع Mood Matrix المخصص بشخصية أثينا والذي تم تعريفه لأول مرة في الجزء الخامس.

عن mohamed taheer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *