الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / الالعاب / شرح ومراجعة لعبة Need for Speed

شرح ومراجعة لعبة Need for Speed

شرح ومراجعة لعبة Need for Speed

شرح ومراجعة لعبة Need for Speed
شرح ومراجعة لعبة Need for Speed

اعتدنا في الزمن الفائت أن تكون سلسلة نيد فور سبيد حدثا مرة كل عام، و مع مر الأعوام رأينا إصدارات عديدة لا تتشابه في توجهها و أساليبها. ذلك العام فريق التحديث Ghost Games أراد تحديث اللعبة على نحو غير مشابه، حيث أرادوا القيام لـReboot للسلسلة، أي إرجاع تقديمها بالكامل من الصفر. تلك الهامة لا تكون سهلة بالعادة، لاسيما لسلسلة لها باع طويل في ذلك مكان البيع والشراء الترفيهي، فهل يمكنه فريق جوست جيم و في ثاني لعبة له يستلمها من السلسلة أن يوفي بالآمال الموضوعة على رجوع سلسلة نيد فور سبيد.

لعبة نيد فور سبيد الحديثة ترغب في أن ترضي شرائح عديدة من محبين ألعاب المركبات، و تقوم بهذا عبر تحديد غايات غير مشابهة لك في اللعبة تنقسم الى Speed، Style، Crew، Build، و Outlaw. كل منها سوف يكون مسارا لك في اللعبة، سواء كنت تعشق السرعة البحتة أم هواك هو تطوير المركبات و توضيح أقصى إمكانياتها. ستقابل 5 شخصيات في اللعبة يمثلها أفراد واقعيون في تصوير حي، و عبرهم ستمر عبر مقاطع الحكاية. فكرة التمثيل الواقعي جميلة، و بعض الشخصيات تناسب دورها بشكل ملحوظ، إلا أن بين الحين والآخر تشعر أن الممثلين يعيشون دورهم على نحو أكثر من اللازم لدرجة أنك ترغب في أن تمرر المقطع.

كما قلنا فسيكون هناك عديدة مهام في اللعبة لكل شخصية، و هي تمثل توجهات اللعبة الخمسة. سوف يكون هذا عبر مدينة اللعبة و اللتي تمثل العالم المفتوح هنا. سترى على الخريطة أماكن تواجد تلك الشخصيات، اللذين سيتصلون عليك ليدعوك الى مهماتهم المخصصة، و تلك المكالمات تكون مزعجة في العديد من الأحيان، لاسيما عندما تشتت إنتباهك و أنت تسهم في ماراثون آخر. المدينة فعلا عظيمة، لكنك ستشعر أنها ضئيلة نتيجة لـ عدم تميز أجوائها. حتى أنه و في بعض الأحيان تشعر أن الطرقات المتاحة غير محفزة للسباقات أو المهارات على العموم.

في مناطق المدينة ستجد مركبات يقودها الحاسب الآلي أو أصحابك ممن يلعبون معك في نفس اللعبة. نيد فور سبيد الحديثة لمن لا يعلم تفتقر إتصالا متكرر بالشبكة، و لن يمكنها اللعب حتى مقابل الحاسوب دونه. إن إنقطع الإتصال فإعلم أنك ستخرج من الماراثون على الفور، و قد تخسر نقطة استظهار الريادة ايضاً. نرجع لأصحابك اللذين يظهرون في خريطتك، ستستطيع مشاهدتهم و من الممكن أن يكونوا في ماراثون آخر، إلا أن في عالمك لن تشاهد مسابقيه للأسف. إن أردت يمكنها تحدي أصحابك أو الدخول معهم في سباقات ضمن crew. إلا أن افتقدنا فعلا ماتشات تعدد لاعبين متميزة مثل Capture The Flag.

كما ذكرنا سابقا، واحد من مكونات اللعبة الخمسة هي Outlaw، و هنا ستحصل على نقاط Rep في حال واجهت أجهزة الأمن و تمكنت من الهرب منهم. إشكالية قوات الأمن هنا أنها تبدو على نحو غبي، حتى و أنا أسير الى مقر مهمتي المقبلة قد أواجه قائد سيارة شرطة في موضع غير صحيح و أقوم بصدطم سيارته، و حينها سينطلق ليلاحقني. في السباقات لا يبقى داعي لمنح ضرورة للشرطة، تستطيعون تجاهلهم و تكملة سباقك بشكل سريع هائلة، و مع الإزدحام و كثرة المركبات فستهرب بعيدا عنهم بدون شك.

عن mohamed taheer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *