الإثنين , أكتوبر 15 2018
الرئيسية / الالعاب / شرح ومراجعة لعبة Need For Speed: Payback

شرح ومراجعة لعبة Need For Speed: Payback

شرح ومراجعة لعبة Need For Speed: Payback

شرح ومراجعة لعبة Need For Speed: Payback
شرح ومراجعة لعبة Need For Speed: Payback

فريق التعديل Ghost Games يرجع تلك السنة مع ثالث عناوين سلسلة Need for Speed من تعديله مع إنتاج Payback الموجه للحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية وبتركيز على طور الحكاية الذي كما يوحي عنوان اللعبة يركز على الإنتقام وفريق التحديث لم يقدم العديد للسلسلة في الإصدارين السابقين فهل يفعل في ذلك الإنتاج؟ عليكم بقراءة إعادة النظر الآتية لمعرفة هذا.

رواية اللعبة تتحدث عن Taylor Morgan ورفيقيه Mac و Jesse Miller الذين يتم خداعهم من قبل بنت تدعى Lina Navarro التي ستكلفهم بمهمة إستيلاء على إحدى السيارات الهجينة الأسرع في العالم بمقابل نقود كبير جدا ولكن كل ما وجدوه هو ملاحقات أجهزة الأمن ووضعهم على قائمة المطلوبين، صاحب المركبة Marcus “The Gambler” Weir سيعفوا عنكم ويطلب منكم الشغل معه لتدمير المنظمة التي قامت بخداعكم وسرقة سياراته.

المنظمة التي ستقفون ضدها تسمى The House وتسيطر على مدينة Fortune Valley الخيالية وتتحكم بكل شيء من دوريات قوات الأمن وحتى سباقات الشوراع ومن يفوز فيها وستحاولون المساهمة في أكثر أهمية ماراثون سنوي تراه المدينة للانتصار بهذا الماراثون وجعل هذه المنظمة تسقط.

الشخصيات سطحية ومضجرة والقصة ركيكة والحوارات ما بين الشخصيات كارثية ومليئة بالحشو والتركيز على طور الحكاية مرسوم كارثي والتحديات والسباقات المتغايرة التي تقوم بتقديمها اللعبة غير ممكن الولوج إليها على الفور بل بتنظيم محدد مربوط بالقصة الأمر الذي يجعل الريادة في الرواية الحل الأوحد لخوض السباقات دون وجود مهام فعلية يمكن خوضها خارج هذه الرواية.

المستوى التقني للعبة لا يقدم أي شيء مبهر واللعبة تظهر عادية بشكل كبير مضاهاة بألعاب مثل Forza و Gran Turismo التي تقدم رسومات أفضل وبمعدل 60 إطارا في حين تعمل Need for Speed Payback بمعدل 30 إطارا لاغير واللعبة مع ذلك تتكبد من ظهور التفاصيل والعناصر في البيئة على نحو مزعج حيث تبدأ المكونات المتغايرة بالظهور خلال القيادة على الشوارع وعندما تبدؤون سباقات جديدا مع وجود بعض الجلتشات هنا وهناك ولكن اللعبة على أقل ما فيها تحمي وتحفظ معدل إطارات ثابت في أكثر المواقف إزدحاما ونادرا ما تنخفض الإطارات.

نحو الجديد عن القيادة في اللعبة فهنا نجد واحدة من إيجابياتها القليلة حيث أن نسق القيادة طفيف وممتع ومن الممكن تشخيصه بالشكل الذي يناسبكم ومن الممكن القول بأن نسق القيادة موائم لذلك النوع من ألعاب القيادة التي تميل إلى الأكشن والأركيدية بعيدا عن المحاكاة الواقعية.

اللعبة تقدم كسابقتها 5 أشكال غير مشابهة من السباقات حيث لدينا مهام مقسمة إلى 5 أشكال غير مشابهة وعليكم بشراء عربة مخصص لكل نوع من هذه الأشكال التي تنقسم إلى سباقات الـRace لخوض سباقات الشوارع الإعتيادية ولدينا Offroad حيث ستقومون بالقيادة على الطرقات والمضامير الوعرة والقفز من فوق بعض المنصات لمنح تجربة حماسية بعض الشيء.

لدينا سباقات الـDrift حيث تقومون “بالتفحيط” بأفضل شكل جائز قبل عاقبة المجرى الذي تقودون فيه لتجميع أضخم عدد محتمل من النقاط وبالرغم من أن تجربة التفحيط ممتعة للغاية والتحكم يخدمها بشكل ملحوظ لكن المضامير التي يتم وضعكم فيها مزعجة وتتكون مجملا من طرقات مستقيمة وليست مناسبة لذلك النوع من السباقات وربما تبقى هامة أو مهمتان لاغير تقدم مضمارا مناسبا لذلك النوع من السباقات.

في النهاية لدينا الـDrag حيث تقومون بالتسابق ضكم مسافة قصيرة تكون 1/4 ميل في العادة وهنا يبقى عداد تبديل يدوي لناقل الحركة وتعتمد تلك السباقات على التبديل في الوقت المثالي وعليكم الفوز بجولتين من أصل 3 أو 3 من أصل 5 وهي من السباقات القصيرة ولكن ممتعة إلى حاجز معقول ولدينا في النهاية الـRunner حيث تقومون فيها بالعادة بالتسابق مع الوقت أو الهرب من أجهزة الأمن وتحطيم سيارتهم وهو واحد من أكثر أشكال السباقات التي تقوم بتقديمها اللعبة تسلية كما تبقى بعض المهام التي ستقومون فيها بالمرور بعدة نقاط غير مشابهة قبل إنتهاء الوقت.

خلال الماراثون تحتاج منكم اللعبة المرور بنقاط محددة “Checkpoints” وفي حال قمتم بإضاعتها فلن يحتسب الريادة الذي قمتم به وعليكم أن تعودوا لهذه النقطة من جديد وهو شيء مزعج خاصة أنكم ستجدون في الكثير من الأحيان ممرات مختصرة تكفل لكم الفوز أو الوصول إلى الترتيب الأول ببساطة ولكنها لا تتجاوز بهذه النقاط الأمر الذي يفسد عليكم التجربة وتلك النقاط من الممكن أن تكون مفهومة في السباقات مع الوقت ولكن في السباقات الإعتيادية تبدوا فكرة غير منطقية.

اللعبة تقدم الكثير من الأنشطة الجانبية كأن تمروا بقرب كاميرات السرعة بأقصى سرعة ممكنة للاستحواز على تقدير من 3 نجوم أو القيام بالتفحيط في أنحاء مقيدة لجمع عدد محدد من النقاط كما تقوم اللعبة بادخار قطع القمار الموزعة بخصوص خريطتها ويمكنكم تجميع هذه القطع وتتواجد اللوائح الإعلامية التي تستطيعون الإندفاع بواسطتها كإحدى الأنشطة الجانبية التي توفرها اللعبة للتزايد من مقدار المحتوى الذي تقدمه.

ايضاً نحو الفوز على عدد من فرق الماراثون ستحصلون على أماكن سرية لعدد من السيارت الكلاسيكية التي تم تخبئة قطعها في أنحاء غير مشابهة من عالم اللعبة وإستكشاف العالم للاستحواز على هذه القطع والكشف عن هذه السيارت أمر ممتع ويضفي نوعا من التحديث على التجربة، عالم اللعبة عظيم ولكنه فارغ للغاية وأغلب الأنحاء التي ستقومون بخوض السباقات فيها لا تشكل هذه النسبة العظيمة من ذلك العالم وستمرون بنفس الطرقات عديدة مرات خلال خوض السباقات المتغايرة الأمر الذي يجعل التجربة تظهر نمطية ومضجرة مع الوقت.

ستتمكنون من تطوير مركباتكم من الناحية الرمزية عقب إتمام عدد من التحديات الجانبية وتحديث المركبات لا يظهر مهما او مميزا للغاية مضاهاة بالإصدار الماضي ولتحسين الأداء المخصص بمركبتم في السباقات عليكم بشراء بطاقات التطوير او الحصول عليها عن طريق الفوز بالمهمات المخصصة بالقصة للرفع من مستوى مركبتكم كذلك.

من أكثر النقاط المزعجة في اللعبة هي الوثبة الغريبة في المستوى المطلوب من مركبتكم ما بين الهامة والأخرى وفي معظم الأحيان سوف يكون من المستحيل عليكم أن تفوزوا بسباق في حال كان المستوى المخصص بمبركبتكم أدنى من المطلوب واللعبة بذلك تجبركم على الرجوع إلى المهام التي قمتم بالفوز بها سابقا لكسب المال لشراء بطاقات التحديث والحصول عليها من هذه السباقات او بإختيار الأسلوب الأسهل والأكثر توفيرا للوقت بشراء حزم البطاقات عن طريق الدفع داخل اللعبة وهو أمر مزعج بشكل كبير.

تستطيعون أن تشتروا الكثير من المركبات لمختلف أشكال السباقات وتعديلها عن طريق المرأب المخصص بكم ويمكنكم أن تجدوا مرأبا قابلا لأجل الشراء في الأنحاء الخمسة المتغايرة التي يتألف منها عالم اللعبة واللعبة لا تقدم عددا كبيرا من المركبات مضاهاة بإصدارات السلسلة الفائتة أو الألعاب المسابقة.

تستطيعون أن تتصلوا بالشبكة لخوض المسابقة مع اللاعبين الأخرين بعدد يبلغ إلى 8 لاعبين كحد أقصى وستقومون بالتصويت لنوع الماراثون والحلبات التي ستخوضون فيها الجولات التنافسية والمحتوى الذي يقدمه طور اللعب الجماعي ينحصر في تلك الجولات التنافسية الأمر الذي يجعل التجربة لا تذكر بشكل فعلي.

رواية اللعبة ستتطلب منكم ما بين الـ15 والـ20 ساعة نتيجة لـ الاحتياج إلى تزويد معيار السيارات وكما قلنا فالقصة هزيلة والتركيز على خوض التحديات معها تعويض إدخار السباقات المتغايرة للاعب منذ الطليعة أمر مزعج وبالرغم من أن اللعبة قدمت تحكما ممتازا وممتعا للمركبات سوى أنها تقدم تجربة تصبح نمطية ومضجرة مع الوقت وعلى فريق التحديث أن يفكر مليا في إصداره القادم للسلسلة أو أن يمرر الدور إلى فريق أخر أكثر تمكُّن على التنويع وتقديم تجربة مرضية ومن الممكن القول بأن Need For Speed: Payback تجربة لا ترقى إلى التنبؤات ولا ينصح بها لمحبي ألعاب السباقات.

عن mohamed taheer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *