الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / الالعاب / شرح ومراجعة لعبة Fatal Frame: Maiden of Black Water

شرح ومراجعة لعبة Fatal Frame: Maiden of Black Water

شرح ومراجعة لعبة Fatal Frame: Maiden of Black Water

شرح ومراجعة لعبة Fatal Frame: Maiden of Black Water
شرح ومراجعة لعبة Fatal Frame: Maiden of Black Water

رغم صدور الجزء الرابع من سلسلة العاب الزعر Fatal Frame على الـWii من أصدر ننتندو ولكن لم يتسنى لنا تجربة اللعبة (على أقل ما فيها بالأساليب الحكومية) نظرا لكونها كانت متفردة للأسواق اليابانية ولم تصدر بنسخة غربية مخصصة لأسواق أمريكا التي نتبعها ولكن الشأن يتحول الأن مع الجزء الخامس الذي ياتينا تحت عنوان Fatal Frame: Maiden of Black Water ويصدر بنسخة رقمية لجهاز الـWii U المنزلي، هل قدمت اللعبة تجربة زعر كما كانت تفعل سابقا؟ اليوم نقوم بالتعرف على الإجابة من قبل مراجعتنا للعبة.

تدور رواية اللعبة بجبل Hikami، ذلك الجبل أُشتهر بكونه مكانا يفضله من يرغب بالإنتحار حيث باتت الأرواح تقطن بغاباته المظلمة عشية على نحو يحرض الإرتباك، فمنذ زمن كانت تقدم الأضاحي لمزار بذلك الجبل عن طريق عذراء المعبد التي كانت تقود الأفراد لموت سلس وراحة أبدية بما تملكه من إمكانياته خيالية، ومن أثناء حكاية اللعبة ستلعب بدور ثلاث شخصيات ترتبط جميعها بكونها تفتقر للذهاب لذلك الجبل لسبب أو لآخر.

كالعادة تقدم رواية اللعبة الخيال الياباني بأفلام الزعر مابين الأرواح والأضاحي والمعابد القديمة والكل هنا يبحث عن الخلاص، حكاية اللعبة مثيرة بالكثير من الحوانب فيها وعليك بقراء العديد من الملاحظات الورقية عبر اللعبة لمعرفة تفاصيل أضخم للأحداث حيث تقل المشاهد السينمائية بذلك الجزء مضاهاة بالأجزاء السابقة.

بالحديث عن المنحى التقني للعبة، فالرسوم بمجملها جيدة لقدرات الـWii U ولكن لايمكن بأي حال من الأحوال أن ننكر وجود العديد من الجوانب التي توميء لكون ميزانية الشغل على ذلك المشروع لم تكون عظيمة فالتكستشرز على طريق المثال قبيحة مع العديد من المشكلات التكنولوجيا من إختفاء الأشياء وحتى الأشباح التي تحاربهم ستجدهم كثيرا مايعانون بالإختفاء وراء شجرة أو وقوع بحفرة أو غيرها من الموضوعات، وعلى طريق الصوتيات فاللعبة تقدم معها تمثيل صوتي في غرب “ليس أفضل شيئ ستسمعه” وحمدلله أنهم حافظوا على الأصوات اليابانية للشخصيات.

إذا على جنوب مصر التقني فهذه اللعبة قد تظهر جيدة كمظهر عام على الـWii U ولكنها تحمل معها العديد من المشكلات مع انيميشن غريب للغاية للركض والشخصيات الأكثر قربا ماتكون للدمى وذلك الشأن أصبح معتادا بتلك السلسلة.

لنتحدث عن اللعبة ذاتها، حسنا إن قمت بتجربة سلسلة العاب فاتل فريم من قبل فأنت تدرك على الإطلاق ماستحصل عليه هنا، مجازفة بأجواء كئيبة بشكل كبير تجابه فيها الأشباح وسلاحك الأوحد هو الكاميرا المخصصة بك والتي تقاتل فيها الأشباح ولديك التمكن من تعديلها لتكون الصدام أكثر سهولة مع تقدمك باللعبة ومجابهة الأشباح أو الأرواح الأكثر قوة، الحديث هنا بكون الجيم باد أصبح الكاميرا التي تستخدمها.

فمع رفعك للجيم باد وضغط الزر X يتغير لكاميرا تقوم بالتصوير عبر شاشاته على نحو أفقي أو عامودي للاستحواز على ميدان مشاهدة أضخم، الفكرة جميلة والتنفيذ فيها جيد وقد تكون الإشكالية الوحيدة هي بالتأخر لتنفذيها في وجود ظهور بعض الأرواح النادرة والتي يتوجب عليك تصويرها سريعا لجمع نقاط أكثر نحو تقييمك بنهاية المراحل وأيضا الإشكالية مابين البصر بشاشة التلفاز أو شاشة الجيم باد نحو اللعب والمركبة بكثير من الأحيان.

مشكلات اللعبة بذلك الجزء متعدده للأسف، فالتحكم بالشخصيات لسبب غير معلوم ليس مثاليا ولاسيما نحو الجري، ايضا الكاميرا تتكبد من مشكلات هائلة بتوجيهها على نحو غير معتاد، بالإضافة للمشاكل التكنولوجيا التي ستلاحظها نحو مقاتلك للوحوش أو نحو تجوالك على العموم، بذلك الجزء تأخذ اللعبة توجها جديدا بفصل الرواية عوضا عن رواية متواصلة وذلك الشأن قد لايعجب الكثيرين أثناء ساعات اللعب بالإضافة لكونك ستحتاج لقراءة العديد من الملفات لمعرفة التفاصيل لكون التفسير لم يكن الأجود بذلك الجزء.

Fatal Frame: Maiden of Black Water ستجبر حتى أكثر عاشقين السلسلة بالتفكير كثيرا للإستمتاع بها، فبعيدا عن إستعمال الجيم باد المسلي فهذا الجزء يحمل معه الكثير من المشكلات المتنوعة التي لاتجعله الأمثل بتاريخ السلسلة واعتقد أن الوقت قد حان إما لتطويرها على نحو جيد وإما بإيقافها عقب تلك اللعبة.

عن mohamed taheer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *