الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / تقنية / سلسلة الحواسب الصغيرة ZOTAC ZBOX M/ZBOX P

سلسلة الحواسب الصغيرة ZOTAC ZBOX M/ZBOX P

سلسلة الحواسب الصغيرة ZOTAC ZBOX M/ZBOX P

سلسلة الحواسب الصغيرة ZOTAC ZBOX M/ZBOX P
سلسلة الحواسب الصغيرة ZOTAC ZBOX M/ZBOX P

أفصحت مؤسسة ZOTAC الرائدة في صناعة البطاقات الرسومية والحواسب الضئيلة للمستخدمين واللاعبين عن تشكيلة حديثة من الحواسب الضئيلة المناسبة للاعمال المكتبية المتغايرة مع سلسلة ZBOX M و ZBOX P.

تلك الحواسب المكتبية ضئيلة الكمية سوف تكون قادرة على أداء غير مشابه المهمات بشكل كامل, فحاسوب ZOTAC ZBOX MI553 الضئيل الآتي بخمسة إصدارات سوف يكون قادر على تقديم قوة حوسبية جيدة مع أجدد التقنيات الجديدة بتصميم مربع الشكل حديث تماماً يمكن يوضعه في أي موضع في منزلك أو مكتبك. على الجهة الثانية يجيء كمبيوتر ZOTAC ZBOX PI225 الضئيل بشكل كبيرً بتصميم اكثر رفعاً وصغراً ليصبح موائم بوضعه في جميع موضع وسهل التنقل به بين المكتب والمنزل دون خسارة أي معلومات بداخله لتشغله لحظياً على شاشة حاسوبك في المكتب أو شاشة جهاز التلفزيون في منزلك.

كمواصفات يجيء حاسب الي ZBOX MI553 بكيس حاسب الي فطن التصميم قادر على سحب الرياح من جهاته الأربعة عوضاً عن ناحية واحدة, الأمر الذي يوفر تبريد فائق لمكونات الكمبيوتر الداخلية. في حين يطلع الرياح الشديد الحرارة من جهتين واحدة في الأيمن والأخرى في الأيسر. المعالج المركزي المستعمل معه هو من الجيل السابع مثل Core i5-7300HQ رباعي النواة بتذبذب 3.5GHz, مع منفذين ذاكرة DDR4-2400/2133 SODIMM بكمية إجمالي 32GB.

ومعالج رسومي مدمج HD Graphics 630 بمنفذ DisplayPort 1.2 الداعم لدقة 4096×2160 ومنفذ HDMI 2.0 الداعم لدقة 4K. يكمن أن يستوعب قرص تخزين 2.5 انش سواء كان HDD أو SSD بواسطة واجهة اتصال SATA 6Gbps. ودعم لتركيب منفذ تخزين M.2 SSD SATAIII. مع قارئ بطاقات ذاكرة (SD/SDHC/SDXC), ومنافذ تشمل USB 3.1 Type-C عدد واحد و 4 منافذ USB 3.0.

ويدعم اتصال لاسلكي بمعيار 802.11ac واتصال Bluetooth 4.2, ومنفذ Thunderbolt 3 النافع لنقل المعلومات أو لتزويد الحاسب الآلي بشدة رسومية بواسطة بطاقة مكتبية معزولة. ملاحظة أن خصائص المعالج لا تتشابه وفق الإنتاج فهناك عديدة إصدارات تبلغ حتى 5 إصدارات من ذلك الحاسب الآلي وهي: ZBOX-MI553-BE/ZBOX-MI553-U/ZBOX-MI553-J/ZBOX-MI553-K/ZBOX-MI553-AUS.

أما الحاسب الآلي الأخر ZOTACZBOX PI225 فهو ضئيل الكمية للغايةً كم لو أنه قرص تخزين SSD, ليتميز بأمكانية وضعه في غير مشابه الأمكان دون ملاحظة شكله الضئيل, وبنفس الوقت سهولة التنقل به لأي موضع. كمواصفات يضم بداخله معالج مركزي إنتل N3350 ثنائي النواة مع ذاكرة عشوائية 4GB LPDDR3, ومعالج رسومي مدمج HD Graphics 500 مع منفذ USB Type-C-to-HDMI, وذاكرة تخزين 32GB eMMC, وقارئ بطاقات ذاكرة SDHC/SDXC لصعود كمية التخزين, بجوار منفذين USB 3.0 Type-C, ودعم اتصال لاسلكي بمعيار 802.11ac و اتصال Bluetooth 4.2, وهو متاح بإصدارين ZBOX-PI225-W2B/ZBOX-PI225-W3B.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *