الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / تقنية / رقاقات بدقة تصنيع 11nm LPP و 7nm LPP الجديدة من سامسونج

رقاقات بدقة تصنيع 11nm LPP و 7nm LPP الجديدة من سامسونج

رقاقات بدقة تصنيع 11nm LPP و 7nm LPP الجديدة من سامسونج

رقاقات بدقة تصنيع 11nm LPP و 7nm LPP الجديدة من سامسونج
رقاقات بدقة تصنيع 11nm LPP و 7nm LPP الجديدة من سامسونج

أفصحت سامسونج اليوم بكل فخر أنها أضافت تكنولوجيا صناعة 11nmLPP FinFET لتشكيلتها في المسابك المتقدمة، لتعرض للزبائن مجموعة أوسع من الاختيارات لجيلها الأتي من السلع. عن طريق تدرج أضخم من دقة صناعة 14LPP السابق، فإن 11LPP تقدم ما يبلغ إلى تأدية أعلى بـ15% وتقليل منطقة الرقاقة تبلغ إلى 10% مع نفس استهلاك الطاقة وهو شيء هام بشكل كبيرً في عالم الموبايل.

ما تتوقعه المؤسسة أن تجلب لها دقة صناعة 11nm مقدار مميزة إلى قسم التليفونات المحمولة من فئة متوسطة إلى فئة عليا, في الوقت القائم تم وضع دقة الصناعة الحديثة في فترة الشغل وجدولتها لتصبح مستعدة للإنتاج في النصف الأول من عام 2018. بنفس الوقت شددت سامسونج ايضاًً أن تعديل دقة صناعة 7LPP مع تكنولوجيا ليثوغرافي EUV تم وضعه على خارطة الشغل وتم تحديد إنتاجها الأولي في النصف الثاني من عام 2018, لنراه مستخدماً على الارجح مع رقاقة Apple A12 المخصصة بهاتف iPhones الجيل الآتي.

منذ 2014، عالجت سامسونج ما يقترب من 200 ألف شريحة مع تكنولوجيا ليثوغرافي EUV وبناء على تجربتها فقد شهدت نتائج جلية في تحديث الصناعة مثل تقصي ريع بنسبة 80% لـ256Mb SRAM (ذاكرة وصول عشوائي ثابتة).

وتعليقاً على ذلك الإشعار العلني تتم السيد Ryan Lee نائب الرئيس و رئيس تسويق المسابك قائلاً “سامسونج أضافت دقة صناعة 11nm إلى خارطة عملها لتضيف اختيارات متقدمة لتطبيقات متعددة. بواسطة هذا، أنتهت سامسونج خارطة صناعة شاملة تتراوح من 14nm إلى 11nm, 10nm, 8nm, و 7nm في الثلاث أعوام مرتقبة”.

تفاصيل الأخبار الأخيرة لخارطة عمل مسبك سامسونج بما في هذا توفر دقة 14nm LPP ووضع دقة 7nm EUV المستقبلية، ستكون أكثر وضوحاً ضمن منتدى منتجى مسبك سامسونج في 15 شهر سبتمبر 2017 في اليابان, طوكيو. ذلك المنتدى قد أقيم في الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية سابقا ذلك العام، الذي يساهم تقنيات صناعة متطورة للشركة مع الشركاء والعملاء العالميين.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *