الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / التنظيف / ديكور المطبخ العربي

ديكور المطبخ العربي

ديكور المطبخ العربي

ديكور المطبخ العربي
ديكور المطبخ العربي

من الطبيعى ان تحلم كل ربه منزل بالجمال والنظافة والنظام, وهذا مايتوفر فى المرأه العربية حيث انها تأمل بجعل منزلها جميل ومرتب وفى ابهى الصور ومن ضمن المنزل المطبق والذى يعد بيت الزوجه الثانى فهى تقضى معظم الوقت فيه,لذلك تعمل جاهده فى البحث عن شتى الطرق لتزيينه وترتيبه وظهوره بأجمل هيئه.

وبما أن الطبخ هو الركن الأهم فى المنزل حيث يستخدم لطهى الوجبات المنزليه وانواع الأطعمه والحلويات المختلفه فيجب الاهتمام به والمحافظه على تهويته ونظافتة ,كما يقال -العقل السليم فى الجسم السليم- اى الاهتمام بالطعام الصحى والمفيد يساعد على بناء الجسم والعقل وبالتالى تصبح الحياة اسهل بدون تقلبات او ضغوطات,وايضاً بجانب التهويه يجب السماح للشمس بدخول المطبخ حيث ان اشعه الشمس مفيده للقضاء على بعض الميكروبات والبكتيريا, ولذلك يجب الأستمرار فى تنظيف المطبخ بالماء والصابون ومسحه جيداً كل فتره او استعمال مبيدات الحشرات الضاره حيث انها تنجذب دا ئما لقلب البيت وهو المطبخ للتغذى على بقايا الطعام.

لذلك يوجد بعض الديكوات التى تضفى لمسات فنيه للمطبخ وايضا تحافظ على صحته منها:

تزيين المطبخ

يوجد العديد من الطرق لتزيين المطبخ ولن يجب مراعاه البساطه وعدم المبالغه فى الأشكال او الزخرفه والأعمال اليدويه والكريستالات الضخمه فايفضل ان تكون الأمور بسيطه ,وعدم الفصل بين ارضيه المطبخ وسائر المنزل بل الملائمه بينهم والأندماج فمثلا من الأمور السلسه:

الألوان المريحه

يلتزم معظم الناس بالألوان الموحده وغالبا ما يكون الأبيض , هل هي مستشفى؟ بالتأكيد لا يجب مراعاه اختيار الألوان التى تفتح الشهيه للوقوف فى المطبخ ومساعدة ربه المنزل على الإسترخاء اثناء الطهى ,لذلك تنوع الألوان مهم ,وليس شرط ان الألوان مصدرها الحوائط فقط بل من لون المطبخ او الأدوات وايضاً يمكن اضافه بعض النباتات الباهيه فى زوايا المطبخ وليس بكثره حتى لا يزدحم المطبخ .

 الإضاءة

من باب التغيير من الممكن اضافه بعض الإضاءة المختلفه الى المطبخ او الى زواياه وليس كله, من الوارد ان يشعر صاحب المنزل من الرتابه او الفتور داخل المطبخ فيمكنه احداث بعض التغيير واضافه مصباح أحمر اللون في زاوية المطبخ سيكون فكرة جيدة,وكلما تخيل الشخص سينبهر بالإضافات الممكن تواجدها فى المطبح فهو نوع من الإبداع ليس إلا.

الرفوف

اضافه مهمه جداً ومن اكثر الأشياء الممكن الإستفاده منها , حيث يمكن استغلال المساحات الفارغه فى المطبخ لتعليقها بشكل جميل تعطى مظهر جميل وفى نفس الوقت تحمل الأغراض المطلوبه, وهي ادوات غير مكلفه وثمنها فى متناول اليد فهى تصنع من الخشب الجيد ويمكن وضعها على اشكال مكعبة تبدو كصناديق معلقة في المطبخاو بأشكال متوازيه جميله وطلائها بألوان متناسقه مع لون المطبخ تعطى بهجه ومنظر جميل بكل تأكيد.
وفى غياب المساحه اذا كان المطبخ ضيق يمكن الاستغناء عن الرفوف واستبدلها بالسلال ووضعها فوق بعضها، فهي مثاليّة في تخزين الفواكه والخضراوات.

 الثلاجه

من المهم جدا شكل الثلاجه من الخارج ونوعها ايضا ,فمن المعروف ان ربه المنزل تحافظ دائما على شكل الثلاجه من الداخل فما المانع تزيينها من الخارج؟
والتزيين ليس بالأمر الجلل حيث تتوافر العديد من اشكال الزينه الممغنطة صغيره الحكم ,تختلف اشكالها من فواكه او خضراوات او ملصقات لأى اشكال تفضلها ويبرع فى هذه الأمور الأطفال بالطبح , كما يمكن رسم اشكال لطيفه ولصقها عليها ,وايضا يمكن اضافه بعض الملاحظات على اشكال لطيفه لتجنب النسيان وغيرها من الأشياء.

بعض اللمسات الفنية

من الممكن استخدام الستائر البسيطه الغير مبالغ فيها للتزيين ,وايضا يمكن اضافة بعض المفارش على طالوله المطبخ واضافه سله كبيره بها فاكهه متنوعه,وضع صور وملصقات للطعام على الحائط او الأماكن الفارغه , استخدام حامل للسكاكين، والملاعق، والشوك، والمصنوع من الستانلس ستيل، ويتوفر بعدة الوان تتنايب مع لون المطبخ.

عن mohamed sameer

Experienced Search Engine Optimization Specialist with a demonstrated history of working in the marketing and advertising industry. Strong marketing professional skilled in Search Engine Optimization (SEO), C Programming, swift Programming, Web Design, web development, Negotiation, Customer Service, and Procurement.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *