حشرة الفراش

حشرة الفراش

حشرة الفراش

حشرة الفراش هو لقب تم أطلاقة علي بق الفراش  و يرجع هذا  الي طبيعية حياة تلك الحشرة التي تتجة بشكل دائم الي الفراش  و تفضل تلك الحشرة العيش و التكاثر علي الفراش  بسبب أعتمادها في الغذاء علي الدماء و بسبب تواجد الانسان بشكل كبير علي الفراش  فتنجذب تلك الحشرة الي الفراش , و تظهر حشرة البق اثناء الليل حتي تتغذى علي دماء الانسان بسهوله و في اثناء النهار تتجة الي الاختباء.حشرة الفراش

حشرة الفراش

حشرة الفراش من الحشرات التي تنتشر بشكل واسع في البلاد العربية بسبب المناخ المناسب لتكاثرها و  طبيعية جسدها التي تفضل الرطوبة العاليه و الحراره المتوسطه أي انها تعيش في المناخ الدافئ ,  و تعتمد تلك الحشريه بشكل رئيسي في غذائها علي  الدماء سواء دماء الانسان أو الحيونات   و لهذا فنجدها بشكل دائم في الفراش أو علي جسد الحيونات  و تفضل دماء الانسان عن دماء الحيوانات  و هذا و فقاً للابحاث العلميه التي أجراها العلماء علي تلك الحشرة .

متي يظهر البق في المنزل ؟

يعتقد الجميع أن السبب الرئيسي من ظهور حشرة الفراش في المنزل هو عدم تنظيف المنزل بشكل جيد و لعل هذا  يعد سبب كبير في ظهور حشرة الفراش أو ما تعرف بالبق في المنزل و لكنها أيضا تظهر عند تربية الحيوانات الأليفة  و التي  تشكل مسكن مميز لتكاثر البق , و ايضا تاتي تلك الحشرة في الملابس الجديده و التي يجب القيام بتنظيفها عند شرائها  للتأكد من قتل البق الذي يتواجد بها , و من العوامل التي تشكل سبب رئيسي في ظهورها هو الانتقال بشكل كبير بين الفنادق و المنزل حيث تحتوي الفنادق علي كميات كبيره من البق.

حشرة الفراش

التخلص من البق

القضاء علي البق يحتاج الي أسلوب خاص  يجب أن نتبعه حتي   نتخلص من تلك الحشرة بشكل نهائي و سريع و فيما يلي  الخطوات بالترتيب التي يجب أن نتبعها أثناء القيام بعملية التخلص من البق  :

  1. يجب الاعتماد علي المبيدات المخصصة لمكافحة البق  حتي نتأكد من التخلص من البق بشكل نهائي و يفضل المبيدات السائلة لسهولة أستخدامها .
  2. نقوم بعملية رش المبيدات عن طريق رشها علي الحوائط و التركيز علي المناطق التي تحتوي علي شقوق  أو ثقوب , و من ثم التوجة الي الارضيات .
  3. بعد رش المبيدات علي الحوائط و الارضيات نتجة الي الأثاث  و يتم  رش المبيدات عن طريق و ضع كمية من المبيد علي قطعة من الاسفنج  و مسح المجالس بها و المراتب  و التركيب علي مسح السرير بشكل كامل  و المراتب من الاسفل .
  4. بعد ذلك نكون انتهينا من مرحلة المبيدات و يجب تكرارها بعد ذلك بأسبوعين حتي نتأكد من القضاء علي بويضات البق عند أخراجا للبق .
  5.  الان نقوم بتنظيف الملابس  و المفروشات عن طريق و ضعها اسفل الشمس لمدة 3 ساعات بحد ادني .

[ads2]

مظهر و شكل البق

تتميز حشرة الفراش بلونها البني الداكن و الذي يميل الي الاحمرار عند نمو الحشرة  و الشكل الخارجي للبق هو البيضاوي المسطح  و الذي يسمح لها بالاختباء في الشقوق الصغيرة  التي تتواجد علي الحوائط  و  بسبب حجمها الصغير لا يمكننا روئيتها بالعين المجردة الا عند تواجدها بكميات كبيره في مكان واحد مما يجعلها تظهر لنا .

حماية المنزل من البق 

من السهل جداً الحفاظ علي المنزل من حشرة الفراش  و هذا من خلال أتباع بعض الخطواط الهامة اثناء القيام بعملية التنظيف   فعند القيام بتنظيف المنزل يجب التركيز علي سد الشقوق التي تتواجد في الحوائط و الاضيات , و يجب وضع المراتب  مره كل اسبوع أسفل الشمس لكي نجعل البق ينفر منها , و عند تخزين الملابس يجب وضعها في أكياس  من البلاستيك المحكمة الاغلاق   حتي نحافظ عليها من دخول البق اليها .

 و بسبب تركيز البق علي الاماكن التي تحتوي علي رطوبة عالية فيجب علينا التخلص من  الرطوبة خصوصا في الاماكن المجاورة   للمراتب   و المفروشات  و هذا بأستخدام مادة السليكا جل و المعروفه بأنها تقوم بعملية أمتصاص الرطوبه من الهواء .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *