حشرة البق

حشرة البق

بالطبع لا يوجد احد لم تضايقه حشرة البق الا القليل و هم اما من الموجودين فى اماكن عدم انتشارها و من قاموا بكمافحتها جيدا و بالطبع قد ضايقت تلك الحشرة ذات اللون البنى المحمر و التى لا يمكنها العبش الا بين الاشياء و فى المناطق ذو الجو الحار الرطب و تعتبر هذه البيئة بيئة ممتازة للبق و لا تنشط هذه الحشرة فى النهار بل تنشط فى النهار حيث يكون البشر نائمي فتستطيع التغذى على دمائهم دون الخوف من ان يقوم الانسان بسحقها و قتلها يسمى الكثير حشرة البق بحشرة الفراش حيث تتركز هذه الحشرة على جوانب الفراش .حشرة البق

القضاء على البق 

يمكن لحشرة البق الاختباء فى الكثير من الاماكن البسيطة بحيث لا يستطيع الانسان رايتها و لذلك فحشرة البق يمكنها الاختباء بداخل التشققات الموجودة على جدار المنزل مما يسبب خروج البق ليلا بكميات كبيرة مما يسبب الازعاج للعديد من الاشخاص حيث انه عندما يستيقظ جميع الناس من النوم يجد الكثير من الحبوب على جسمه و التى تثير الحكة و الحساسية الشديدة و مع العلم ان البق حتى الان لم يستطيع علماء الحشرات اثبات انه ينقل امراض و فيروسات من الهواء و لكن قرصته تسبب بعض الالم و الحكة التى من الممكن ان تؤدى الى الاصابة بالحساسية و لكن هذا يحدث بعد ان يقرص البق الانسان بفترة و ذلك لان البق بعدما بلدغ الانسان يفرز مخدر على مكان اللدغة .

حشرة البق

و كما اخبرناكم ان البق قد يصيب الانسان بالحساسية و لكن الحساسية لا تاتى وحدها على جسم الانسان و لكنها تسبب العديد من الاعراض الجانبية الاخرى مثل العطس كل فترة صغيرة مما يسبب التهاب الزور و ذلك من المؤكد ان يحدث لجميع مرضى الحساسية و من الاعراض الجانبية ايضا صعوبة التنفس و يحدث هذا عندما يقوم مريض الحساسية بعمل مجهد و بعكس جميع الحشرات لا تتواجد حشرة البق بالمنزل لعدم نظافته بل تتواجد الحشرات فى المنازل النظيفة و الغير نظيفة ايضا حيث تفضل حشرة البق العيش فى اى مكان و لكن بشرط ان تستطيع التكيف مع بيئته و قد فكر معظم الناس فى الانتقال الى منزل اخر و لكن هذا غير صحيح لان حشرة البق تنتقل مع الاثاث و حقائب السفر .

حشرة البق

 

التخلص من البق

  1. تعريض المفارش و اكياس المخدات و المراتب اسبوعيا الى الشمس حتى تمتص الشمس الرطوبة الموجودة على البطانيات . 
  2. عند السفر قومى بوضع المفارش و المراتب داخل اكياس بلاستيكية محكمة الاغلاق و ذلك بعد تنظيفها جيدا . 
  3. قومى بتفتيش جميع الفتحات الموجودة بالمفارش و المراتب و جميع التشققات الموجودة على جدران المنزل و الاثاث و قوومى بالتخلص من جميع حشرات البق التى تقومين برؤيتها فورا و قومى بالتخلص من اى حبوب بنية ترينها لان تلك هى فضلات حشرة البق . 
  4. رش المنزل بمواد ماصة للرطوبة حيث انه عند تقليل نسبة الرطوبة فى الجو تقل نسبة حشرات البق الموجودة بالمنزل و تقل ايضا نسبة جميع الحشرات الموجودة بالمنزل ليس البق وحده و من تلك المواد الماصة للرطوبة السيلكا جيل . 
  5. اذا وجدتى حشرات البق موجودة فى منزلك بكثرة قومى فورا باستعمال المبيدات الحشرية و قومى برشها على المناطق التى تتواجد حشرات البق فيها بكثرة و ذلك لانه اذا تركتى ذلك العديد الكبير من حشرات البق فانه بالطبع سوف يتكاثر و تكثر اعداده اكثر فاكثر و ذلك من الممكن ان يؤدى الى عدم استطاعتك على مكافحتها .
  6. حتى تحرصين على التخلص من البق نهائيا و التخلص من بيضه حتى لا يتكاثر يجب عليكى ان تقومى برش المبيدات الحشرية كل اسبوع . 
  7. اذا كنتى تمتلكىن اى حيوانات اليفة بالمنزل مثل الكلاب او القطط يجب عليكى ان تقومين بتنظيفها كل حوالى ثلاثة ايام حيث انه تلوث الحيوانات الاليفة يؤدى الى عيش حشرات البق بين شعر الحيوان الاليف مما قد يسبب له العديد من الامراض و التى من الممكن ان تؤدى الى موت الحيوان الاليف و انتشار البق فى المنزل بعد ان يتغذى على دماء الحيوان الاليف فيصبح فى قمة نشاطه فيتجه بعدها للتغذى على دماء الانسان . 
  8. يوجد العديد من الادوات المنزلية و اوراق الاشجار و النباتات التى يستحسن استعمالها فى مكافحة حشرات البق حيث انه لها تاثير فعال و جيد و تبعد حشرات البق عن الانسان بسهولة فيستطيع الانسان النوم بهدوء و سكينة دون ان تلمسه حشرة بق و من تلك الاعشاب و الزيوت زيت الكافور و النعناع و اوراق شجرة الدر و التى بدهنها على الجسم لا تستطيع حشرة البق ان تؤذيك . 
  9. عند الانتقال الى فندق و الاقامة فيها يجب عليه ان يقوم بابعاد امتعته عن مناطق وجود حشرات البق و عند عودته الى منزله الاصلى يجب عليه تنظيف امتعته جيدا و ان يتاكد من عدم وجود اى حشرات بق على حقائبه و ملابسه و ذلك لمنع حشرات البق من الانتقال . 
  10. يجد معظم الناس انه بعد اجتهادهم و تحمل التكاليف التى دفعوها للتخلص من حشرات البق ان حشات اليق مازالت متواجدة بالمنزل فمن الممكن ان يكون سبب هذه المشكلة انه يوجد العديد من حشرات البق فى منزل جيرانك و قد انتشرت حشرات اليق فى منزله و انتقلت الى منزلك و لذلك يجب عليك ان تنصح الجيران بمكافحة الحشرات حتى تصبح حملة مكافحة شاملة لمنزلك و منزل الجيران مما يجعل منزلك باكمله حالى من الحشرات . 
  11. يجب تنظيف جميع المفارش و الكراسى و الكنب جيدا و يستحسن تنظيفها بالبخار حتى يتم التخلص نهائيا من حشرة البق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *