الرئيسية / قسم الحشرات / النمل / حشرة الارضة وطرق مكافحتها

حشرة الارضة وطرق مكافحتها

حشرة الارضة وطرق مكافحتها

قبل التحدث عن حشرة الارضة وطرق مكافحتها يجب علينا معرفة أن حشرة الارضة و التي تعرف في البلاد العربية بالنمل الابيض هي من أخطر انواع النمل علي الاطلاق فبالرغم من عدم نقلها للارمراض و عدم سميتها الا أنها تعرض الانسان للكثير من المشاكل  و سوف نعرض لكم تلك الاخطار في هذا المقال.

حشرة الارضة وطرق مكافحتها

حشرة الارضة وطرق مكافحتها

تعتمد طرق مكافحة حشرة الارضة علي مجموعه من المواد الفعاله و التي تعمل علي قتل الارضة بشكل سريع و منها محلول الملح أو الماء و الصابون أو الخل و الليمون و يمكننا استخدام المبيدات أيضا للتخلص منها بشكل سريع و دائم و للقضاء عليها يجب علينا أتباع مجموعه من الخطوات الهامه , ففي بداية الامر نقوم برش المبيدات علي الارضيات و الحوائط و نزوعها بشكل متساوي و منتشر.

بعد ذلك نقوم بوضع قطعة من الاسفنج علي المبيدات و مسح الاخشاب و الاشياء المصنوعه من البلاستيك بشكل كامل و عدم ترك جزء صغير منها دون مسحها بالمبيدات و بشكل خاص الاخشاب مثل النوافذ و الاثاث و الابواب و المقاعد و غيرها من الاشياء المصنوعه من الخشب.

الان يجب وضع المبيدات اسفل الارضيات و خلف الحوائط حتي نتأكد من التخلص من النمل الابيض الموجود بداخلها و نقوم بذلك عن طريق البحث عن الثقوب التي تتواجد علي الحوائط أو الارضيات و وضع المبيدات بداخلها عن طريق استعمال حقنة غليظه أو يمكننا عمل ثقوب صغيره بأستخدام مسمار رفيع.

و للحفاظ علي المنزل من خطر النمل الابيض نقوم برش المبيدات حول المنزل من الخارج و بهذا فلن تنجب حشرة الارضة الي منزلك مره اخري , و لذيادة الاطمئنان يمكنك وضع النعناع او الملح في محلول مياه و رشها في المنزل كل فتره و بهذا تمنع النمل الابيض من الدخول الي منزلك.

اضرار حشرة الارضة

تمتلك حشرة الارضة قوة عالية تجعلها تقوم ببناء المستعمرات بشكل سريع جدا و حيث أن الملكة في ذلك النوع تستطيع وضع 6 بويضات في الدقيقه الواحده فأن اعداد التمل تذداد في اليوم الواحد بمعدل كبير جدا  و هذا ما يجعل النمل يتوسع في بناء الانفاق و المستمعرات اسفل الارضيات و مع مرور الوقت يصبح المنزل معرض للهدم و السقوط  معرضاً حياة الاشخاص للخطر , و من الاضرار أيضا التي تحدث نتيجة دخول النمل الابيض الي الحدائق هو التغذي علي الاخشاب الداخلية للشجره مما يعوق حركة المياه بداخل الشجره و بالتالي تصاب الشجره بالجفاف و تموت.

حشرة الارضة وطرق مكافحتها

حشرة الارضه

بعد التحدث عن حشرة الارضة وطرق مكافحتها يمكننا التوسع في الحديث عنها و يمكننا القول أن حشرة الارضة من الحشرات المعمره فعند البحث عن عالم الحشرات ستجد أن عمر الحشرات لا يتعدي السنة  و لكن النمل الابيض يعيش ليتخطي ال 15 عام  و هذا بشكل متوسط و عند النظر الي الملكة ستجد أنها تسطيع أن تعيش الي ما يقارب ال خمسون عاماً مستمره طوال تلك الفتره في وضع البويضات بنفس المعدل و دون الشعور بالتعب.

كيف اقضي علي بويضات النمل

تقوم حشرة النمل الابيض بوضع البويضات اسفل الارضيات أو بداخل الاخشاب و لهذا فأن القضاء عليها يحتاج الي الدخول الي تلك الاماكن و سوف نستخدم هنا حقنة كبيره ذات سن غليظ و سميك ونضع بداخلها المبيدات أو الخل و الصابون و عمل ثقوب صغيره في الاخشاب التي تتواجد في المنزل و وضع المبيدات بداخلها , و للقيام بالقضاء علي النمل من الارضيات نقوم بعمل ثقب لكل متر مربع و حقنها بلتر من المبيدات و بهذا يتم القضاء علي  البويضات بشكل دائم .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *