الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / تقنية / بطاقة ROG Strix/Turbo GTX 1070 Ti الجديدة من ASUS

بطاقة ROG Strix/Turbo GTX 1070 Ti الجديدة من ASUS

بطاقة ROG Strix/Turbo GTX 1070 Ti الجديدة من ASUS

بطاقة ROG Strix/Turbo GTX 1070 Ti الجديدة من ASUS
بطاقة ROG Strix/Turbo GTX 1070 Ti الجديدة من ASUS

أفصحت انفيديا كما بات يعرف جميعكم عن بطاقاتها الحديثة من معمارية باسكال لتأتي كخيار إضافي للاعبين الراغبين بالاستحواز على بطاقة تقع بين GTX 1080 و GTX 1070 وبسعر مقبول ومنافسة أيضاً لما أطلقته AMD مع بطاقات RX Vega.

بطاقة GeForce GTX 1070 Ti تعد بتقديم مستويات محيط لعب أعلى وتجارب واقع افتراضي أكثر سلاسة من 1070 القياسي من دون أن تخسر ميزانيتك على الإطلاق. ASUS من جانبها تقدم تلك البطاقة بتصميم غير قياسي محترف مع طراز ROG Strix التي تتميز باختيار معالج رسومي مخصص ومهيئ لقدرة كسر السرعة على نحو أضخم من المعالجات الرسومية الأخرى مع تبريدها المثالي للوصول إلى كسر السرعة الأقصى والبطاقة الثانية ASUS Turbo تعتمد على التصميم التقليدي بنظام تبريد يعتمد على مروحة النفخ, لكنها مع هذا تأتي محسنة عن التصميم القياسي.

تلك البطاقة تأتي مع 2432 نواة كودا، لتجعل من GTX 1070 Ti بشدة معالجة بكسل أكثر بـ27% عن 1070 القياسية. التذبذب القياسي للبطاقة سوف يكون نحو 1683MHz الأمر الذي يضعك ضمن مسافة مدهشة لبطاقة GTX 1080 المتضمنة 2560 نواة كودا وبتردد 1733MHz. البطاقة تضم ذاكرة بكمية 8GB حيث تدفع بتذبذب ذاكرة GDDR5 إلى 8Gbps مثل GTX 1070، في حين بطاقة GTX 1080 تختار ذاكرة GDDR5X الأمثل نحو سرعات تبلغ إلى 11Gbps.

جميع البطاقات الرسومية GeForce GTX 1070 Ti تعمل نحو نفس الترددات القياسية مع ذلك، تؤكد ASUS أنها تختبر كل المعالجات الرسومية التي تملك لرؤية نطاق تحمل هذه البطاقات نحو ترددات أعلى. لهذا إن كنت من محبين كسر السرعة فإن المعالجات الرسومية التي تحظى بإمكانية كسر السرعة الأمثل يُحتفظ بها لإصدار A8G المخصص لبطاقة ROG Strix 1070 Ti. ولكن بغض البصر عن البطاقة التي تختارها، فإن برنامجنا GPU Tweak II يجعل من كسر السرعة سهلا للمبتدئين والمخضرمين بنفس الدرجة. في حين نمط اللعب يضيف إلى التذبذب القياسي للـGPU مع نقرة واحدة.

مع أن فرصة كسر السرعة تعتمد بشكل ملحوظ على مواصفات المعالج الرسومي ذاته، سوى ان التبريد يوجد عنصرا هاما جدا لنجاح هذه العملية. لذلك الداعِي تأتي بطاقة Strix 1070 Ti مجهزة بمشتت تبريد متوحش ثلاثي المراوح كما تحب أن تطلق عليها ASUS ذلك التعبير 🙂 مماثلة لنفس المشتت الذي يجيء مع Strix 1080 Ti ذات الأداء الأعلى. تصميم منفذ 2.5 يكفل المزيد من منطقة زعانف الألمنيوم لتبديد السخونة. تحت هذا المشتت يبقى قاعدة MaxContact أكثر سلاسة تحسن من النقل الحراري بين سطح المعالج الرسومي والمشتت بإزالة الثغرات المجهرية بين السطحين عندما يتلامسان.

المشتت فعال بشكل كبير بحيث أن مراوحها تعمل بتقنية 0dB لتنخفض في دوران المراوح تماما حينما يكون المعالج الرسومي خاملا أو بتحميل خفيف، الأمر الذي يسمح للبطاقة أن تعمل بصمت حقيقي. كل من المراوح الثلاث ذات الشفرة المجنحة مصممة بذكاء بهدف إدخار تدفق الرياح هو الأقصى حينما تدور بكامل سرعتها، ومقاومة للغبار المصادقة بـIP5X لتكفل أنها ستدور بعمر افتراضي على النطاق الطويل.

الـStrix ليس مقيد بالمراوح على البطاقة: إنها لديها ايضاً رؤوس FanConnect ثنائية لمراوح النسق. هذه الرؤوس يتم التحكم بها من خلال درجة سخونة المعالج الرسومي، الأمر الذي يسمح بتبريد أفضل في نظامك.. إنها متوافقة مع كل من مراوح الثلاث أو أربع دبابيس وتستطيع أن تعدل مستوى الاستجابة ضمن برنامج GPU Tweak II.

الغطاء أحادي اللون والقطعة المعدنية الخلفية المصقولة تعاون بطاقة Strix 1070 Ti بأن تمتزج مع أي جهاز من جهة الشكل الجميل الذي تتمتع به. إضاءة Aura RGB الاختيارية تضيء البطاقة من كل زاوية إلى حد ما. كما يمكنها أن تختار الألوان المناسبة كي تميز جهازك وفق ذوقك. إضاءة RGB تعرض حتى مؤثرات وظيفية التي تتبع درجات سخونة المعالج الرسومي والناتج الصوتي مثل تشغيل الموسيقى.

الإنارة تطول إلى أبعد من البطاقة من خلال Aura Sync، القادرة على مزامنة الألوان والمؤثرات عبر نسق إجمالي متكامل من السلع من ROG, ASUS وشركائها في صناعة الأجهزة الطرفية. تلك التشكيلة الشاملة من العناصر المتوافقة تتضمن على القطع الداخلية والأجهزة الطرفية الخارجية.

بينما أن ROG Strix يجمع الـStrix 1070 Ti مع تبريد وإضاءة ممتازة، فإن بطاقة ASUS Turbo على الجهة الأخرى تدمج بين المعالج الرسومي الحديث في تصميم أصغر. منفذه الثنائي وزيادة PCB القياسي موائم على باتجاه أفضل للكيس الأصغر لتصبح مناسبة لذلك النوع من اللاعبين الباحثين عن الأداء والحجم والشكل الأصغر.

شكل البطاقة لم لا يتشابه عن الإصدارات الفائتة لبطاقة Turbo, فهي لا تحتوي إضاءة RGB، لكنك يمكنها القيام بالتعديل الشخصي للشكل الخارجي بتبديل شعار ASUS المضاء من الخلف بهدف تصميم معدل, فهذه القطعة تعطي المعدلين موقعا ممتازا لعرض شعارهم المخصص على البطاقة. بطاقة Turbo 1070 Ti تأتي مصنوعة مع تكنولوجيا Auto Extreme نفسها كما هي جميع البطاقات الرسومية ASUS و ROG الأخيرة. حيث تعتبر تكنولوجيا Auto Extreme الأولى في الميدان فهي عملية صناعة آلية أكثر دقة وثباتا من التجميع من قبل الإنس، الأمر الذي يكفل الجودة والموثوقية الأمثل على النحو المحتمل.

الثمن والتوفر

بطاقة Strix GTX 1070 Ti “A8G” مع رقاقات مختارة متاحة للطلب المسبق بثمن 509.99 دولار، في حين البطاقات ذات إنتاج 8G القياسية تأتي بـ 499.99 دولار. جدول المواعيد بالأعلى يذكر الموزعين الذين يملكون البطاقات في أميركا، في حين بطاقة التوربو فهي ستصل فيما بعد. ولمن يرغب في شراء هذه البطاقات في بلده عليه بتفقد ممثلي ASUS ROG المحليين بهدف الثمن وتفاصيل التوفر في منطقتك.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *