الإثنين , سبتمبر 24 2018
الرئيسية / تقنية / بطاقة GTX 1070 Ti Gaming 8G المقدمة من جيجابايت

بطاقة GTX 1070 Ti Gaming 8G المقدمة من جيجابايت

بطاقة GTX 1070 Ti Gaming 8G المقدمة من جيجابايت

بطاقة GTX 1070 Ti Gaming 8G المقدمة من جيجابايت
بطاقة GTX 1070 Ti Gaming 8G المقدمة من جيجابايت

أفصحت مؤسسة جيجابايت على نحو رسمي عن بطاقتها الحديثة بالتزامن مع إشعار علني انفيديا عن بطاقة GTX 1070 Ti, حيث يقدم هذه اللّحظة شركاء انفيديا من جيجابايت وغيرها تشكيلة عظيمة من البطاقات الجددية بتصميم غير مشابه وبنكهة خاصة. حديث جيجابايت إذا هو مع بطاقة GTX 1070 Ti Gaming 8G الجذابة بمشتت الكبير جدا ذو المراوح الثلاثة. بطاقة GTX 1070 Ti الحديثة تعتبر بطاقة قوية وتقع بين كلاً من GTX 1080 و GTX 1070.

البطاقة الحديثة كما غيرها تعتمد على المشتت الهوائي الشديد WINDFORCE 3X الموزد بثلاث مراوح كبيرة جدا المقدار, بقرب تمتع البطاقة بنظام إضاءة RGB Fusion لشعار GIGABYTE, حيث يمكن التحكم بالألوان المخصصة بالشعار مع 16.8 مليون لون بالإضافة الى عديدة وضعيات من مؤثرات الإنارة المتوفرة لك مثل: التنفس, الفلاش, فلاش مضاعف, CYCLING العاملة بتغير اللون لكل الألوان المتوفرة على نحو أوتوماتيكي.

مع تصميم غطاء البطاقة على نحو ممتاز بخطوط برتقالية اللون وتضمنها ايضاً لقطعة حراسة خلفية لحامية عناصر البطاقة من أي ضرر. تلك البطاقة تستخدم نواة GP104 التي تضم 2432 نواة كودا مع 152 وحدة TMU و 64 وحدة ROP, بقدرة حوسبة 7.8TFLOPS.

كما تستخدم البطاقة ذاكرة GDDR5 بمقدار 8GB وبتردد 8Gbps, مع واجهة ذاكرة 256bit, وبعرض مدى ترددي يبلغ إلى 256GB/s. مشتت WINDFORCE 3X يجيء مع 3 مراوح هائلة الكمية ذات تصميم شفرات 3D مميزة من نوعها مع انحنائه في تصميمها التي توفر ضخ هوائي أفضل حتى في وضعية دوران المروحة المتدني لتقدم ما يبلغ الى 23% ضخ هوائي أفضل من تصميم المراوح التقليدية. فتصميم مراوح 3D Active يوفر ما يعلم بالتبريد الشبه سلبي وهو ما يقصد أنها توفر للاعبين تقصي تجربة لعب صامته عندما يكون استهلاك المعالج الرسومي بحالة ركود أو خفيف بحيث تتوقف المراوح عن الدوران, ومن أثناء إضاءة شعار تبطل المروحة فإن هذا يقصد أن المراوح قد توقفت عن الدوران, في حين في وضعية دوران المراوح مجددا فسوف تختفي إضاءة LED من هذا الشعار فالهدف من الإنارة هو لمعرفة المستعمل حالة حركة دوران المروحة لبطاقته.

بالإضافة الى قدوم المشتت مع أنبوبين نحاسيين عالية الجودة متضمنه سائل تبريد بداخلها والمتصلة على نحو مباشر مع سطح المعالج الرسومي لتوفر نقل حراري سريع وفعال فهذا النوع من الأنابيب النحاسية تحتوي اتصال حراري ومراح انتقالية بداخلها خلال نقلها للحرارة بهدف إدارة كفؤة لنقل السخونة بين واجهتين صلبتين بداخلها وهذا ما يفيد في مبالغة تمكُّن التبريد بنسبة 29% وهو شيء هام بشكل كبير عملت عليه جيجابايت لتطوير جودة الأنابيب النحاسية.

كل هذه العناصر عندما تجتمع فهي توفر أفضل تشتيت لحرارة المعالج الرسومي والبطاقة على العموم لتصبح قادر على استخراج كل الشدة الكامنة بها ومع هذا حماية وحفظ درجات سخونة هابطة. أضف الى هذا تستخدم جيجابايت في تصميم زعانف الألمنيوم للمشتت تكنولوجيا Triangle Cool التي تجمع بين زعانف الألمنيوم و clip module الحاصلة على براء اختراع من جيجابايت لتعزز من جدارة التبريد بشكل ملحوظ للمشتت الهوائي.

تتيح لكم بطاقة GTX 1070 Ti Gaming 8G كسر سرعة فائق وهذا لأنها تستخدم أنوية معالج رسومي مختارة باهتمام بفضل تكنولوجيا GPU Gauntlet Sorting التي تعتمد عليها جيجابايت, التي تعطيهم الانوية الأجود للوصول الى أقصى كسر سرعة بدون المساومة مع احد المميزات. PCB البطاقة يجيء بنا بتصميم دوائر طاقة قوي وهو 2+6 phase power أي 6phase للمعالج الرسومي و 2phase للذاكرة لتوفر تمكُّن كسر سرعة أفضل مع استقرار مثالي بقرب سخونة هابطة. كل هذا التصميم يسمح للاعبين ومحبي كسر السرعة من الوصول الى ترددات عالية بفضل منطقة كسر السرعة المتوفرة يملكون وحتى خلال لعبك لأقوى الألعاب تحت ضغط كامل على المعالج الرسومي سوف تبلغ الى ترددات عالية وباستقرار كامِل.

كما تضم البطاقة برنامج AORUS Graphics Engine الذي يمنحك التمكن من كسر سرعة تذبذب البطاقة, التحكم بفولت البطاقة, التحكم بنظام الإنارة, والكثير من البدائل المتوفرة مع ذلك البرنامج الرائع. تلك البطاقة سوف تكون متوفرة في أماكن البيع والشراء في يوم 2 تشرين الثاني الآتي بقيمة لم يكشف في أعقاب.

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *