الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / تقنية / بطاقة GTX 1070 Ti بتصميم جذاب من Palit

بطاقة GTX 1070 Ti بتصميم جذاب من Palit

بطاقة GTX 1070 Ti بتصميم جذاب من Palit

بطاقة GTX 1070 Ti بتصميم جذاب من Palit
بطاقة GTX 1070 Ti بتصميم جذاب من Palit

أفصحت Palit عن جديدها مع بطاقة GTX 1070 Ti JetStream بجوار الإنتاج الثاني وهي GTX 1070 Ti Dual, كلتا البطاقتين تشابهان نفس التصميم الماضي المستهلك مع أسرة بطاقات GTX 10. مع هذا ورغم أن التصميم مماثل سوى أنه بنظرنا ملفت للانتباه ويستحق أن تجعل هذه البطاقات من بين اختياراتك المقبلة, خاصة أن بطاقة GTX 1070 Ti الحديثة تعتبر مسابقة لجديد AMD ضمن الفئة السعرية 450 دولار.

بالطبعً تلك البطاقات سوف تكون أغلى بقدر يسير من سعر النسخة القياسية التي تاتي بتلك الخصائص بنواة GP104 مع 2432 نواة كودا مع 152 وحدة TMU و 64 وحدة ROP, بقدرة حوسبة 7.8TFLOPS, وبتردد 1607MHz كتردد قياسي, في حين مع Boost فهي تعمل بتذبذب 1683MHz كنفس التذبذب المستعمل مع بطاقة GTX 1070. كما تستخدم البطاقة ذاكرة GDDR5 بكمية 8GB وبتردد 8Gbps, مع واجهة ذاكرة 256bit, وبعرض مدى ترددي يبلغ إلى 256GB/s.

تلك البطاقة مصممة للاعبين المتحمسين الراغبين بالاستحواز على تجربة اللعب الأقصى من جهة الجودة, بقرب هذا هي توفر لهم التبريد الأمثل. تلك البطاقة تتمتع بنظام إضاءة RGB LED القابل للتحكم بألوانه بواسطة 16.8 مليون لون, فنظام اللون ذلك فاخر نتيجة لـ أنه يتبدل استناداً لحرارة البطاقة من وضعية الركود الى وضعية السخونة المتوسطة الى السخونة المرتفعة, وانت قادر على تحديد كل لون ترغب به استناداً لما تفضله.

مشتت البطاقة المرفق يتمتع بتقنية 0dB العاملة بواسطة وصول المروحة لدرجرة سخونة 50 درجة أو أدنى وهكذا لا تدور المراوح لتوفر ضجيج معدوم, في حين لو ازدادت السخونة لتتجاوز 50 درجة مئوية فسوف ترجع المراوح للعمل مجددا, وهي تأتي مع مروحتين بكمية 10CM. كما يتمتع PCB البطاقة بتصميم دوائر بطاقة 8Phase PWM لتقدم الطاقة القصوى لنواة البطاقة بجوار حماية وحفظ اتسقرار مستوى الفولتاج مع قلص مستوى ضجيج القطع الالكترونية للبطاقة.

وفي النهايةً تضيف Palit رقاقة DrMOS المستعمل عادة مع المعالجات المركزية للسيرفرات من الفئة العليا لتساعد على قلص السخونة ولتخفض من ضجيج التشغيل العام للقطع الالكترونية. مع إدخار تنفيذ ThunderMaster الفاخر لكسر السرعة والتحكم بكامل البطاقة.

في الطليعة هي تتمتع بمنافذ تهوية خلفية من ناحية منافذ العرض على شكل خلية نحل لتصبح جيدة في عملية طرد الرياح على نحو سريع من خارج البطاقة. أما مشتت البطاقة المرفق فهو يتمتع بتقنية 0dB العاملة بواسطة وصول المروحة لدرجة سخونة 50 درجة مئوية أو أدنى وهكذا لا تدور المراوح لتوفر ضجيج معدوم, في حين لو زادت السخونة لتتجاوز 50 درجة مئوية فسوف ترجع المراوح للعمل مكررا, وهي تأتي مع مروحتين بمقدار 9CM.

أما تلك البطاقة فهي تقدم مميزات جيدة بمشتت هوائي ثنائي المروحة منها رقاقة DrMOS المستخدمة عادة مع المعالجات المركزية للسيرفرات من الفئة العليا لتساعد على قلص السخونة ولتخفض من ضجيج التشغيل العام للقطع الالكترونية, مساندة تكنولوجيا 0dB , مع إدخار تنفيذ ThunderMaster الفاخر لكسر السرعة والتحكم بكامل البطاقة

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *