الرئيسية / قسم الحشرات / الصراصير / القضاء على الصراصير

القضاء على الصراصير

القضاء على الصراصير

تبحث سيدات البيوت و كذلك أصحاب المحلات و المطاعم عن الطريقة الصحيحة في عملية القضاء على الصراصير حيث أن تلك الحشرة تنتشر بشكل كبير في جميع أنحاء الدول العربية و يشعر الجميع أن تلك الحشرة هي  مصدر للأمراض و الاوبئه و نهذا صحيح جدا فالصراصير تستطيع ان تحمل علي جسدها ملاين من البكتريا و الجراثيم , و تأتي تلك الجراثيم نتيجة أنتقال الصراصير بين البالوعات و المطبخ أو المنزل بشكل عام و السبب في تمركز الصراصير في البالوعات و المطابخ هي الرطوبه العاليه و الدفئ   فجسدها يحتاج الي تلك البيئة .القضاء على الصراصير

القضاء على الصراصير

  1. سوف نتبع تلك الخطوات في القضاء علي الصراصير من المنزل  بشكل كامل  و القضاء علي الصراصير في المطبخ  و يجب عليك التركيز علي المناطق التي ترجح وجود الصراصير بها بشكل كبير مثل اسفل الثلاجات و بداخل الادراج المغلقه ألخ ألخ .
  2. نستبدل المبيدات الحشرية بسوائل التبيض الخاصة بالملابس فهي تعمل علي  قتل الصراصير و سوف نقوم بمسح الارضيات  و الحوائط بها و خصوصاً  حوائط و ارضيات المطبخ .
  3. نأتي علي الاماكن التي يتواجد بها الصراصير و نقوم برش   الماء الممزوج بالصابون فالصابون يحتوي علي مواد تعمل علي قتل الصراصير خصوصا عند وضعها علي رأسها .
  4.  نقوم بوضع قطعه من الثوم أو النعناع أو قشر الخيار في الاماكن التي يتواجد بها الصراصير حتي لا يعود أليها .
  5. يمكنك أيضا استعمال الخل بدلاً من المواد السابقه فهي تمتلك مفعول قوي بشكل كبير علي الصراصير و  تقوم بقتلها بشكل سريع و أيضا يعمل الخل علي أبعاد الصراصير عن المنزل فهو لا يستطيع مقاومة رائحتها .

 

الحفاظ علي منزلك من الصراصير

لكي تمنع الصراصير من الدخول الي منزلك مرة أخري يجب عليك القيام بالكثير من الاشياء حتي تحافظ علي منزلك من تلك الحشرات السيئه و جميع تلك الخطوات تتلخص في النظافة و لكننا سوف نركز علي بعض الخطوات للحفاظ علي منزلنا :

  • من اهم الخطوات التي يجب علينا القيام بها هي عدم ترك بواقي الطعام في المطبخ حتي لا تنجذب أليها الصراصير بل يجب عليك تخزينا بشكل جيد  و وضعها في الثلاجة و عند تركها خارج الثلاجه نقوم بوضعها في كيس بلاستيك جيد الاغلاق .
  • عدم ترك المياه في الحوض أو علي الاخشاب فالصراصير تفضل كثيرا رائحة الخشب المبلول فهو بمثابة العطر الخاص بها و لهذا فيجب علينا تجفيف الاخشاب بشكل دائم و سريع   و تجفيف الادراج , و بالمثل يجب عدم وضع الاكياس البلاستكية بداخل الادراج أو اي مكان و عليها مياه بل يجب تجفيفها أيضا .
  • نقوم بأخراج الكراكيب من المطبخ أو المنزل بشكل عام حتي لا تلوج  الصراصير اليها و بسبب عدم استعمالها سوف تتأقلم الصراصير علي الاختباء بها و سوف تصبح منزل لها .
  • تنظيف المنزل بشكل مستمر مع وضع الخل في المناطق التي لا تتعرض للتهويه مثل اسفل الاخشاب و الثلاجه و الاجهزه التي تتواجد في المطبخ بشكل خاص و مسح الارضيات بالخل حتي نمنع الصراصير من الاقتراب من المنزل و كذلك نقوم بوضع الخل علي حواف البالوعات حتي لا تدخل الصراصير من خلالها .
  • اذا كانت البالوعات بدون غطاء يجب عليك وضع قطعه من المطاط  عليها حتي لا يصبح دخول الصراصير الي منزلك أمراً سهلاً .
  • لا تتركي النفايات و القمامة بداخل المطبخ و تخلصي منها بشكل مستمر للحفاظ علي منزلك .

صرصور

بعد التحدث عن القضاء علي الصراصير أصبح من الواجب علينا معرفة بعض المعلومات عن الصراصير و التي تساعدنا في معرفة حياة الصراصير و متي تظهر في المنزل و كيف نحافظ علي منزلنا ,   الصرصور و المعروف دائما بصيغة الجمع و هي الصراصير من الحشرات الي تفضل التوجة الي المنازل التي يعبش بها الانسان و تأتي الي المنزل عن طريق البالوعات و التي هي أيضا من أفضل الملاجئ لها فقد خلق الله  الصرصور  في جسد لا يتحمل الحراره المنخفضة  و لهذا فلن تجد الصراصير أبدا في فصل الشتاء ففي ذلك الوقت تتجة الصراصير الي أعماق البالوعات لتحافظ علي الحرارة .

 و لأن الصراصير تحتاج الي الرطوبة و الدفئ فهي تتجة الي منزلنا للحصول عليها و تترك الصراصير البالوعات و تأتي الي بيتك للحصول علي الطعام   و عندما تجد الطعام متوفر أمامها فلن تترك المنزل فهي الان قد حصلت علي المكان المناسب لها و لذلك فقد ئكرنا في الفقرات السابقة كيفية الحفاظ علي منزلك من الصراصير  .القضاء على الصراصير

حياة الصراصير 

حياة الصراصير معقده جدا فقد أبدع الخالق في تركيب جسها الذي يتكون  من الاجنحه الصغيره و الارجل الستة  و تمتلك الصراصير جسداً ذو لون بني  , عند أستعداد اثني الصراصير للزواج  تقوم بأطلاق مادة عطرة ( كريهة للانسان و لكنها عطره للصراصير ) عند ألتقاط الرائحه من ذكر الصراصير يشعر بالاثاره و التي علي أثارها ينجذب الي الانثي و تتم عملية الجماع و في اثناء عملية الجماع يقوم  ذكر الصرصور بأطلاق صرصره ذات صوت مزعج للانسان و لكنها تجعل الصراصير ذو حيويه عاليه  , و بعد عملية الجماع تقوم الانثي بوضع البويضات بداخل الحفر و بعد فتره تقفش تلك البويضات و تتحول الي صراصير .

 

الصراصير

أثبتت الدراسات العلمية الحديثه أن الصراصير تمتلك قوه كبيره لا يمتلكها أي مخلوق أخر علي وجع الارض سواء الانسان او الحيوانات أو الطيور و تلك القوه تجعلها تصمد أمام الانفجارات النووية الشديده , و قد تتحمل الصراصير الحياه لمدة شهر كامل دون طعام  , و يستطيع الصرصور  تمثيل دور الموت بشكل متقن جدا فهو يتمكن من أيقاف قلبه لمدة ساعة كامله دون أن يتأثر  ,  و عند قطع رأسة لا يموت بل يظل علي قيد الحياة لمدة أسبوع كامل  ,  و بالرغم من أن الصراصير لا تمتلك عيون  و لا تتمكن من الرؤيه الا أنها تمتلك قرون أستشعار تجعلها تشعر بكل شئ حولها .

يمكنك أيضا قرائة : التخلص من الصراصير 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *