الرئيسية / قسم الحشرات / البق / القضاء على البق

القضاء على البق

القضاء على البق

القضاء على البق يحتاج الكثير من التركيز و الاشياء التي يجب القيام بها حتي نتخلص من تلك الحشرة بشكل نهائي و لضمان عدم ظهورها مرة اخري في المنزل  و لهذا فيجب عليك عزيزنا العميل القيام بتلك الخطوات التي سوف نعرضها لكم فيما يلي , و أيضا سوف نخبركم عن حياة البق و كيف تعيش حشرة البق و لماذا تنجذب الي منازلنا نحن العرب بشكل خاص  و يمكنك معرفة المذيد من خلال  حشرة الفراش

القضاء على البق

القضاء على البق

في عمليات القضاء علي البق نحتاج في الكثير من الاحيان الي استخدام المبيدات الحشرية حتي نحصل علي نتائج أكيدة و يفضل استخدام المبيدات عندما تتاكد من تواجد البق بكميات كبيره في المنزل  و ألا فيمكنك  استعمال بديل مبيدات البق  و التي سنخبركم بها بعد  اسفل تلك الفقرة و الان سوف نتبع الخطوات الاتيه لكي نتخلص من  جميع اعداد البق التي تتواجد في المنزل :

  1. يجب أستخدم مبيد حشري خاص بالبق و التاكد عند شرائه من جودة و أن صلاحيتها مستمرة  و  يفضل أستخدام المبيدات السائلة و اذا لم يتوفر غير المبيدات المجففة يمكنك و ضعها في المياه و جعلها محلولاً .
  2. نقوم بتطهير كل غرفة علي حدي و هذا عن طريق أخراج جميع الاثاث الي غرفة واحده أو مكان خاص  و يفضل وضعها اسفل الشمس  و القيام بمسح جميع قطع الاثاث بقطعة من الاسفنج المبلل بالمبيدات و تركها لمدة ساعة علي الاقل .
  3. نقوم بوضع المراتب و المفروشات  و الملابس أسفل الشمس .
  4. نقوم بتنظيف الغرفه الاولي  عن طريق رش المبيدات علي الحوائط بشكل متنظم و يجب التاكد من وصول المبيدات الي جميع أجزاء الحائط و يمكنك استخدام البخاخ أو قطعه من الاسفنج للقيام بذلك  و  بعد  رش الحوئط نقوم برش الارضيات  و بعد ذلك نتركها لمدة نصف ساعة  و من ثم  نقوم بجلب الاثاث الخاص بتلك الغرفة .
  5. نكرر تلك الخطواط في جميع الغرف و نتأكد من عملية رش المبيدات .القضاء على البق

 القضاء على البق نهائياً

للتأكد من عملية القضاء علي البق بشكل نهائي  نقوم برش المبيدات مره اخري بعد مرور أسبوعان من لحظة رش المبيدات و هذا للقضاء علي بويضات البق عند أخراجا لجيل جديد من بق الفراش  و بهذا فقد تمت عملية القضاء على البق بشكل كامل و  لعدم عودة البق مره أخري الي المنزل يجب الحفاظ علي نظافة المنزل و اتباع تلك النصائح :

  1. من الضروري جدا وضع المراتب أسفل الشمس كل مدة من الزمن و الا تتجواز تلك المدة أسبوعان حتي تتجدد رائحة المراتب و تتخلص من رائحة الانسان و التي ينجب اليها البق , و ايضا نقوم بوضع الوسائد و الاغطية لتطهيرها .
  2. يجب القيام بتنظيف المفروشات بشكل مستمر و ضعها في الشمس أيضاً.
  3. عند تواجد الحيوانات الاليفة في المنزل يجب تنظيفها بشكل مستمر و وضع المواد الكطهره عليها حتي تتخلص من  البق الذي ينجب أليها .
  4. يمكنك الاستغناء عن تلك الاجرائات عن طريق زراعة النعناع في المنزل أو رش محلول النعناع المركز في أركان  المنزل بشكل مستمر و الذي يعمل بدورة علي أبعاد البق و النمل من المنزل .

مبيدات طبيعية للبق

عندما يتواجد البق بكميات قليلة في المنزل و في مراحل باية الاصابة يمكننا الاستغناء عن المبيدات الحشرية  في عملية القضاء على البق  و من أهم المواد التي يمكننا استخدامها  هي الملح و الذي يمتلك تأثيراً كبير علي طرد البق من المنزل فتلك الحشرة لا تتمكن  من التنفس في تواجد الملح و أيضا يمكننا استعمال الفلفل الاحمر في تلك العملية و الذي يصيب الجهاز العصبي لدي البق بالاضطراب مما يجعل الحشرات تذهب بعيداً عن المنزل   و الان أصبح بأمكانك التعرف علي طرق القضاء علي البق  و أذا أصابك لدغات البق يمكنك معرفة كيفية علاجها من خلال لدغة البق

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *