السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / الالعاب / العاب تنظيف المنزل

العاب تنظيف المنزل

العاب تنظيف المنزل

العاب تنظيف المنزل : يُعد اللعب من الموضوعات اللازمة واللازمة للأطفال، لتقوية نشاطهم الجسدي والذهني، ويجب على الأهل الحذر نحو اختيار الألعاب الحديثة لأطفالهم، بحيث يكون فيها منحى تعليمي بالإضافة الي الترفيهي، وفي أغلب الأحيان يكون مصير بعض الألعاب الإتلاف، نتيجة لـ ملل الطفل منها، وميل أكثرية الأطفال وفضولهم لاكتشاف عناصر اللعبة وهكذا إتلافها، وبناءً على هذا من الجيد مشاركة الأطفال وإنماء حب المعرفة يملكون، عن طريق تصنيع الألعاب معهم، واستخدام معدات طفيفة ومتوفرة، وفيما يأتي بعض الأفكار لصنع ألعاب طفيفة للأطفال.

أختار اللعبة

العاب تنظيف المنزل

العاب تنظيف المنزل

العاب تنظيف المنزل

العاب تنظيف المنزل

 

صنع ألعاب للأطفال

لعبة صيد السمك

لعبة تعليمية وترفيهية في الوقت ذاته، ويمكن صنعها عن طريق استعمال دلو طفيف، وورق مقوى ملون، وودبابيس، ومغناطيس، وخيط وقلم خشبي، حيث يتم رسم شكل السمك على الورق المقوى الملون، ومن ثم قص الأنواع، وتشبك الدبابيس فيها، ومن ثم توضع في الدلو، ثم يربط المغناطيس مع الخيط ويعلقان على القلم الخشبي لصنع صنارة، عن طريق تلك اللعبة سيتعلم الطفل التركيز، والألوان، وسيستمتع بصيد السمك.

لعبة الدول

لعبة ترفيهية وتعليمية، تقوي الذاكرة والمعرفة، عن طريق رسم خارطة الوطن العربي على الكرتون، وتحضير أعلام الدول العربية الملونة على ورق آخر، وشبك الدبابيس عليها، ثم يطلب من الطفل وضع العلم في المقر الموائم.

لعبة الأنواع

تأهب مكعب من الكرتون، وقص بعض الأنواع الهندسية على وجه المكعب، ومن ثم المطلب من الطفل وضع الشكل الملائم في الموضع الموائم. لعبة علم الوقت عن طريق صنع شكل الساعة مع الأطفال باستعمال صحن بلاستيكي، وخيط، وكرتون مقوى، ودبوس، وقلم حبر أسود، في الطليعة يتم كتابة الأرقام على الصحن بواسطة قلم الحبر، ومن ثم قص الكرتون المقوى على شكل مؤشر هائل ومؤشر ضئيل، وشبكهما في الصحن بواسطة الدبوس في منتصف الساعة، ومن ثم خرم الصحن من الجانبين لتعليق الساعة، سيتعلم الطفل عن طريق تلك اللعبة الوقت والأرقام.

صنع لعبة الجيتار

ويحدث صناعته عن طريق استعمال وعاء ومطاطا، حيث يثبت المطاط إلى الوعاء بواسطة الدبابيس.

صنع لعبة الطبل

عن طريق استعمال علبة من الصفيح وبالون وشريط مطاطي، حيث يثبت البالون إلى الصفيح ويُاستقر بالشريط المطاطي.

صنع لعبة عربة نفاثة

عن طريق استخدام الأدوات الآتية، قطعة كرتون، وأغطية الزجاجات عدد أربعة، وشفاطات العصير عدد ثلاث، وشريط لاصق، وبالون، وعيدان من الخشب عدد اثنين، في الطليعة يتم ثقب الأغطية بواسطة المفك، ثم يتم إلصاق شفاطات العصير على الكرتون على نحو متوازٍ، وإدخال أعواد الخشب فيها بهدف تثبيت الأغطية كعجلات، وبعد هذا يتم وضع البالون على الشفاطة الثالثة ويحدث إلصاقها على الكرتون، بحيث يكون البالون للأسفل وشفاطة العصير للأعلى، ثم ننفخ البالون ونجعل المركبة تنطلق.

تعد مثل تلك الأفكار من أمثل الوسائل كي يمضي الأهل الوقت مع أبنائهم، الأمر الذي يعزز الروابط الأسرية، ويدخل الفرح والسعادة إلى قلوب الأطفال.

تنظيف المنزل

المنزل هو المسكن الذي يبنيه الإنسان للعيش فيه، وحماية ذاته من البرد القارس وايضاً من حرارة الشمس القوية، وهو موضع يأوي إليه للاستقرار والراحة، وتناول الأكل والنوم فيه، ويتكون المنزل عادةً من عدد من القاعات، لكل حجرة استخدام معيّن، حيث تبقى حجرة مخصصة للنوم وأخرى مخصصة للمعيشة أي موضع قُعود أشخاص الأسرة مع بعضهم ومشاهدة التلفاز وتبادل الحوارات المغيرة، وايضا المطبخ الذي يتم فيه تجهيز الغذاء والشراب بالأوقات الضرورية، إضافة إلى الحمامات لقضاء الاحتياج، وهناك بيوت يكون لها شرفات مطلة للخارج ويمكن رؤية الحديقة والقعود فيها للترويح عن النفس واستنشاق الرياح النظيف، مع العلم أنّ المنازل تتغاير عن بعضها فهناك منازل فارهة وكبيرة الكمية وكثيرة الحجرات والمرافق، وبيوت أخرى طفيفة للغايةً وعدد القاعات فيها مقيد، وأيضا يتغاير تصميم البيوت من الخارج عن بعضها القلة ويرجع الداعِي في هذا إلى ذوق صاحب المنزل ومستواه الجوهري.

كيفية تطهير المنزل

ذكرنا سابقاً أنّ المنزل يتركب من عدد من الحجرات المغيرة لكل قاعة استعمال معيّن يتغاير عن القاعات الأخرى، ومن المعلوم أنّ المنزل يفتقر إلى تطهير واهتمام وترتيب لجميع مرافقه، حتى يكون مناسباً للقعود فيه وتناول الغذاء والنوم، واستقبال الضيوف في أي وقت، ولكن ما هي الأساليب المناسبة التي يمكن تطهير المنزل بها؟ أساليب تطهير المنزل تَستطيعِ اتّباع برنامج تطهير للمنزل حيث إن هذا يساعدك على ترتيب وقتك، وأيضاً تسهيل عمليّة التنظيف وتنظيمها، ويعين هذا على مكوث المنزل نظيفاً في أي وقت، وليسهل عليك أفعال المنزل، وتتمكني من فرض السيطرة على مختلَف المرافق، ويكون هذا عن طريق القيام بالتالي:

  • ضعي الملابس المتّسخة في السلة الخاصة والحفاظ على عدم نثرها على التخت أو وضعها في مقر غير موائم، إلى أن يحين توقيت الغسيل حسب البرنامج حيث إنّ هذا يعين على مكوث الحجرات مرتبة، إضافة إلى ذلك وضع سلة فارغة في كل قاعة لوضع الألعاب المتناثرة في قاعة الأطفال.
  • غسّلي الأطباق المتّسخة في المطبخ أو ضعيها في غسّالة الصحون، بحيث يوجد مقر غسيل الأطباق فارغاً، ويفضّل بخ الموضع بمادة معقّمة لقتل البكتيريا والجراثيم. اشطفي الحمامات جيداً باستخدام المواد المعقّمة والقاتلة للجراثيم والبكتيريا، ويفضّل تتالي العملية في مرحلة الفجر والمساء.
  • استعملي المنفضة لإزالة الغبرة والأتربة من الأثاث، حيث تَستطيع استخدامها كل يومً فهي تسهّل عليك الشغل، وتختصر عليك استخدام الفوطة والمادة الخاصة للتنظيف على نحو متكرر كل يوم.
  • كنّسي قاعات البيت في الأسبوع مرة واحدة، وكرري عملية التكنيس لاغير للغرف الأكثر استعمالاً في هذا النهار، حيث إنّ حجرات السبات لا تتطلب إلى التنظيف كل يومً فترتيبها كافٍ.
  • تخلصي من أكياس القمامة من المطبخ والحمامات كل يومً ورشي موضعها بمادة معقّمة.
  • تَستطيع عمل الخطوات الماضية كل يومً أما فيما يتعلق إلى عملية تطهير الستائر والشبابيك والسجاد والفرن والثلاجة، يمكن القيام بهذا كل شهرً.

العاب تنظيف المنزل الان بين يديك و يمكنك القيام بها بسهوله

 

عن mohamed sameer

Experienced Search Engine Optimization Specialist with a demonstrated history of working in the marketing and advertising industry. Strong marketing professional skilled in Search Engine Optimization (SEO), C Programming, swift Programming, Web Design, web development, Negotiation, Customer Service, and Procurement.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *