الرئيسية / قسم الحشرات / البق / التخلص من البق

التخلص من البق

قبل التحدث عن كيفية التخلص من البق  يجب علينا التعرف علي البق  و طريقة حياة تلك الحشرة  لكي نتمكن من مكافحتها و التخلص منها بشكل كامل  ,   البق هو واحدة من الحشرات التي تنتشر في الدول العربيه بشكل واسع و  كذلك امريكا و  المناطق التي يتميزها مناخها بالدفئ أو الذي يميل الي الحراره و تنفر حشرة البق من المناطق البارده أو الحاره بشكل كبير.

التخلص من البق

التخلص من البق

 عند دخول البق إلي منزلك يجب علينا أتباع تلك الخطوات بشكل دقيق و سليم حتي نقضي عليها بشكل كامل  و لا نترك المجال لها لكي تعود  الي المنزل 

  1. نقوم بتحضير المبيدات الحشرية ( يمكننا أستبدال المبيدات بمجموعة من المواد الطبيعية  و سوف نشرحها لكم في الفقرة التاليه ) .
  2. بعد تحضير المبيدات الخاصة بالبق  نتبع الخطوة الاولي و التي تتلخص في رش الحوائط و الارضيات بالمبيدات الحشرية  و يجب علينا التركيز علي المناطق التي تحتوي علي الشقوق او الثقوب  الصغيره في الحوائط و الارضيات .
  3. بعد التأكد من رش المبيدات علي جميع اجزاء الارضيات و الحوائط نقوم بالتوجة الي  الستائر و المجالس و التي تشكل مكانا جيداً للبق و يتم تنظيفها أما عن طرييق مسحها بالمبيدات أو عن طريق  تنظيفها بالبخار و الذي يقضي علي البق و يمكننا وضع المبيدات و تركها لمدة ربع ساعة ثم  التنظيف بالبخار لكي نتخلص من البق بشكل نهائي .
  4. الان يأتي الدور علي الأسرة و المراتب و هي ملجئ البق الأول  فنقوم بمسح المراتب بالمبيدات وضعها اسفل الشمس و مسح الخشاب الخاص بالأسرة بالمبيدات و ترك المبيدات لمدة نصف ساعة قبل تنظيفها  بقطعة من الاسفنج المبللة أو استخدام البخار لتنظيفها  و بعد ترك المراتب أسفل الشمس لمدة ثلاث ساعات نقوم بتنظيفها بالبخار أو وجد و وضعها  علي الأسرة مرة أخرى .
  5. لقد أصبح المنزل خالي من البق الان و لكننا قد نجد البق مرة أخري بسبب الملابس  و لهذا يجب أخراج جميع الملابس و وضعها اسفل الشمس حتي نطرد البق منها.
  6.  و للتأكد من عدم ظهور البق مره أخري نقوم بتكرار تلك الخطواط بعد مرور أسبوعان حتي نقضي علي البق الذي يخرج الي الحياة من خلال البويضات .

تحضير مبيد للبق 

  1. استخدام الخل و الليمون 
    يمكننا استخدام الخل و الليمون كمبيد حشري للتخلص من البق  و هذا عن طريق وضع ليمونة واحده علي كل واحد لتر من الخل و وضع المحلول في زجاجة و استخدامها كمبيد حشري  و هي من المواد الفعاله جداً في القضاء علي البق.
  2. استخدام الملح
    أثبتت التجارب التي يجريها العلماء علي تلك الحشرة أن البق يموت عند التعرض للملح و لهذا فنحن نستخدام الملح كمبيد حشري عن طريق وضع الملح اسفل الحوائط و بداخل المراتب و  أيضا الفلفل الأحمر يمتلك تأثيراُ قوياً علي البق فيمكننا مزج الملح و الفلفل الاحمر للحصول علي نتائج سحرية .

مواد تجعل البق يبتعد عن المنزل 

يوجد الكثير من المواد التي يمكننا وضعها بشكل مستمر في المنزل مما يدعل البق يهرب من المنزل  و يشعر بالاختناق عن الاقتراب من منزلك و من أهم تلك المواد  هي النعناع و الذي يمتلك تأثيراً سحرياً علي البق  و يمكننا زراعة النعناع في المنزل أو عمل محلول من المياه و النعناع   و رش المنزل كل يومان لنحافظ علي المنزل , و أيضا يمكننا رش الملح علي الارضيات بشكل دائم و الي جانب التخلص من حشرة الفراش بتلك الطريقة سوف تتخلص من النمل  و الطاقة السلبية من المنزل .

التخلص من البق

 

البق

 و بعد معرفة طريقة التخلص من البق  يمكننا الان التعرف علي حياة البق و متي تنجذب الي المنزل ,   يعتمد  البق  في طعامة علي الدم سواء دم الانسان و دماء الحيوانات و الطيور  و لكنها تفضل الدماء البشرية   و لهذا  فنجد ان البق يتواجد في  المنازل بشكل كبير  و تتجة تلك الحشرة الى الأسرة  و خصوصا التي ينام عليها أكثر من فرد   و هذا ما يفسر تواجد البق بكميات كبيره في  الفنادق و المستشفيات  بسبب كثرة استخدامها .

بق

لفظ بق يطلق علي حشرة الفراش أو بق الفراش و يتم تميز تلك الحشرة عن غيرها من الحشرات عن طريق جسدها الذي يتمتيز بالشكل البيضاوى المسطح  , في بداية حياة البق يكون لونها يميل الي الابيض و لكن مع تقدمها في السن و نموها و أمتصاصها للدماء يتغير لونها الي اللون البني و مع الوقت يصبح بني داكن و قد يصل الي اللون الاحمر عندما تصبح حشرة البق في أقصي عمر لها و جسد تلك الحشرة صغير جدا  يسمح لها بالاختباء من الانسان و قد لا يلاحظها الانسان الا عن طريق العدسات المكبرة .

قرصة البق

و كما قلنا لكم أن البق يتغذي علي الدماء فأنة يفعل ذلك عن طريق لدغ الانسان  و تلك الدغة لا تقوم بنقل الامراض من شخص الي شخص أخر و لم تثبت التجارب  أن البق يقوم بنقل الامراض و لكن قد تتسب تلك الدغة التي يقوم بها البق بأصابة الاشخاص الذين يعانون من الحساسيه بالحكه و احمرار الجلد  و يمكننا معلاجة لدغة البق عن طريق غسلها بالماء و الصابون و وضع قطعة من الليمون عليها او وضع بيكربونات الصوديوم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *