اسماء المجوهرات

اسماء المجوهرات

اسماء المجوهرات تتعدد حيث هناك العديد من أنواع الحلي و المجوهرات التي يمكنك سيدتي ان ترتيها   و تختلف انواع المجوهرات بأختلاف  المناسبات التي سوف تردتي بها تلك المجوهرات , فهناك التي تناسب السهرات , و الحفلات     و منها التي تناسب الحفلات الخاصه  كحفل ذكري زواجك  و منها ما يتم أرتدائها في المنزل ليصبح مظهرك جذاباً.

اسماء المجوهرات

اسماء المجوهرات :

1_  خاتم الزواج
عباره عن قطعه ترتيها النساء في الايد عند الزواج  , و قد تتكون تلك القطعه من انواع مختلفه من المواد الثمينه مثل الذهب او الفضه و الماس و الياقوت .

2_  دبلة الزواج 
و هي قطعه من الذهب او الفضه ترتيها النساء في الايدي اليسري و تل علي انهم اصبحو متزوجين.

3_ التاج
التاج هو احد قطع الحلي التي ترتديها النساء في البلدان غير العربيه و هي عباره عن قطعه صغيره توضع علي الرأس و يتم ارتداء  تلك القطعه في المناسبات الرسميه فقط.

4_ الحلق
معظم النساء يرتدون تلك القطعه الصغيره التي يتم وضعها في ألاذن  و هي الي جانب أنها تعطي المراه مظهر مميز فهي ايضا تمنع ألتحام تلك الفتحه التي تتواجد في أذن كل مرأه.

5_ سلسله 
تفضل جميع النساء ارتداء السلسله و هذا بسبب مظهرها الجذاب الذي يعطي المرأه مظهر متميز جدا  يجعل النساء أشبه بالملائكه التي تتواجد علي الارض .

6_  المادلية 
تنحصر تلك القطعه من الحلي في البطولات و الجوائر الرسميه و هي عباره عن قطعه تشبه القطع النقضيه  و يرتديها الاشخاص عند الفوز في اللالعاب المختلفه.

7_ القلاده 
هي  القطعه الصغيره التي تتزين بها السلسله .

8_  الانسيال
الانسيال هو قطعه من الذهب او الفضه  يتم وضعها حول مرفق اليد و تعطي مظهراً رائع لليد.

 

انواع الاحجار الكريمه :

الاحجار الكريمه من ضمن اسماء المجوهرات و  هي عباره عن احدي المعادن التي تخرج من طمي البركان  و تتركب من اكثر من عنصر و لهذا و يبقي العنصر الاساسي بداخلها هو السليكا  و تختلف نوع الاحجار باختلاف تلك المواد التي تتواجد مع السليكا ,   طريقة تركيب كل نوع من الاحجار الكريمه يختلف عن باقي الانواع  فهي تختلف بسبب تداخل الشوائب و اختلاف انواعها عند عمليات التركيب  ,  جميع الاحجار الكريمه تتركب من امتزاج اكثر من عنصر ماعدا الماس و الذي يتكون من  الكربون فقط في تكوينه .

 العامل المشترك بين جميع الاحجار الكريمه هو المظهر الكرستالي  , و تختلف انواع الاحجار بسبب اختلاف الشوائب التي قد دخلت الي الحجر في اثناء عمليات البلمره  , و تختلف ألوان الاحجار نتيجه الي اختلاف الكثير من العوامل و لكن من اهمها اختلاف المعادن التي تدخل في عمليات التكوين  . 

يوجد نوعان من الاحجار الكريمه  , فأما ان تخرج من الارض و نجدها في عمق كبير داخل الارض و منها  الياقوت و الذمرد  , و النوع الاخر  الذي يخرج من البحار و منها الؤلؤه و المرجان  و قد يشتهر النوع البحري بشكل اكبر بسبب توفره بمعدلات اكثر من الاحجار الارضيه و التي تشكل شيئاً نادراً .

 

اختلاف درجات القساوه في الاحجار الكريمه :

1_   الماس ، 10  درجة قساوه
2_   الؤلؤ ، من 1 الي   3  درجة قساوه
3_   المرجان  ، من 1 الي 4   درجة قساوه
4_   الفيروز ، 5  درجة قساوه
5_   حجر الدم  ، 6    درجة قساوه
6_   العيقيق | عين النمر  ،   6.5   درجة قساوه
7_   حجر القمر ، 6   درجة قساوه
8_   الجرانيت ، 7   درجة قساوه
9_   كرستال ، 7    درجة قساوه
10_   الزمرد ، 8   درجة قساوه
11_   الياقوت الاحمر و الازرق  ، 9   درجة قساوه

 

معلومات حول الذهب :

الذهب من اغلي العناصر التي تتواجد في باطن الارض و تعد العالم الاساسي للتعامل النقدي في  الكثير من البلاد , و الي جانب  هذا فيتم استخدامها في الحلي و المجوهرات  , يتواجد الذهب في معظم الاحيان مخلوطاً بعناصر اخري مثل النحاس و يتم استخراجه من  باطن الارض  و من  البحر علي هيئه عروق صغيره , و قد تم التعرف علي الذهب منذ الكثير من السنوات فقد تم التعرف عليه في الحضارات القديمه  و الدليل علي ذلك الحضاره الفرعونيه  القديمه فنجد انهم كانو يصنعون منه الحلي و  المجوهرات و كذلك التوابيت و الي جانب ذلك نجد انهم كانو يستخدموها في صناعة الاقنعه للملوك  و من افضل تلك الاقنعه هو قناع الفرعون المصري توت عنخ امون  و الذي يعد من افضل الاقنعه التي تتواجد في العالم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *