اختبار الحمل – تعرفي علي طريقة اجراء اختبار الحمل المنزلي والرقمي في المنزل

m3lomatty
2021-12-10T06:25:00+00:00
طب وحياة صحية
اختبار الحمل – تعرفي علي طريقة اجراء اختبار الحمل المنزلي والرقمي في المنزل

يعد اختبار الحمل المنزلي طريقة سهلة وبسيطة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً ، ودون الحاجة إلى طبيب ، لأن المرأة في حملها الأول على وجه الخصوص يجب أن تمر بالعديد من التغييرات الجسدية والعقلية. سبب عدم قيام المرأة بذلك تعود إلى شكلها الطبيعي بعد ولادتها الأولى وهذا بحسب العديد من الأطباء ، وهذا يحدث في معظم الولادات ولكن ليست كل الأعراض الحمل ظاهرة طبيعية تحدث في جميع الثدييات كما في البشر وهي معقدة للغاية. وعملية غريبة.

إختبار الحمل

اختبار الحمل هو أحد الإجراءات الروتينية التي تقوم بها النساء للتحقق من الحمل أو الفحص المنزلي أو ما يسمى باختبار الحمل الذي يتم إجراؤه عن طريق التبول في وعاء وكوب وتغميس مجموعة اختبار الحمل فيه لبضع ثوان. وانتظري بضع دقائق حتى تكون النتيجة إيجابية أو سلبية ، تكون النتيجة إيجابية فأنت بالتأكيد حامل ويجب عليك زيارة أقرب طبيب أو طبيب أمراض النساء والتوليد لاستكمال خطوات الفحص المتبقية. المتابعة والفحوصات الدورية قبل الولادة و الحصول على المشورة اللازمة للحمل.

اختبار الحمل المنزلي

ظهرت في السنوات الأخيرة طريقة جديدة لإجراء اختبار الحمل المنزلي عند ظهور علامات الحمل ، وذلك عن طريق البول دون الحاجة إلى فحوصات الدم في المعامل والعيادات الطبية لفحص الحالات الحامل وغير الحوامل ، حيث توجد أدوات صغيرة. غمس في البول وعرق لمدة 5 دقائق بسبب الحمل من خلال شارات موضوعة على سطحه ، شارة واحدة تعني عدم الحمل و 3 شارات مضيئة تعني حامل.

أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل

يمكنك إجراء اختبار الحمل بعد يوم واحد من ممارسة الجنس ، إذا كانت النتيجة سلبية وفقًا لاختبار الحمل المنزلي ، يمكنك إجراء اختبار آخر بعد يومين للتأكد من أن البويضة قد تم تخصيبها في حالة حدوث الإخصاب. وقت إجراء اختبار الحمل هو بعد التأكد من أن الموعد المحدد قد حان. لقد مضى اليوم. تاريخ الولادة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.