الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / تقنية / أفضل الحواسب المخصصة لمحطات العمل من HP

أفضل الحواسب المخصصة لمحطات العمل من HP

أفضل الحواسب المخصصة لمحطات العمل من HP

أفضل الحواسب المخصصة لمحطات العمل من HP
أفضل الحواسب المخصصة لمحطات العمل من HP

ها قد أفصحت HP عن أحد أفضل الحواسب الخاصة لمحطات الشغل Z8 الذي يُعد محسن عن الإنتاج الماضي ليتم تزويده تلك المرة معالجين Skylake-SP Xeon ليوفران لنا 56 نواة مع 112 مجرى وذاكرة عشوائية DDR4 بكمية 3TB بقرب سعة تخزين كبيرة جدا, و9 منافذ PCIe 3.0 مع شبكة اتصال انترنت 10GbE.

العديد يرجح أن يكون ذلك الحاسب الآلي الخارق هو من أشد الحواسب الجارية التي تم إصدارها والتي تَستطيع من شرائها اليوم. فهذا الحاسب الآلي سوف يكون وحش حقيقي في مهمات الذكاء الاصطناعي, التعلم العميق بقرب التصيير. نعم نحن نشاهد أن البطاقات الرسومية وبالذات من انفيديا أشد في ذلك الميدان, ولكن بنفس الوقت تلك الشدة الحوسبية للمعالجات المركزية التي من الممكن أن تركب معها غير مشابه البطاقات الرسومية الخاصة لهذا النوع من الساحات سيكونان خليط ممتاز من الشدة.

كمواصفات إضافية سترى أن ذلك الكمبيوتر الخارق والقوي يضم معالجين Xeon Platinum 8180 كل واحد منهم يجيء مع 28 ناوة و 56 مجرى, وكل واحد منهم يستهلك 205 واط من الطاقة, أي كلاهما يستهلاكن 410 واط. ذلك القدر من الاستهلاك يقصد أن كل معالج سيضخ كم عظيم من السخونة..هل سوف يكون المشتت المائي مطلوب في تلك الوضعية؟

بالعكس وفر مهندسي HP كيفية بديلة عن التبريد المائي عن طريق تصنيع مشتت هوائي كبير جدا وقوي قادر على تشتيت سخونة المعالجين وبنفس الوقت تبريد 24 منفذ للذاكرة العشوائية عن طريق مرور الرياح نحوهم. كما يحتوي تصميم كيس الكمبيوتر مروحة ضخ هوائي في الأمام الامامية, و مروحة في الأعلى, وايضا مروحة خلفية تتحمل مسئولية سحب مختلَف الرياح الشديد الحرارة من داخل الكيس وطردها للخارج.

مهندسي HP اكدو أيضاً أن ذلك التصميم لمشتت الرياح الخاص لكل من المعالجين لن يجعل السخونة الناتجة من المعالج الثاني تتوجه للأول بفضل انسيابية حركة الرياح بداخل الكيس. كنا ذكرنا سابقاً أن هناك 9 منافذ PCIe 3.0 وبتفصيل ذكر هناك 4 منافذ PCIe 3.0 x16 لتركب عليهم أفضل وأقوى البطاقات الاحترافية الخاصة للتصيير الرسومي والذكاء الاصطناعي مثل NVIDIA Quadro P100 أو Radeon Pro.

كما يحتوي ايضا 3 منافذ PCIe 3.0 x8 لتركب عليهم بطاقات SSD, مع منفذين PCIe 3.0 x4. الحاسب الآلي يدعم تركيب 4 أقراص 2.5 انش و 3.5 انش لوضع أقراص التخزين التي تحتاجها. مزود الطاقة المخير مع ذلك الكمبيوتر سوف يكون بين 1125 واط, 1450 واط, و 1700 واط على نحو فعال 90%. كما يحتوي الحاسب الآلي منفذين GbE ومنفذين 10GbE بجوار Thunderbolt 3.

ويدعم الكمبيوتر اتصال لاسلكي 802.11ac Wi-Fi , واتصال Bluetooth, مع منفذين USB 3.1 Type-C , ومنفذين USB 3.1 Type-A في الواجهة و 4 منافذ USB 3.1 Type-A في الخلف. في النهايةً فيما يتعلق للسعر فهو يبدأ بـ 2440 دولار ولكن حالما تختار أفضل القطع القوية من معالجين Xeon Platinum 8180 أقراص وبطاقات وذاكرة وباقي القطع سوف تكون في مواجهة تكلفة تمر عشرات آلاف الدولارات خاصة عندما تعلم أن سعر معالج Xeon Platinum 8180 الواحد هو 10 آلاف دولار

عن Ahmed Hamdy

احمد محمد حمدي , خريج علوم المنصورة قسم احصاء وعلوم الحاسب, امتلك الكثير من الخبرة في مجال التقنيات والتعامل مع الحاسب الالي ، كما امتلك خبره في التدوين في الامور المتعلقة بالتقنيات و التكنولجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *